Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
تعرف على إحصائيات هازارد في نهائي الدوري الأوروبي

تعرف على إحصائيات هازارد في نهائي الدوري الأوروبي

كان النجم البلجيكي إدين هازارد أبرز نجوم تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي أمام آرسنال والذي انتهي بفوز عريض للبلوز بنتيجة 4-1 ليؤكد أحقيته في الانتقال إلى صفوف ريال مدريد

آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

قدّم النجم البلجيكي، إدين هازارد، جناح تشيلسي الإنجليزي، أداء مذهلا في مباراته الأخيرة مع «البلوز» في نهائي الدوري الأوروبي أمام آرسنال، ليزيد من طموح مشجعي ريال مدريد الإسباني، بعد التقارير التي أشارت إلى اقتراب المهاجم من الانتقال إلى النادي الملكي خلال الأيام المقبلة.

ساهم هازارد في صمود فريقه أمام آرسنال في الشوط الأول من النهائي القاري، قبل أن يتوهج في الشوط الثاني، ويكون له الفضل الأكبر في تتويج فريقه بالبطولة، بعد إحرازه هدفين وصناعته آخر، في المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي 4-1.

صنع جناح تشيلسي الهدف الثاني لبدرو رودريجيز في الدقيقة 59، قبل أن يحرز هدفه الأول والثالث لفريقه في الدقيقة 65 من ركلة جزاء. وأضاف النجم البلجيكي الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 72، قبل أن يترك أرض الملعب ويخرج بديلا في الدقيقة 88، لينال إشادة وتصفيق جماهير «البلوز» في ملعب باكو الأولمبي في أذربيجان.



وعن بقية إحصائيات نجم المباراة النهائية، فقد مرر المهاجم 45 كرة بينها 39 تمريرة صحيحة بنسبة دقة تتعدى الـ86%، و32 في نصف ملعب الخصم. ونجح في 9 من أصل 19 مواجهة فردية. وعلى الصعيد الدفاعي نجح في استعادة 6 كرات لفريقه، ليختتم مسيرته على أفضل وجه مع الفريق، الذي خاض بقميصه سبعة مواسم وأحرز خلالها 108 أهداف وصنع 91 آخر وحقق 6 بطولات.

يأتي الأداء المميز لهازارد في الوقت الذي تؤكد فيه وسائل الإعلام الإسبانية أن اللاعب قد توصل لاتفاق نهائي مع ريال مدريد، وأن إتمام الصفقة وانتقاله إلى «الميرينجي» سيكون في الثالث من شهر يونيو المقبل. وسيكون اللاعب حجر الأساس في مشروع زين الدين زيدان الجديد، لعودة الريال إلى طريق الألقاب من جديد، بعد موسم متواضع خرج منه خالي الوفاض.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة