كرة عالمية

جولة في الصحف العالمية| عودة برشلونة ومفاجآت في كأس إيطاليا

خروج يوفنتوس من كأس إيطالليا وعودة برشلونة من الخسارة للنصر أمام إشبيلية كذلك خسارة تشيلسي الغريبة في الدوري وتعادل ليفربول وعدم تقبله هدية نيوكاسل.. كلها أمور تناولتها الصحف

0
%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9%7C%20%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%88%D9%85%D9%81%D8%A7%D8%AC%D8%A2%D8%AA%20%D9%81%D9%8A%20%D9%83%D8%A3%D8%B3%20%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7

ركزت الصحف العالمية الصادرة اليوم الخميس على عودة فريق برشلونة التاريخية أمام فريق إشبيلية في بطولة كأس ملك إسبانيا، وتصريحات ميسي عقب اللقاء، ومباراة ريال مدريد التي تصل به لنصف نهائي البطولة نفسها، بالإضافة إلى خسارة يوفنتوس وخروجه من كأس إيطاليا، وسباعية فيورنتينا التي دمرت روما، والخسارة المفاجئة لنادي تشيلسي، وتعادل ليفربول أمام ليستر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إسبانيا

بداية مع صحيفة «موندو ديبورتيفو» التي جاءت عناوينها بهذا الشكل: «في ليلة سحرية أخرى، البارسا يوقع على نتيجة العودة الكبرى، ويتأهل إلى نصف نهائي كأس الملك للمرة التاسعة على التوالي، ميسي وسواريز أنهيا أحلام إشبيلية بالبطولة في الرمق الأخير من المباراة، مكملين سداسية البارسا التي سجل فيها كوتينيو هدفين، راكيتيتش وسيرجي روبيرتو».

فيما سلطت صحيفة «سبورت» الضوء الأخضر على الأمر نفسه بهذا الشكل: «هنا يوجد البطل، ميسي: نحن لا نتنازل عن شيء. مباراة عظيمة، البارسا تمكن من التأهل لنصف نهائي كأس الملك بعد تقديمه لمباراة رائعة مغلقاً عديد الأفواه، كوتينيو أعاد إيجاد نفسه بهدفين، راكيتيتش، روبيرتو، سواريز وميسي، وقعوا عل سداسية البارسا التاريخية».

وتمكن فريق برشلونة من العودة في النتيجة بطريقة مثيرة، وغربل شباك فريق إشبيلية بسداسية مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، إذ كان قد خسر المباراة الأولى بهدفين نظيفين، الأمر الذي جعل وسائل الإعلام تركز على تلك العودة التي وصفت بالتاريخية.

فيما كان عنوان صحيفة «البرنابيو» بهذا الشكل ممنوع التراخي، أفضل ريال مدريد هذا الموسم ويجب تأكيد الأمر بالوصول لنصف النهائي عبر جيرونا».

إيطاليا

ومن إسبانيا إلى إيطاليا مع صحيفة «كوريري ديللو سبورت» التي جاءت عناوينها بهذا الشكل بعد خروج يوفنتوس من الكأس: «يعرفون كيف يخسرون، أتلانتا وأهدافها يزلزلون يوفنتوس، الخسارة الثالثة بعد مانشستر يونايتد ويونج بويز، زاباتا يساعد فريقه ويدمر يوفنتوس.. روما خارج الكأس وفيورنتينا للأمام، نتيجة كبيرة بسباعية من الفيولا بطلها صاحب الثلاثية كييزا».

فيما عنونت صحيفة «توتو سبورت» بالآتي: «كارثة يوفنتوس وثلاثية أتالانتا، الأخير لا يمكنه التوقف في الكأس، ثنائية من زاباتا تطيح باليوفي، جرس الإنذار لأليجيري بالخروج من البطولة التي فاز بها الفريق خلال النسخ الأربع الماضية، وروما خارج البطولة بفضل سباعية فيورنتينا، ثلاثية كييزا تقرب من إقالة أوزيبيو دي فرانشيكو».

وكان نادي فيورنتنيا قد سبق وتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا، بتحقيق فوز ساحق أمام نادي روما، بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة الدور ربع النهائي، والتي أقيمت على ملعب أرتيميو فرانكي في مدينة فلورنسا، أمس الأربعاء.

فيما تمكن فريق إيه سي ميلان من الفوز على نابولي في المباراة التي أقيمت على ملعب «سان سيرو» معقل الروسونيري، بهدفين دون رد، الثلاثاء، ويتبقى اليوم مباراة فريقي إنتر ميلان ولاتسيو في ختام الدور والتي تجمعهما على ملعب سان سيرو.

إنجلترا

ومن إيطاليا إلى إنجلترا، ومع صحيفة «صن» التي جاءت عناوينها بهذا الشكل: «خسارة ساري مع تشيلسي أمام بورنموث برباعية بيضاء، وليفربول يفرط في هدية بينيتيز بتعادل مع ليستر سيتي».

فيما كانت عناوين صحيفة «ديلي ميل» كالآتي: «الضغط يتسبب في تعادل ليفربول أمام ليستر، الريدز يفرطون في سقوط السيتي وماجواير يتعادل للضيف، وأكبر خسارة لتشيلسي خلال العشرين عاما الماضية مع ساري أمام بورنموث».

.