Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:30
تونديلا
بورتيمونينسي
19:00
إلتشي
فالنسيا
15:05
التعاون
النصر
12:40
أبها
الهلال
16:55
انتهت
زينيت
كلوب بروج
16:55
الأهلي
الوحدة
19:00
انتهت
بيراميدز
هوريا
19:00
الأهلي
الوداد البيضاوي
16:55
انتهت
ريال مدريد
شاختار دونتسك
19:00
أستون فيلا
ليدز يونايتد
19:00
انتهت
باريس سان جيرمان
مانشستر يونايتد
19:00
انتهت
أياكس
ليفربول
19:00
ستاد رين
أنجيه
19:00
انتهت
بايرن ميونيخ
أتليتكو مدريد
19:00
انتهت
برشلونة
فرينكفاروزي
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
بورتو
17:00
قاسم باشا
جوزتيبي
19:00
انتهت
تشيلسي
إشبيلية
19:00
انتهت
لاتسيو
بوروسيا دورتموند
18:30
شتوتجارت
كولن
19:00
انتهت
إنتر ميلان
بوروسيا مونشنجلاتباخ
12:30
شباب البرج
الشباب الغازية
16:55
انتهت
دينامو كييف
يوفنتوس
19:00
انتهت
أولمبياكوس
أولمبيك مرسيليا
19:00
انتهت
ميتلاند
أتالانتا
19:00
انتهت
لايبزج
إسطنبول باشاك شهير
18:00
الاتحاد السكندري
المقاولون العرب
14:40
القادسية
ضمك
16:55
رابيد فيينا
أرسنال
19:00
انتهت
ستاد رين
كراسنودار
15:05
الرائد
الشباب
19:00
سيلتك
ميلان
15:45
انتهت
السد
الدحيل
16:55
الفيصلي
الباطن
15:15
انتهت
أبولون سميرني
باس غيانينا
16:55
باير ليفركوزن
نيس
16:55
انتهت
سالزبورج
لوكوموتيف موسكو
16:55
سسكا صوفيا
كلوج
19:00
فياريال
سيفاس سبور
16:55
دوندالك
مولده
16:55
هابويل بئر السبع
سلافيا براج
19:00
دينامو زغرب
فيينورد
16:55
ليخ بوزنان
بنفيكا
16:55
نابولي
آي زي ألكمار
16:55
باوك سالونيكي
أومونيا
16:55
أيندهوفن
غرناطة
19:00
سبورتينج براجا
آيك أثينا
19:00
سبارتا براج
ليل
19:00
هوفنهايم
ريد ستار بلجراد
16:55
رييكا
ريال سوسيداد
16:55
يانج بويز
روما
19:00
ليستر سيتي
زوريا
19:00
سلوفان ليبريتش
جنت
16:55
ستاندار لييج
جلاسجو رينجرز
19:00
لودوجوريتس رازجراد
رويال انتويرب
19:00
فولفسبرجر ايه سي
سيسكا موسكو
19:00
توتنام هوتسبر
لاسك لينز
19:00
مكابي تل أبيب
كاراباج اغدام
فيروس كورونا الأبرز.. الإصابات تجتاح الأندية قبل استئناف الدوري الأوروبي

فيروس كورونا الأبرز.. الإصابات تجتاح الأندية قبل استئناف الدوري الأوروبي

أصبحت بطولة الدوري الأوروبي على وشك الانطلاق ولكن هناك العديد من الإصابات التي ضربت الأندية قبل الاستئناف ما بين فيروس كورونا وإصابات أخرى متنوعة

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

أصبحت بطولة الدوري الأوروبي على وشك الانطلاق، بعد انتهاء الموسم المحلي في مختلف البلدان، فتم استئناف العديد من المسابقات، بعد جائحة فيروس كورونا وانتهت بنجاح، ولكن هناك العديد من الإصابات التي ضربت الأندية قبل الاستئناف ما بين فيروس كورونا وإصابات أخرى متنوعة، نرصدها لكم.

