كرة عالمية

أشهر 6 نظريات مؤامرة في ملاعب كرة القدم

ثمة الكثير من الوقائع التي شهدتها مباريات كرة القدم، ولا يعرف عنها الجمهور شيئا، والتي يمكن أن يفسرها البعض بنظريات مؤامرة

0
%D8%A3%D8%B4%D9%87%D8%B1%206%20%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D9%85%D8%A4%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%20%D9%83%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%85

يروق لعشاق كرة القدم معرفة ما يدور خلف الكواليس في عالم الساحرة المستديرة.


وتزخر كواليس مباريات كرة القدم بالكثير من الأحداث والوقائع التي لا يعرفها السواد الأعظم أو حتى كل جماهير الكرة والتي ظلت مخفية لسنوات عديدة حتى بعد اعتزال العديد من أبطالها.


ويروق لعشاق الساحرة المستديرة معرفة تلك الأحداث التي ترقي في بعض الأحيان إلى حد المؤامرات الكروية، وفق تفسير المحللين الرياضيين.


وترصد مجلة «فور فور تو» بعضا من أشهر نظريات المؤامرة التي يمتليء بها عالم كرة القدم، وأكثرها جنونا، والتي جاءت على النحو التالي:


«نايك» تجبر رونالدو على اللعب في نهائي مونديال 1998


أصيب الظاهرة البرازيلي رونالدو بنوبة صرع في الليلة التي سبقت نهائي كأس العالم 1998 والذي كان أمام منتخب فرنسا صاحبة الأرض، وفي البداية لم يكن رونالدو من بين الأسماء المختارة في فريق السامبا لخوض النهائي في باريس. ومع ذلك تغيرت تشكيلة البرازيل بسرعة وبشكل مفاجيء وبدأ رونالدو المباراة، لكنه لم يفعل شيئا وفاز منتخب الديوك بثلاثة أهداف مقابل هدف. فهل أجبرت نايك التي كانت تمثل الجهة الراعية لـ رونالدو، اللاعب على اللعب؟ هل كانت هناك نظرية مؤامرة كاملة خلف نوبة الصرع نفسها؟


أكلة اللازانيا تمنع توتنهام من تجاوز آرسنال


كان نادي توتنهام الإنجليزي بحاجة فقط إلى الفوز على وست هام في آخر مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) موسم 2005-2006، من أجل أن ينهي المسابقة متفوقا على آرسنال في ترتيب جدول المسابقة، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، ومن ثم التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ومع ذلك فإنه وفي الليلة التي سبقت مباراة وست هام على ملعب الأخير، أصيب كل لاعبي السبيرز تقريبا بوعكة صحية بعد تناولهم أكلة اللازانيا في فندق ماريوت وست إنديا كواي، وهو ما انعكس سلبا على نتيجة اللقاء الذي انتهى لصالح وست هام بنتيجة 4-2، ليتفوق آرسنال على السبيرز ويحتل المركز الرابع في البريميرليج.



جدل مباراة كوريا الجنوبية وإسبانيا في مونديال 2002


وصل منتخب كوريا الجنوبية إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2002، التي نُظمت على أرضه بعد الفوز على إيطاليا في دور الستة عشر، ثم تقابل مع إسبانيا في دور رُبع النهائي. لكن كان هناك عدد من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل التي جاءت في صالحهم لتمنحهم الفوز في المباراة، والتي وضعت علامات استفهام كبيرة حول نزاهة طاقم التحكيم في تلك المباراة.



 هاري كين يكره إنجلترا


لا يمكن أن تنسى جماهير الكرة الإنجليزية حينما رفض هاري كين نجم هجوم منتخب الأسود الثلاثة تمرير الكرة إلى رحيم ستيرلينج في مباراة الإنجليز أمام كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2018. لكن حقيقة أن مهاجم توتنهام لم يمرر الكرة لأنه يكرة إنجلترا "مثيرة للسخرية نوعا ما". ولم يفز كين بجائزة الحذاء الذهبي في تلك البطولة.


ركلة جيرارد الضائعة تطيح بـ روي هودجسون


خسر ليفربول الإنجليزي أمام بلاكبرن بنتيجة 3-1 حينما أخفق ستيفن جيرارد في تسجيل ركلة جزاء في الوقت الذي كان المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ولم يتبق منها سوى 6 دقائق. الخسارة وضعت ليفربول على مشارف منطقة الهبوط في جدول البريميرليج. وقد أقيل هودجسون من تدريب ليفربول بعد المباراة ثلاثة أيام. لكن هل تعمد جيرارد إضاعة ركلة الجزاء من أجل الإطاحة بمدرب الليفر؟


نيمار لم يكن مصابا حقا في مونديال 2014


هل كان البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا يتظاهر بالإصابة في ظهره كي يتفادى المشاركة مع البرازيل في المباراة التي تلقى فيها الأخير هزيمة مذلة أمام ألمانيا في نصف نهائي كأس العالم 2014؟ فقد انتشر فيديو لـ نيمار حينها وهو يمشي في منزله بأريحية كبيرة دون ظهور أية آلام عليه، وهو ما أثار الريبة والشكوك حينها حول إصابته.

.