الأمس
اليوم
الغد

الدوري الأوروبي| ثمانية فرق تضمن مقعدها في دور الـ 32

ثمانية أندية تحجز مقعدها في دور الـ 32 من منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد ختام مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في البطولة.

أ ف ب
أ ف ب

تمكن نادي تشيلسي الإنجليزي، ومواطنه نادي آرسنال، من التأهل إلى دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي، بعد فوز الأول على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بهدف دون رد، وتعادل «الجانرز» أمام نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي سلبيًا، في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات، والتي أقيمت مساء الخميس.

ولحقت بالثنائي الإنجليزي، أندية باير ليفركوزن الألماني، وزوريخ السويسري، وسالزبورج النمساوي، ودينامو زغرب الكرواتي، ولاتسيو الإيطالي وأينتراخت فرانكفورت الألماني.

وتقدم تشلسي الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق 6 نقاط عن منافسه المباشر في المجموعة الثانية عشرة فيدي المجري الذي تغلب بدوره على باوك سالونيك اليوناني بالنتيجة ذاتها، ويملك كل من بوريسوف وسالونيك 3 نقاط فقط.

وأنهى مهاجم تشلسي الفرنسي الدولي أوليفييه جيرو صياما عن التهديف استمر منذ مطلع الموسم الحالي في صفوف فريقه في مختلف المسابقات مسجلًا هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من إيمرسون بالمييري في الدقيقة 52 من عمر اللقاء.

وعاش الفريق اللندني لحظات عصيبة في أواخر المباراة لأن القائم تدخل ليتصدى لكرة بيلاروسية خطيرة.

وقال جيرو في تصريحات بعد المباراة: «كنت أرغب في التسجيل لا سيما بعد عودتي المتأخرة وربما كنت أعاني من عدم الفعالية والحظ أمام المرمى لكن يجب دائما مواصلة العمل والثقة بالنفس وهذا ما حصل الليلة».

وأضاف: «كان المدرب يصر على حسم صدارة المجموعة في أسرع وقت ممكن وهذا ما قمنا به».

تعادل سلبي وتأهل لآرسنال

أما آرسنال الطرف اللندني الآخر، فاكتفى بالتعادل السلبي مع سبورتينج لشبونة الذي كان كافيا لانتقاله الى الدور التالي.

ولم تشهد المباراة خطورة كبيرة على المرميين الا في ما ندر وأكملها الضيوف بعشرة لاعبين اعتبارًا من الدقيقة 88، بعد طرد المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو لعرقلته المهاجم الجابوني بيير ايميريك أوباميانغ المنفرد بالمرمى على مشارف المنطقة.

وشهدت المباراة إصابة بالغة في الساق لمهاجم آرسنال ومنتخب إنجلترا داني ويلباك الذي خرج على حمالة.

مارسيليا يودع باكرا

في المقابل، حزم مرسيليا الذي خسر نهائي البطولة في الموسم الماضي أمام أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة المسابقة مبكرا، بخسارة جديدة أمام لاتسيو الإيطالي بهدفين لهدف، على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية ضمن منافسات المجموعة الثامنة، ليحسم الفريق الايطالي بطاقة التأهل.

ولم يحصد مرسيليا الذي يعاني أيضًا في الدوري المحلي سوى نقطة في أربع مباريات على الصعيد القاري هذا الموسم.

وافتتح ماركو بارولو التسجيل للاتسيو في نهاية الشوط الاول، ثم اضاف الارجنتيني يواكيم كوريا الثاني (55) قبل ان يرد عليه فلوريان توفان بعدها بخمس دقائق.

وحاول مرسيليا انتزاع التعادل والاحتفاظ بامل بصيص لبلوغ الدور التالي لكن جميع محاولاته باءت بالفشل.

وفي المجموعة ذاتها، حسم أيضا أينتراخت فرانكفورت الالماني أمره بعودته ظافرا من ملعب ابولون 3-2.

تقدم الفريق الألماني بثلاثية نظيفة حملت تواقيع لوكا يوفتش في الدقيقة 17، وسيباستيان هالر في الدقيقة 55، وميجات جاسينوفيتش في الدقيقة 58، ورد أبولون بهدفين بواسطة إميليو خوسيه زيلايا في الدقيقتين، 71 و90 من ركلة جزاء، علمًا بأن فرانكفورت أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه مارك ستندرا في الدقيقة 81.

وعاد ميلان الإيطالي بتعادل ثمين من أرض بيتيس الإسباني بهدف لكل منهما، وتقدم أصحاب الأرض بواسطة الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو في الدقيقة 12، وأدرك مهاجم ميلان، الإسباني سوسو التعادل في الدقيقة 62.

ويتصدر بيتيس ترتيب المجموعة السادسة برصيد 8 نقاط متقدما على ميلان وأولمبياكوس اليوناني بفارق نقطة واحدة، علما بأن الأخير الحق خسارة قاسية بدودولانج اللوكسمبورجي 5-1.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة