كرة عالمية

الصفقات الحرة.. 14 نجمًا في أوروبا يبحثون عن أندية هذا الصيف

استغنى عدد من الأندية في الدوريات العالمية الكبرى عن بعض نجومها الكبار بعد انتهاء عقودهم ليصبحوا بذلك قادرين على الانتقال إلى فرق أخرى في صفقات انتقال حرة هذا الصيف

0
%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A9..%2014%20%D9%86%D8%AC%D9%85%D9%8B%D8%A7%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7%20%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB%D9%88%D9%86%20%D8%B9%D9%86%20%D8%A3%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A9%20%D9%87%D8%B0%D8%A7%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81

دائمًا ما يكون يوليو شهرًا ذات طبيعة خاصة بين أندية كرة القدم، إذ تُفتح فيه أبواب سوق الانتقالات الصيفية التي تشهد انتقال لاعبين إلى أندية جديدة، أو حتى رحيل آخرين عن فرقهم.

ويعتبر الأول من يوليو تاريخًا ذات طبيعة خاصة، حيث يتاح في هذا اليوم اللاعبون الذين يحق لهم الانتقال في صفقات حرة، بعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم، ومن ثم يكون الطريق ممهدًا أمامهم للتوقيع لأي ناد في العالم.

نسرد في هذا التقرير، قائمة تضم أحدث 14 لاعبًا في الدوريات الأوروبية ممن يحق لهم التوقيع الحر لأي فريق، وهم على النحو التالي:

-دانييل ستوريدج



ربما يتشجع أي من فرقالدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» للحصول على خدمات دانييل ستوريدج، صاحب الـ 29 عامًا، والذي رحل عن ليفربول الإنجليزي بعد 6 أعوام قضاها داخل أسوار قلعة «أنفيلد».

وأمام الإنجليزي الدولي الذي سجل 67 هدفا في 160 مباراة خاضها بقميص «الريدز»، فرصة للانتقال لأي فريق هذا الصيف إذا ما نجح في الحفاظ على لياقته الفنية والبدنية.

-أندير هيريرا



ربما يكون قد أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن ضم الإسباني أندير هيريرا، لكن حتى تلك اللحظة لم يوقع بعد لاعب الوسط لأي فريق. ورحل هيريرا صاحب الـ 29 عامًا عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد 5 أعوام دافع فيها عن ألوان قميص «الشياطين الحمر».

-جيانلويجي بوفون



يقترب الإيطالي العملاق جيانلويجي بوفونصاحب الـ 41 عامًا، وحارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي من العودة إلى فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي، بعد الرحيل عن العملاق الباريسي.

-ماريو بالوتيلي



يعتبر الإيطالي ماريو بالوتيلي لاعبًا حرًا بعد انتهاء عقده قصير الآجل مع فريق مارسيليا الفرنسي. ولم يعد المهاجم الإيطالي بعد لمستواه المعهود، لكنه لا يزال يمثل «مقامرة» بالنسبة لأي فريق يلعب في أي من الدوريات الكبرى العالمية.

ومع ذلك فقد تؤتي تلك «المقامرة» ثمارها، بالنظر إلى الموهبة التي يتمتع بها اللاعب والتي لا يختلف عليها اثنان.

-داني ألفيس



أعلن الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس مؤخرا عن رحيله عن باريس سان جيرمان هذا الصيف. وكتب صاحب الـ 36 عاما على حسابه الرسمي على موقع مشاركة الصور الشهير «إنستجرام»: «تنتهي دورة أخرى في حياتي اليوم، وهي دورة مليئة بالانتصارات وبها الكثير من الخبرات... أود أن أشكر عائلة باريس سان جيرمان على الفرصة التي أتيحت لنا معا لكتابة صفحة في تاريخ النادي».

-أندي كارول



هل حان الوقت لعودة المخضرم أندي كارول مهاجم وست هام يونايتد، إلى فريقه السابق نيوكاسل يونايتد، بعد رحيله عن «سانت جيمس بارك» بثماني سنوات؟

وقد يكافح صاحب الـ 30 عامًا في سبيل عثوره على فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب تاريخه الطويل مع الإصابات.

-جاري كاهيل



سيمثل الإنجليزي الدولي جاري كاهيل الذي رحل مؤخرا عن صفوف فريف تشيلسي الإنجليزي بعد انتهاء عقده مع «البلوز»، صفقة رابحة لأي فريق يسعى لتعزيز مركز قلب الدفاع به في موسم الانتقالات الصيفية الحالية.

وانضم اللاعب إلى تشيلسي قادما من مواطنه بولتون منذ 7 سنوات ونصف، وحقق معه العديد من البطولات، أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

-فيرناندو لورينتي



بالنظر إلى العروض القوية التي قدمها رفقة فريق توتنهام الإنجليزي هذا الموسم، تفاجأ الجميع من عدم سعي مسؤولي «السبيرز» إلى الاحتفاظ بالإسباني فيرناندو لورينتي داخل الفريق اللندني في الموسم المقبل.

وسيكون لورينتي، صاحب الـ 34 عامًا خيارًا ناجحًا لمعظم الأندية الساعية إلى تدعيم خط الهجوم في الموسم المقبل.

-سمير نصري



يبتعد الفرنسي من أصول جزائرية سمير نصري لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي عن مستواه المعروف، لكن بمقدور صاحب الـ 32 عامًا أن ينضم إلى فريق في الدوريات الكبرى في الموسم المقبل.

وستزداد فرص نصري في الاستمرار في ملاعب الكرة حال كانت لديه النية في خفض سقف مطالبه التي تتعلق بالراتب.

-آريين روبن



يعتبر آريين روبن جناح فريق بايرن ميونيخ الألماني، أحد أفضل اللاعبين في جيله، ولذا فسيمثل إضافة قوية لأي ناد سينضم إليه في الميركاتو الصيفي الحالي.

وسجل الهولندي الذي سيتم عامه الـ 36 في يناير المقبل، 6 أهداف في 19 مباراة لصالح الفريق البافاري في الموسم الماضي، ليثبت أنه لا يزال في جعبته الكثير ليقدمه في الملاعب.

-فرانك ريبيري



رحل الفرنسي فرانك ريبيري جناح أيسر فريق بايرن ميونيخ عن صفوف الفريق في الصيف الحالي، لتتردد أنباء قوية وصادمة في الوقت الراهن أيضا عن قرب انتقاله إلى فريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي في سوق الانتقالات الحالية.

-داني ويلباك



رحل الإنجليزي الدولي داني ويلباك، عن صفوف آرسنال الإنجليزي هذا الصيف، ولن يستغرق اللاعب من ذوي الأصول الغانية، وقتا طويلا كي ينضم إلى فريق آخر في «البريميرليج». وانضم المهاجم إلى صفوف «الجانرز» قادما من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

-ماكس كروز



لن يجد الألماني الدولي ماكس كروز، مهاجم فيردر بريمن الألماني أي صعوبة على الأرجح في الانتقال إلى فريق آخر في الميركاتو الصيفي الحالي في صفقة حرة بعد انتهاء عقده مع فريقه الحالي.

كروز سجل 12 هدفًا في 36 مباراة بقميص فيردر بريمن في الموسم الماضي وكان قد انضم إليه في صيف العام 2016 قادما من فولفسبورج الألماني.

-ياسين براهيمي



أصبح يحق للجزائري الدولي ياسين براهيمي الانتقال إلى أي فريق في صفقة حرة بعد رحيله عن صفوف بورتو البرتغالي هذا الصيف، وتتردد أنباء قوية عن انضمامه إلى آرسنال الإنجليزي في الصيف الحالي.

.