Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
رسميا.. كاف يعلن إقامة باقي مباريات الكونفيدرالية في المغرب.. وبطل غينيا يعترض

رسميا.. كاف يعلن إقامة باقي مباريات الكونفيدرالية في المغرب.. وبطل غينيا يعترض

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة المباريات المتبقية من بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية في المغرب ولكن واجه الكاف اعتراضا من بطل غينيا

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

أنهى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الجدل الدائر حول البطولة الكونفيدرالية الإفريقية، ومصير المتبقي من مبارياتها بعد أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، التي أرجأت البطولة كغيرها من البطولات الرياضية منذ شهر مارس الماضي.

ووصلت البطولة قبل تعليق مبارياتها إلى الدور نصف النهائي، حيث تأهل له كل من: حسنية أغادير ونهضة بركان المغربيين، وبيراميدز المصري، وحوريا كوناكري الغيني.

وأعلن الكاف اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020، إقامة المتبقي من مباريات البطولة بنظام الدورة المجمعة في المغرب، حيث ستحضن الدولة مباراتي الدور قبل النهائي، بنظام مباراة واحدة وليس ذهاب وعودة، كما ستقام بها أيضاً المباراة النهائية.

ووفقا لما أعلنه الكاف سيواجه فريق بيراميدز المصري نظيره حوريا كوناكري الغيني يوم ٢٢ سبتمبر على ملعب مركب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا.

فيما ستقام المواجهة الثانية بين فريقي نهضة بركان وحسنية أغادير، المغربيين، على ملعب مولاي عبدالله في العاصمة المغربية الرباط.

وحدد الكاف يوم ٢٧ سبتمبر المقبل كموعد للمباراة النهائية للبطولة الكونفيدرالية، وقرر أن تقام على ملعب مولاي عبدالله في الرباط.

ويأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقامة الدورين نصف النهائي والنهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والإياب.

اقرأ أيضاً: بين أروقة الاتحاد الإفريقي.. صراع نفوذ مصري مغربي داخل الكواليس

اعتراض حوريا كوناكري الغيني على ما قرره الكاف

أول ردود الفعل، على قرار الكاف جاء من نادي حوريا كوناكري الغيني، حث أرسل اعتراضاً رسميا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) على إقامة نصف نهائي ونهائي الكونفدرالية بنظام الدورة المجمعة.

وطلب حوريا كوناكري الغيني، في خطابه من الكاف عودة نظام الذهاب والإياب أسوة بدوري أبطال إفريقيا.

على الجانب الآخر، ينتظر مسؤولو فريق بيراميدز موقف مجلس إدارة النادي من قرار الكاف الجديد، قبل اتخاذ أي قرار.

وكان الكاف قد قرر العودة للعمل بنظام الذهاب والإياب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد اعتذار الكاميرون عن عدم استضافة الدورة المجمعة ورغبة مصر في استضافتها.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة