Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أوليمبك ليون المستفيد الأكبر من خسارة آرسنال لنهائي الدوري الأوروبي

أوليمبك ليون المستفيد الأكبر من خسارة آرسنال لنهائي الدوري الأوروبي

تشيلسي الإنجليزي ينجح في الفوز بلقب الدوري الأوروبي بعد هزيمة أرسنال برباعية مقابل هدف وحيد في نهائي البطولة التي احتضنها ملعب «باكو» بآذربيجيان

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

نجح تشيلسي الإنجليزي في التتويج بلقب بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على جاره آرسنال، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد،، في المباراة التي احتضنها ملعب «باكو» الأوليمبي بآذربيجيان.

الفائز من هذه المباراة لديه فرصة كبيرة للمشاركة مباشرة في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى التتويج باللقب.

وكان آرسنال يرغب في الفوز بهذه المباراة من أجل حجز مقعد لبطولة التشامبيونزليج، في حين تشيلسي لا يحتاج للفوز بالمباراة لأنه نجح في حصد مقعده بالفعل، خاصة أنه احتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي.

وأنهى آرسنال بطولة البريميرليج محتلا المركز الخامس، والفوز بمباراة نهائي الدوري الأوروبي كان سيساعده في المشاركة في نسخة موسم 2019-2020 لبطولة دوري الأبطال، وبعدما نجح تشيلسي في حصد اللقب الأوروبي، لن يحتفظ الاتحاد الأوروبي «يويفا» بهذا المقعد لوصيف الدوري الأوروبي، سيلعب آرسنال الموسم المقبل في الدوري الأوروبي.

اقرأ أيضًا: هازارد «ملك الأرقام» في تتويج تشيلسي بالدوري الأوروبي

ماذا سيحدث إذًا؟ حسنًا، المستفيد الوحيد من خسارة آرسنال سيكون نادي أولمبيك ليون الفرنسي، الذي سيدخل مباشرة إلى دور المجموعات بعد فوز تشيلسي، بعدما كان سيشارك من المرحلة الثالثة للتصفيات نظرًا لاحتلاله المركز الثالث في ترتيب الدوري الفرنسي.

على الجانب الآخر، سيشارك فريق إسطنبول باشاك شهير الذي يحتل المركز الثاني في الدوري التركي، ولاسك لينز صاحب المركز الثاني في الدوري النمساوي، من المرحلة الثالثة في التصفيات بدلاً من الثانية.

اخبار ذات صلة