Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
توابع فيروس كورونا.. إيقاف النشاط الكروي في البرازيل

توابع فيروس كورونا.. إيقاف النشاط الكروي في البرازيل

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أعلن اليوم الأحد، عن إيقاف جميع المباريات حتى إشعار آخر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، وتأثيره على كافة مجالات الرياضة.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم الأحد، إيقاف جميع المباريات حتى إشعار آخر بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وكان الاتحاد البرازيلي استبعد تأجيل مسابقاته الجمعة عندما قرر إقامة المباريات من دون جمهور، لكن استمرار تزايد المخاوف من فيروس كورونا المستجد دفعه إلى اتخاذ قرار التعليق ليحذو حذو البطولات الأوروبية الخمس الكبرى والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولائحة طويلة من الاتحادات التي اضطرت إلى إيقاف بطولاتها.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي روجيريو كابوكلو في بيان «نعرف ونقبل المسؤولية التي يتحملها عالم كرة القدم في مكافحة انتشار وباء كوفيد-19 في البرازيل».

يمكنك قراءة أيضًا: أولمبياد طوكيو 2020.. اجتماع تقييمي بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الدولية

وأضاف أن «الاتحاد البرازيلي لكرة القدم سيبقى على اتصال دائم مع وزارة الصحة، وسنتعاون معًا لمساعدة البلاد والرياضة على التغلب على التحدي الذي يمثله الوباء».

وأجريت العديد من المباريات المهمة بأبواب موصدة في عطلة نهاية الأسبوع في البرازيل، بينها ديربي ساو باولو مع سانتوس.

وأثّر تفشي فيروس «كوفيد -19» الذي أودى بنحو 6400 شخص حول العالم، سلبًا على العديد من الأحداث الرياضية، فدفع إلى إلغاء بعضها وإرجاء آخر، بينها البطولات الأوروبية لكرة القدم، دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، سباقات الفورمولا 1 وجيرو للدراجات الهوائية.

اخبار ذات صلة