Web Analytics Made
Easy - StatCounter
جياني إنفانتينو يحدد 3 أولويات فورية لعالم كرة القدم

جياني إنفانتينو يحدد 3 أولويات فورية لعالم كرة القدم

في رسالة موجهة إلى الاتحادات الـ 211 الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو رئيس «فيفا» يحدد 3 أولويات فورية لعالم كرة القدم في زمن فيروس كورونا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

حدد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، 3 أولويات فورية للمؤسسة التي تقود كرة القدم حول العالم، وذلك لتقديم الدعم للرياضة التي تضررت بشكل بالغ من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، وذلك عبر رسالة فيديو وجهها إلى الاتحادات الـ 211 الأعضاء في «فيفا»، وشاركها مع أعضاء مجلس الاتحاد الدولي.

وكرر رئيس «فيفا» ما أكده في رسائل السابقة، أن الأولوية الأساسية هي الصحة، وأن «فيفا» على استعداد لمساعدة عالم كرة القدم بشكل استباقي في هذه الظروف الاستثنائية، وأن عملية التشاور مستمر للبحث فيما يتعلق بمستقبل الرياضة.

وقال إنفانتينو: «أولويتنا الأولى، مبدأنا، والأولوية التي سنستخدمها في مسابقاتنا ونشجع الجميع على اتباعها هي أن الصحة تأتي أولًا، لا يمكنني التأكيد على أهمية هذا بدرجة كافية، لكن لا توجد مباراة أو منافسة أو بطولة تستحق المخاطرة بحياة إنسان واحد من أجلها، يجب أن يكون هذا واضحًا لكل شخص في العالم».

وأضاف: «سيكون من غير المعقول أن نجبر المسابقات على العودة إذا لم تكن الأمور آمنة بنسبة 100%، إذا كان علينا أن ننتظر لفترة أطول قليلًا، فيجب أن نفعل ذلك، من الأفضل الانتظار لفترة أطول بدلًا من المخاطرة والندم
».

وشدد رئيس «فيفا» على المشاركة الفعالة للاتحادات الأعضاء في استخدام كرة القدم لتمرير الرسائل الصحية الهامة، والمشاركة في مجتمعاتهم خلال هذا الوقت العصيب، وقال: «هذا هو موضوع كرة القدم والعمل الجماعي، وعلينا الاستمرار على هذا النحو».

اقرأ أيضًا: عصر ما بعد فيروس كورونا| خدعة قانونية تحل إشكالية عقود اللاعبين

وتابع إنفانتينو: «من أجل صندوق الإغاثة الطارئة بفضل العمل الذي قمنا به معًا في فيفا خلال السنوات الأربع الماضية، نحن اليوم في وضع مالي قوي للغاية، ويتمتع فيفا بسمعة طيبة في الأسواق المالية، وقد ساعدنا ذلك على ترسيخ أسس متينة ذات احتياطيات كبيرة، لكن احتياطاتنا ليست فقط أموال فيفا، إنها أموال كرة القدم، ولذا حين تكون كرة القدم في حاجة، يجب أن نفكر فيما يمكن أن نقوم به للمساعدة، هذه مسؤوليتنا وواجبنا».

وصرح رئيس فيفا أن عملية التشاور جارية بالفعل لتقييم الأثر المالي على كرة القدم، من أجل إعداد الاستجابة الملائمة عبر صندوق بهيكل إداري مستقل، وقال: «عليكم أن تعرفوا أننا سنكون إلى جانبكم، وسنجد الحلول معًا، لن تكونوا وحدكم أبدًا، وسيعرف العالم أين ستذهب الأموال، والأهم من ذلك لماذا تذهب إلى جهات معينة».

ولكن من أجل التخفيف من المشاكل المالية العاجلة، صرح إنفانتينو أنه رهنًا بموافقة اللجنة ذات الصلة، سيتم دفع الجزء الثاني من تكاليف تشغيل الاتحادات الأعضاء من برنامج فيفا بشكل مقدم بدلًا من وقت لاحق في العام الحالي.

وأضاف إنفانتينو أنه نظرًا للظروف الاستثنائية، فقد طلب إلغاء شرط الوفاء بالمعايير الإضافية لكل من 2019 و2020، مع دفع المبالغ الكامل لجميع الاتحادات الأعضاء.

وقال رئيس فيفا: «إذا تمكنت كرة القدم من إجراء مناقشات يساهم فيها الجميع بشكل إيجابي، وتضع في اعتبارها الاهتمام العالمي بالأفراد، فلدي اقتناع بأن مستقبلنا يمكن أن يكون أفضل من ماضينا، وسنكون مستعدين بشكل أفضل للأوقات المقبلة».

اقرأ أيضًا: «فيفا» يدعو لتعديل عقود اللاعبين.. ويقترح مواعيد جديدة لسوق الانتقالات

وشكر رئيس فيفا مكتب أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورؤساء جميع الاتحادات على الوحدة والتضامن اللذين يظهران في الوقت الحالي، وأن مثل هذا النهج سيساعد على ازدهار كرة القدم خارج نطاق فيروس كورونا المستجد.

ومع التركيز على المستقبل، أكد جياني إنفانتينو أنه يجب إيجاد التوازن الصحيح لحماية المنتخبات وأندية كرة القدم فيما يتعلق بجدول المباريات الدولية، ويجب أن تسود المرونة والمنطق فيما يتعلق بعقود اللاعبين وفترات الانتقالات من منظور قانوني، وأنه سيتم إجراء التحليلات اللازمة لمساعدة الاتحادات الأعضاء عبر صندوق الإغاثة في حالة الطوارئ.

ورغم توقف عمليات التشاور التقليدية بسبب القيود المفروض على السفر بسبب فيروس كورونا المستجد، طلب رئيس فيفا من الاتحاد الأعضاء «العمل مع التكنولوجيا المتاحة للانخراط أكثر، والتحدث عن التحديات المشتركة التي تنتظر عالم كرة القدم، والتفكير في المستقبل».

واختتم جياني إنفانتينو حديثه بقوله: «أنا مقتنع بأن كرة القدم ستعود لتلعب دورًا رئيسيًا في إعادة الناس إلى بعضهم البعض حين كون من الآمن اللعب مرة أخرى، والتواجد مع أصدقائنا وعائلاتنا في مجموعات كبيرة، دعونا نستعد لتلك اللحظة، فيفا معكم في هذه الأوقات العصيبة، وسننتصر معًا».

اخبار ذات صلة