إنفانتينو يقترح إقامة بطولتين جديدتين

إنفانتينو يقترح إقامة بطولتين جديدتين

السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اقترح اليوم الأحد في مؤتمر الفيفا والذي أقيم في فرنسا هذا الصيف إقامة بطولتين جديدتين.

إفي
إفي
تم النشر

يخطط السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لإقامة دوري عالمي للأمم، بالإضافة لمونديال أندية للسيدات، وذلك وفقًا لما أعلنه هو شخصيًا الأحد في ميلانو.

وقدم إنفانتينو خلال حضوره مؤتمر الفيفا لكرة القدم من أجل تحليل كأس العالم للسيدات الذي احتضنته فرنسا هذا الصيف، 5 مقترحات أبرزها إقامة هاتين البطولتين الجديدتين اللتين يجب أن تنقلا كرة القدم النسائية إلى «المستوى التالي».

وأضاف: «لقد علقت من قبل بأن مونديال فرنسا كان الأفضل على الإطلاق، يمكن التذكير دائمًا بأنني قلت إنه الأفضل على الإطلاق وليس على مستوى بطولات السيدات فقط، كانت بطولة لا تنسى، لقد كان المونديال الأفضل نظرًا للتأثير الذي سببه في مشاعر الرجال والسيدات».

وذكر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن مونديال فرنسا، الذي توجت به الولايات المتحدة على حساب هولندا في النهائي بهدفين نظيفين في يوليو الماضي، «سجل أرقامًا غير مسبوقة، بإجمالي مليار مشاهد».

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. فيفا يكشف عن شكل جائزة «الأفضل»

وكان من ضمن مقترحات إنفانتينو خلال المؤتمر وتمت الموافقة عليها، زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال المقبل، الذي سيُعلن عن مقره في يونيو 2020، من 24 منتخبًا إلى 32.

كما طالب بإقامة بطولة دوري عالمي للأمم، كما اقترح في البحرين منذ عامين، لأنه يؤمن بضرورة «الاستثمار في الكرة النسائية التي تستحق بطولة مثل هذه تصل إلى العالم بأسره، وليس فقط لبعض الدول».



واقترح المسئول السويسري أيضًا إدراج الأندية في خطط الفيفا بإقامة مونديال أندية للسيدات.

وقال في هذا الصدد: «لا يمكننا التفكير بأن الكرة النسائية ستتطور فقط من خلال المنتخبات، يجب منح الأندية أسبابًا كافية للاستثمار في هذه الرياضة».

وشدد على ضرورة مضاعفة حجم الاستثمار في الكرة النسائية حتى يبلغ مليار دولار خلال 4 سنوات، مؤكدًا أن وضع الفيفا المالي «لحسن الحظ قوي للغاية»، مطالبًا في الوقت ذاته بضرورة تسويق المنتج بشكل سليم وجاذب للمشجعين بحثًا عن زيادة الدخل.

اخبار ذات صلة