كرة عالمية

الحصاد الرياضي 2018| أهم الصفقات المحتملة في الموسم الجديد

مشجعو كرة القدم حول العالم ينتظرون ما ستسفر عنه سوق الانتقالات في الفترة المقبلة، وأبرز اللاعبين الذين قد يكون عام 2018 الأخير لهم في أنديتهم الحالية

0
%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B5%D8%A7%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A%202018%7C%20%D8%A3%D9%87%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D9%85%D9%84%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF

يطرح السؤال مطلع كل عام مع بدء الانتقالات الشتوية، ومن ثم مع موسم الصيف قبل انطلاق الموسم، حول ماهية الصفقات التي يمكن أن تشهدها الملاعب الأوروبية والعالمية.

عام 2019، سينتظر خلاله مشجعو كرة القدم عددًا من الصفقات التي ينتظر إبرامها، «آس آرابيا» يستعرض لكم بعضًا من أهم تلك الصفقات المرتقبة.

إيدين هازارد

لا يزال مسلسل إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي مع ريال مدريد مستمرًا، وقد تكون حلقته الأخيرة الصيف المقبل، هازارد من المتوقع أن يكون لاعبًا ملكيًا في ذلك التوقيت، كما تشير العديد من التوقعات.

تجديد اللاعب البلجيكي لعقده مع تشيلسي قد يعني أن الأخير لن يقبل فيه قيمة قليلة من ريال مدريد، لكن الكثيرون يتوقعون أن يكون هذا هو الموسم الأخير له مع تشيلسي، هازارد مرحب بالفكرة وأبدى استعداده الكامل للعب في صفوف ريال مدريد أكثر من مرة.

بول بوجبا

إذا ظل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس سدة تدريب مانشستر يونايتد، فمن المرتقب أن يحاول الفرنسي بول بوجبا إيجاد ناد بديل، بعد إغلاق كافة المنافذ أمامه في قلعة «أولد ترافورد».

بوجبا استبعد من مباراة مانشستر يونايتد الأخيرة أمام فولهام وأعلن مورينيو عقب اللقاء أن انصياعه لتعليماته هو الطريق الوحيد للعودة إلى صفوف مانشستر يونايتد، لتستكمل سلسلة طويلة من المشكلات بين اللاعب الفرنسي والمدرب البرتغالي.

برشلونة الإسباني قد يكون الوجهة الأكثر تفضيلًا بالنسبة لبول بوجبا، الذي أعلن من قبل أنه يأمل أن يلعب يومًا ما في برشلونة، ولاعبه الأهم ليونيل ميسي.

دينيس سواريز

اللاعب الإسباني الذي لا يحظى بثقة المدرب إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، لن ينتظر كثيرًا من جديد للرحيل عن الفريق الكتالوني.

سواريز يمضي موسمه الثالث مع الفريق على التوالي، والثاني برفقة فالفيردي، فاشلًا في الحصول على فرصة خلال المواسم الثلاثة بشكل كامل.

توتنهام وإي سي ميلان الأقرب للحصول على خدمات اللاعب الإسباني، وهما اللذان قدما له عرضين تم رفضهما من إدارة برشلونة.

فرينكي دي يونج

لاعب خط الوسط الهولندي الواعد يعتبر العراك الأكبر بين أندية أوروبا، إذ يتنافس عليه كل من مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وبرشلونة.

اللاعب الهولندي لم يصرح برغبته في اللعب بأي من تلك الفرق، مكتفيًا بالتلويح إلى تركيزه مع أياكس الذي يبدو أنه لن يستمر به طويلًا.

ماتياس دي ليخت

لا يذكر اسم صفقة دي يونج، إلا ويأتي ذكر الصفقة الأخرى، ماتياس دي ليخت، المدافع الذي يعتبر على نطاق واسع خليفة مدافع برشلونة الحالي «جيرارد بيكيه».

المدافع الهولندي الدولي ولاعب أياكس أمستردام، يبدو أنه سينتقل إلى ذات الفريق الذي سيضم دي يونج، إذ يقرنهما أياكس في الحديث عن العروض المقدمة لكليهما، وآخرها ما ورد أنه بقيمة 140 مليون يورو، ثم 160 مليون يورو، والكل تم رفضه إلى الآن، لكن الصيف القادم قد يحمل أنباء سارة لمشجعي أي من الفرق الثلاثة العملاقة.

ماورو إيكاردي

المهاجم الأرحنتيني ماورو إيكاردي قد يكون قريبًا من مغادرة قلعة النيراتزوري، والوجهة التي ستكون أقرب بالنسبة إليه هي ريال مدريد، الذي يريد استبدال المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بعد أداء متذبذب خلال السنوات الأخيرة.

إيكاردي الذي نشأ في أكاديمية لا ماسيا، الخاصة بناشئي برشلونة، هو أحد أهم مهاجمي العالم، وأفضل مهاجم في الدوري الإيطالي خلال السنوات الأخيرة، وقد حاز على لقب هداف الكالشيو مناصفة مع شيرو إيموبيلي عن الموسم الماضي.

أدريان رابيو

لاعب خط الوسط الفرنسي الأعسر ارتبط اسمه ببرشلونة منذ العام الماضي، لكن باريس سان جيرمان عقد الأمور أمام الفريق الكتالوني.

يبدو أن اللاعب الفرنسي لا يريد البقاء كثيرًا في فرنسا، إذ أعلن باريس سان جيرمان عن عرضه الأخير له لتجديد عقده قبل الانتقال المجاني.

اقرأ أيضًا: تفاصيل عرض باريس سان جيرمان الأخير لإقناع رابيو بالبقاء

جاريث بيل

وسط أداء متذبذب للاعب الويلزي جاريث بيل، لا يبدو بقاؤه في ريال مدريد مرجحًا خلال الموسم المقبل إلا إذا أراد المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري الإبقاء عليه ضمن خططه.

لن يكون أحد مستعدًا لاستقدام بيل كما سيكون نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي حاول ضمه منذ موسمين ولكنه لم يستطع.

نيمار

كل موسم انتقالات، يكون الاسم الأبرز، نيمار دا سيلفا، الذي لم يتوقف أبدًا عن إثارة الجدل منذ بدايات تألقه في فريق سانتوس البرازيلي.

فمنذ أن انتقل إلى برشلونة عام 2013، وبعد ذلك ذهابه إلى باريس سان جيرمان عقب 4 سنوات، وكل موسم انتقالات لا يوجد اسم دائمًا أهم من نيمار.

اللاعب البرازيلي أثار الجدل من جديد قبل أيام حينما أعلن أن أي لاعب كبير لابد أن يلعب في البريميرليج، الأمر الذي طرح العديد من التساؤلات حول إمكانية لعب النجم البرازيلي في أي من نوادي الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضُا: نيمار يلمح إلى رغبته في اللعب بـ «البريميرليج»

كيليان مبابي

اللاعب الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، يرتبط اسمه بالانتقال دائمًا إلى العديد من الوجهات الأوروبية الكبرى، لكن ريال مدريد هو الوحيد الذي أبدى اهتمامًا واضحًا بضم اللاعب من قبل.

مبابي ينتظر أن يكون أفضل لاعب في العالم خلفًا للثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، بعد حقبة من السيطرة بينهما على الكرة الذهبية والجوائز الفردية لم يستطع أن يستحوذ عليها بخلافهما سوى الكرواتي لوكا مودريتش.

.