كرة عالمية

أفضل 5 نجوم كرة في كل مركز في 2020

العديد من النجوم تألقوا خلال عام 2020، ودخل ليونيل ميسي ومحمد صلاح وكريستيانو رونالدو ضمن أفضل خمسة نجوم في كل مركز في كرة القدم مع اقتراب نهاية العام.

0
%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84%205%20%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85%20%D9%83%D8%B1%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D9%83%D9%84%20%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%20%D9%81%D9%8A%202020

ثمة الكثير من اللاعبين المذهلين الذين يصولون ويجولون في أقوى الدوريات الكروية في أوروبا في الوقت الحالي.


لكن يا تُرى من هم أفضل اللاعبين في كل مركز داخل الملعب؟


ففي الوقت الذي يشارف فيه العام 2020 على الانتهاء، حاولت شبكة «إي إس بي إن» الإخبارية الأمريكية الإجابة على هذا السؤال عبر وضع قائمة تضم أفضل 90 لاعب كرة قدم في العالم الآن، والتي جاءت مرتبة حسب كل مركز على النحو التالي:


حراسة المرمى:

-مانويل نوير.


-أليسون.


-يان أوبلاك.


-مارك-أندري تير شتيجن.


-تيبو كورتوا.


:مركز الظهير الأيمن

-ترينت أليكساندر-أرنولد.


-أشرف حكيمي.


-بنجامين بافارد.

-داني كارفاخال.


-كايل والكر.


:مركز قلب الدفاع

-فيرجيل فان دايك.


-سيرجيو راموس.


-ديفيد ألابا.


-خاليدو كوليبالي.


-دايوت أوباميكانو.


مركز الظهير الأيسر:

-أندي روبرتسون.


-ألفونسو ديفيز.


-جوردي ألبا.


-أليكس ساندرو.


-رافاييل جيريرو.


مركز قلب الوسط:

-جوشوا كيميتش.


-تياجو.


-توني كروس.


-كاسيميرو.


-نجولو كانتي


:مركز الوسط المهاجم

-كيفين دي بروين.


-توماس مولر.


-برونو فيرنانديز.


-أليخاندرو جوميز.


-ليون جورتزكا.


مركز الجناح

-ساديو ماني.


-رحيم ستيرليج.

-سيرجي جنابري.


-جادون سانشو.


-أنخيل دي ماريا.


مركز الهجوم

-ليونيل ميسي.


-كيليان مبابي.


-كريستيانو رونالدو.


-نيمار.


-محمد صلاح.


وبرغم بلوغه سن الـ 33 لا يزال الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني يحافظ على مستواه ويقدم أفضل عروضه رفقة العملاق الكتالوني، برغم خروج الأخير من صفر اليدين من كافة البطولات المحلية والإقليمية في الموسم الماضي.


ولعل هذا هو ما دفع ليونيل ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية (البالون دور) 6 مرات – الرقم الأعلى من نوعه للاعب كرة قدم في العالم- إلى التفكير في الرحيل عن أسوار الكامب في الميركاتو الصيفي الماضي، وهو ما أبلغ به إدارة برشلونة رسميا، قبل أن يتراجع عن الفكرة ويقرر البقاء في صفوف البلوجرانا بموجب عقده مع النادي.


لكن يحق لنجم هجوم منتخب التانجو الرحيل عن صفوف برشلونة في صفقة انتقال حر في يونيو من العام المقبل، مع نهاية تعاقده رفقة النادي الكتالوني، وربما يكون نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يقوده الإسباني المخضرم بيب جوارديولا هو الأوفر حظًا في الحصول على خدمات البرغوث، وذلك بالنظر إلى العلاقة القوية بين اللاعب وبين جوارديولا الذي سبق وأن أشرف على تدريب ميسي في برشلونة في الفترة الذهبية للنادي الكتالوني.


كما تضمنت قائمة أفضل المهاجمين في العالم أيضا البرتغالي الفذ كريستيانو رونالدو نجم هجوم نادي يوفنتوس الإيطالي والحاصل على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات، برغم بلوغه سن الـ 35، لكن الدون أثبت بعروضه القوية التي لا يزال يقدمها رفقة السيدة العجوز أن العمر مجرد رقم، حيث نجم في حصد لقب بطولة الدوري الإيطالي الممتاز (الكالتشيو) موسمين على التوالي رفقة اليوفي.


كما حصد رونالدو إنجازات عديدة مع نادي ريال مدريد الإسباني السابق، ومن بينها بطولة الدوري الإسباني الممتاز (الليجا)، وبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليج) 3 مرات، كما حصد بطولات أيضا مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، من بنيها لقب تشامبيونزليج مرة واحدة.


كما دخل القائمة أيضا المصري الدولي محمد صلاح جناح أيمن نادي ليفربول الإنجليزي، بعد أن قاد الريدز إلى حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في الموسم الماضي وذلك للمرة الأولى في تاريخ قلعة أنفيلد في 30 عاما.


كما أسهم صلاح في فوز ليفربول بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم قبل الماضي، وأيضا بطولة كأس السوبر الأوروبية، وبطولة كأس العالم للأندية.

.