البداية كانت من ألمانيا حيث استطاعت رابطة الدوري الانتهاء من مسابقة الدوري وتوج بها بايرن ميونخ، وبعد ذلك عاد إلى النور كل من الدوري الإيطالي والإسباني والإنجليزي، حيث مرت الأمور بكل بساطة، دون أي مشاكل أو أزمات.

وتوج ليفربول بالدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عامًا، بينما واصل يوفنتوس احتكاره للدوري الإيطالي، فيما تمكن ريال مدريد من معانقة الليجا لهذا الموسم بعد منافسة شرسة مع برشلونة غريمه التقليدي.

بطولة الدوري الأوروبي ستكون قمة في الإثارة خاصة مع النظام الجديد الذي تم وضعه بإقامة المباريات بنظام الدورة المجمعة، بعدما تسبب فيروس كورونا في الإخلال بالنظام الأساسي.

اقرأ أيضًا: كونتي يهاجم إدارة إنتر ميلان: لم نحصل على حماية من النادي

وتوقفت بطولة الدوري الأوروبي في منتصف مارس الماضي، حيث أقيمت جميع مباريات الذهاب في دور الـ 16 ما عدا مواجهتي روما وإشبيلية وخيتافي وإنتر ميلان.

وتبدأ مباريات الدوري الأوروبي بداية من 5 أغسطس على أن تكون المباراة النهائية يوم 21 من الشهر ذاته، وستقام بنظام الدورة المجمعة في ألمانيا في 4 ملاعب وهي - استاد كولن الذي سيحتضن المباراة النهائية، استاد «إم إس في أرينا» في دويسبورج، استاد «دوسلدورف أرينا» في دوسلدورف، استاد «أرينا أوف شالكه» في جيلزينكيرشن.

نتائج مباريات الذهاب في دور الـ 16

هذا وقد استطاع مانشستر يونايتد الإنجليزي من ضمان تأهله لربع النهائي، بعد فوزه العريض على لاسك النمساوي 5-0 في مباراة الذهاب خارج أرضه، بالإضافة إلى باير ليفركوزن الألماني، الذي فائز خارج أرضه على رينجرز الأسكتلندي بنتيجة 3/1.

بينما تعادل أولمبياكوس اليوناني مع ضيفه وولفرهامبتون الإنجليزي بهدف لكل منهما، وخسر فولفسبورج الألماني أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين مقابل هدف وحيد، كما استطاع إسطنبول باشاك شهير التركي أن يتغلب على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي بهدف دون مقابل، فيما حقق بازل السويسري مفاجأة كبرى بعدما فاز على آينتراخت فرانكفورت الألماني، بثلاثة أهداف دون مقابل.

اقرأ أيضًا: أوباميانج مُنقذ أرسنال في اللحظات الحرجة

ولم يلحق روما وإشبيلية وإنتر ميلان وخيتافي أن يتقابلا في مباراة الذهاب، لذا فإن هاتين المباراتين في دور الـ 16 سيلعبان من لقاء وحيد فقط بنظام خروج المغلوب في ألمانيا، أما المواجهات الأخرى فسيلعب القسم الثاني منها في ملاعب أصحاب الأرض، دون تغيير.

مواعيد مباريات البطولة

ومن المقرر أن تقام مباريات ثمن النهائي يومي 5 و6 أغسطس، على أن تقام مباريات ربع النهائي يومي 10 و11 أغسطس، فيما ستلعب مواجهات نصف النهائي يومي 16 و17 أغسطس، بينما ستكون المباراة النهائية يوم 21 أغسطس.

وهناك العديد من الإصابات التي ضربت الأندية قبل استئناف مباريات الدوري الأوروبي.

مانشستر يونايتد

هناك العديد من الإصابات المؤثرة التي ضربت مانشستر يونايتد خلال الفترة الأخيرة قبل انتهاء الدوري الإنجليزي، كان أهمها الظهير الأيسر لوك شاو، بالإضافة إلى المهاجم الشاب ماسون جرينوود.

وتعافى الثنائي من الإصابة مؤخرًا، لكن مشاركتهم في المباريات تعود إلى المدير الفني للفريق النرويجي أولي جونار سولسكاير.

