Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الأرجنتين بدون كرة قدم لأكثر من 130 يوما

الأرجنتين بدون كرة قدم لأكثر من 130 يوما

يجتمع كلاوديو تابيو رئيس الاتحاد الأرجنتيني مع وزير الصحة جينيس جونزاليس جارسيا الأسبوع المقبل لبحث إمكانية العودة للتدريبات، خاصة بالنسبة للفرق التي تخوض بطولات عالمية.

إفي
إفي
تم النشر

اقتربت كرة القدم من كسر جاجز الـ 130 يوما بدون عودة النشاط، حيث كانت آخر مباراة أقيمت على أراضيها هي تلك التي فاز بها سانتا في 1-3 على روساريو سنترال في بطولة كأس الدوري المحلي، التي ألغيت.

ويجتمع رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيو ووزير الصحة جينيس جونزاليس جارسيا الأسبوع المقبل لبحث إمكانية العودة للتدريبات، خاصة بالنسبة للفرق التي تخوض بطولات عالمية.

واستنادا إلى اللوائح الصحية المتبعة، فمن المحتمل استئناف النشاط الكروي في الأرجنتين قريبا جدا بعد توقف طويل للغاية.

يشار إلى أن وزارة الرياضة أعلنت في 17 مارس الماضي إلغاء جميع بطولات كرة القدم في الأرجنتين، وبعدها بثلاثة أيام قررت السلطات فرض حجر صحي وإجراءات تباعد اجتماعي إجبارية وقائية لا تزال معمولا بها حتى الآن، ويفترض أن تنتهي في الثاني من أغسطس المقبل.

اقرأ أيضاً: خبر محبط من منظمة الصحة العالمية للبشرية بشأن فيروس كورونا «كوفيد-19»

قبل توقف الدوري الأرجنتيني كان بوكا جونيورز في الصدارة برصيد 48 نقطة، بعدما فاز في 14 مباراة وتعادل في 6 خسر في 3، أما ريفربليت فجاء في المركز الثاني برصيد 47 نقطة، بعدما فاز في 14 مباراة وتعادل في 5 وخسر أربع مباريات، أما فيليز فيأتي في المركز الثالث برصيد 39 نقطة، وقد حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 6 خسر 6.

بحيث أصيب 142 ألف بفيروس كورونا المستجد في الأرجنتين فيما تعافى 60 ألف و518 حالة، وتوفى 2588 حالة حتى الآن.

وعلى مستوى العالم أصيب أكثر 15 مليون بفيروس كورونا فيما بلغ أعداد المتعافين 8 مليون و71 ألف أما الوفيات فقد تخطت 625 ألف، وذلك منذ بداية تفشي الوباء في الصين بديسمبر 2019.

اخبار ذات صلة