Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تأجيل كونجرس الفيفا بسبب فيروس كورونا

تأجيل كونجرس الفيفا بسبب فيروس كورونا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في بيان رسمي له عن تأجيل كونجرس 2020 والسبعين له بسبب مخاوفه من تفشي فيروس كورونا المستجد والمقرر له في يونيو المقبل.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الأربعاء تأجيل الكونجرس السبعين، وذلك في إطار إجراءات الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان المقرر أن يقام الكونجرس في الخامس من يونيو في أديس أبابا، ليؤجل للثامن عشر من سبمتبر المقبل، حسبما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كذلك قررت المنظمة الكروية تأجيل اجتماع مجلسها الذي كان مقررًا في 20 مارس إلى يونيو أو يوليو 2020، على أن يتم في مقر الفيفا في زيورخ أو عبر تقنية الاتصال بالفيديو.

وفي بيان له أوضح فيفا «إن القلق فيما يتعلق بصحة المشاركين بالإضافة إلى حظر السفر في دول عدة أدى إلى إلغاء العديد من الأحداث المماثلة في مختلف أنحاء العالم».
وأثّر تفشي فيروس «كوفيد-19» حول العالم، على العديد من الأحداث الرياضية لاسيما لجهة الإلغاء أو الإرجاء أو الإقامة من دون مشجعين. كما تسبب بإرباك كبير في روزنامة المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، مع إرجاء جولات في مسابقات قارية ومباريات دولية.

يمكنك أيضًا قراءة: تأجيل مباراة إشبيلية وروما وإنتر ميلان وخيتافي في الدوري الأوروبي

ومنذ ظهور الحالات الأولى في الصين في ديسمبر الماضي، سجلت 119711 إصابة في حوالى 110 دول في العالم، أدت إلى وفاة 4351 شخصا، بحسب حصيلة لوكالة «فرانس برس» من مصادر رسمية حتى الساعة التاسعة صباحا بتوقيت جرينيتش الأربعاء.

وأثّر تفشي فيروس "كوفيد-19" سلبًا على مختلف الأحداث الرياضية حول العالم، فدفع إلى إلغاء بعضها أو إرجائه، أو إقامة أحداث أخرى خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين، لاسيما مباريات كرة القدم في أوروبا. وبدأت اللعبة الأكثر شعبية في العالم تلمس التأثير المتزايد للفيروس الذي تجاوزت حصيلة ضحاياه عالميا صباح الثلاثاء، حاجز 4 آلاف شخص.

اخبار ذات صلة