شختار دوناستك

فريق شختار الأوكراني يعاني من العديد من الغيابات لعل أهمها الظهير الأيسر البرازيلي إيسمايلي دوس سانتوس، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي وينتظر عوده إلى الفريق في ديسمبر من العام الجاري.

هذا بالإضافة إلى ماكسيم ماليشيف متوسط ميدان الفريق، حيث أجرى جراحة في الركبة ولا يوجد موعد محدد لعودته حتى الآن.

ليس هذا فقط بل هناك لاعب الوسط فياتشيسلاف تانكوفسكواي الذي يعاني من كسر في الكاحل، بالإضافة إلى الجناح الأيمن فلاديسلاف فاكولا بعدما أصيب في الكتف.

فولفسبورج

هناك 4 إصابات في قائمة فولفسبورج وهي باولو أوتافيو الظهير الأيسر الذي يعاني من إصابة على مستوى الكاحل، بالإضافة إلى وليام دي أسيفيدو الظهير الأيمن الذي يعاني من تمزق في أربطة الرباط الصليبي.

هذا بالإضافة إلى كيفين مبابو الذي يجيد اللعب في قلب الدفاع والظهير الأيمن، حيث يعاني من إصابة بفيروس كورونا، بجانب متوسط الميدان إجناسيو كاماتشو الذي يعاني من أزمات في الكاحل.

باير ليفركوزن

إصابة وحيدة في قائمة باير ليفركوزن استعدادا لعودة الدوري الأوروبي، وهو اللاعب البرازيلي باولو هنريكي سامبايو فيلهو الشهير بـ «باولينيو»، حيث يعاني من تمزق في الرباط الصليبي للركبة، ولا يوجد موعد محدد لعودته من جديد.

رينجرز الأسكتلندي

يعاني فريق رينجرز من نقص عددي خاصة على مستوى الهجوم قبل استئناف مسابقة الدوري الأوروبي، حيث أصيب مهاجم الفريق جيرمين ديفو، حيث يعاني من إصابة في أوتار الركبة، ومن المتوقع عودة مع نهاية الشهر الجاري، أي لن يلعب مع الفريق في الدوري الأوروبي.

أولمبياكوس اليوناني

عانى أولمبياكوس من العديد من الإصابات مؤخرًا كان أهمها المهاجم المصري أحمد حسن كوكا ولكنه تعافى من الإصابة، ولكن يتبقى لاعبان آخران وهما العربي هلال سوداني حيث يعاني من تمزق في الرباط الصليبي ومن المنتظر عودته في العاشر من أغسطس الجاري.

بالإضافة إلى نيكولا كوميك لاعب الفريق الذي يجيد في مركز الجناح والمهاجم، حيث يعاني من إصابة بفيروس كورونا، وستكون نتائج الاختبارات هي الموضحة لحالة اللاعب ومدى مشاركته مع الفريق.

إنتر ميلان

قوم إنتر ميلان الأساسي سيكون جاهزًا لاستئناف الدوري الأوروبي، ولكن هناك إصابتان في قائمة الفريق وهما: ستيفانو سينسي متوسط ميدان النيراتزوري الذي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ ذات الرأسين، ولا يوجد موعد محدد لعودته، بالإضافة إلى متوسط الميدان ماتياس فيسينو الذي يعاني من إصابة في الركبة ولا يوجد موعد محدد أيضًا لعودته.

إصابات أخرى

وفي روما الإيطالي يعاني لورينزو بيليجريني من إصابة بكسر في الأنف، ولم يتم وضع موعد محدد لعودته حيث أجرى اللاعب جراحة للتعافي.

وفي خيتافي لن يشارك راؤول كارنيرو بسبب معاناته من مشاكل في العضلات، أما فرانكفورت فسيفقد جهود لاعبه يانيك بروجر لإصابة في الأربطة ومن المتوقع عودته في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، أي بعد نهاية البطولة.

هذا بالإضافة إلى فريق إشبيلية الذي أعلن عن وجود لاعب مصاب داخل صفوفه بفيروس كورونا بعد عمل الفحوصات الطبية له وهو لاعب الوسط نيمانيا جوديلي، ولا يعرف موعد لعودته أيضًا.

اخبار ذات صلة