كرة عالمية

حارس مرمى مصري ينافس عمالقة العالم

استطاع حارس المرمى المصري محمد عبد المنصف أن ينافس لاعبي العالم ويحطم الأرقام القياسية بعدما شارك في 25 موسما متتاليا في الدوري المحلي.

0
%D8%AD%D8%A7%D8%B1%D8%B3%20%D9%85%D8%B1%D9%85%D9%89%20%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%20%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B3%20%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85

في كرة القدم يكون لكل لاعب هدف يسعى لتحقيقه، فهناك هواية مفضلة لجميع اللاعبين، وهي كسر الأرقام القياسية، وهو ما يطمع في أن يحققه الحارس المصري محمد عبد المنصف، لاعب فريق وادي دجلة ومنتخب مصر.


ويعد محمد عبد المنصف أحد أكبر اللاعبين في تاريخ الدوري المصري، حيث يبلغ من العمر 43 عاما، ولكنه مازال قادر على العطاء داخل المستطيل الأخضر، ويقدم مستويات مميزة مع الفريق الدجلاوي، جعله رغم كبر سنه أحد الركائز الأساسية في مركز حراسة المرمى.


وبدأ محمد عبد المنصف رحلة كفاحه مع الساحرة المستديرة، من نادي مزارع دينا الذي كان نقطة انطلاقته، ثم بعد ذلك تنقل بين صفوف عدة فرق، وهي الزمالك ثم الجونة، والاتحاد السكندري، وبعد ذلك إنبي، وأخيرا وادي دجلة منذ عام 2017 وحتى الآن.


وجاءت مشاركة عبد المنصف أمام البنك الأهلي أن في افتتاح مشوار فريقه وادي دجلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز، لتكون رقم 25 على التوالي لصاحب الـ 43 عاما.


واستطاع عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة، أن يعادل بهذا رقم أسطورة الكرة الإيطالية ونادي روما، فرانشيسكو توتي وكذلك نظيره في الكرة الإيطالية وفريق إيه سي ميلان، باولو مالديني، بشأن عدد مرات الظهور بشكل متتالي في مواسم الدوري.


بينما تمكن محمد عبد المنصف من تخطي رقم أسطورة كرة القدم في ويلز ومانشستر يونايتد الإنجليزي ريان جيجز في عدد مواسم الظهور ببطولة الدوري، حيث خاض 24 موسما متتاليا.

وكانت أولى مشاركات عبد المنصف لأول مرة في الدوري المصري رفقة مزارع دينا موسم 1996/1997، قبل أن يستمر بعد ذلك رفقة الزمالك، والجونة، وإنبي ثم وادي دجلة وهو النادي الذي وجد فيه الاستقرار الكبير، حيث فرض هيمنته على مركز حراسة المرمى.


وهناك خطوة واحدة تفصل «أوسة» عن رقم هوجو جاتي النجم الأرجنتيني الذي شارك في 26 موسم متتالي بالدوري الأرجنتيني، حيث يسير الحارس المصري بخطى ثابتة من أجل كتابة أرقام قياسية خاصة به.


أما على صعيد الدوري المصري فيعد عبد المنصف أكثر لاعب شارك في عدد من المواسم المتتالية في الدوري المصري بـ 25 موسم، ليتفوق بذلك على حسام حسن أسطورة الكرة المصرية، والذي شارك في 22 موسما بالمسابقة المحلية ولكن ليسوا متتاليين، بالإضافة إلى عصام الحضري صاحب الـ 21 موسما متتاليا.


وهناك العديد من الأرقام القياسية الأخرى التي يسعى عبد المنصف إلى تحقيقها، لعل أهمها أن يكون الأكثر مشاركة في تاريخ الدوري، حيث كسر الحارس المخضرم حاجز الـ 400 مباراة، ويطمح لزيادة عدد مبارياته خلال الفترة المقبلة، حيث أمامه مشوار طويل لكسر هذا الرقم، حيث أن عصام الحضري هو صاحب الرقم القياسي بـ 451 مباراة.


كل هذا بالإضافة إلى أنه يريد أن يكون أكثر اللاعبين مشاركة من حيث الدقائق، وهو ما يسعى إلى تحقيقه أيضًا خلال الفترة التي يشارك بها في الملاعب المصرية في الفترة المقبلة، حيث يأمل أن يضرب رقم الحضري أيضًا.


ويرتبط عبد المنصف بعقد مع وادي دجلة حتى عام 2022، حيث مازال أمه أوسه عامين من العطاء من أجل مواصلة ضرب الأرقام القياسية التي تعد هواية مفضلة للحارس الأمين لفريق دجلة.


ويستهدف عبد المنصف أن يشارك في الدوري حتى سن الـ 47 من عمره وهو ما صرح به من قبل، خاصة وأنه يحافظ بشكل كامل على لياقته، من خلال خوض تدريبات قوية وشاقة، حتى يستمر لأطول فترة ممكنة في الملاعب، لتحقيق هدفه الذي يسعى له وهو تحطيم كافة الأرقام القياسية، خاصة بعد اعتزال عصام الحضري.


.