Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أبرز 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية

اللاعبون الـ5 المرشحون لحصد جائزة الكرة الذهبية هذا العام

يتنافس عدد من نجوم الكرة العالمية على الفوز بجائزة الكرة الذهبية «البالون دور» هذا العام، حيث تبدو المنافسة محصورة بين محمد صلاح، وميسي ورونالدو وفان دايك.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر
آخر تحديث

انتهى الموسم الكروي في كافة الدوريات الأوروبية، وبدأ الحديث عن جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» يتزايد، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة معرفة الفائز المنتظر بالجائزة الفردية الأكثر وجاهة في كرة القدم.

ومع تنافس عدد من اللاعبين الذين لمع نجمهم مع فرقهم في الموسم الماضي، على الصعيدين المحلي والقاري، يسرد موقع 90 MiN قائمة بخمسة لاعبين يراهم الكثيرون أنهم المرشحون الأقوى لحصد جائزة «البالون دور»، وهم على النحو التالي:

فيرجيل فان دايك (ليفربول)



يتصدر الهولندي فيرجيل فان دايك صخرة دفاع فريق ليفربول الإنجليزي قائمة اللاعبين الخمسة المرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية، وإذا ما حدث بالفعل وفاز اللاعب بها، سيكون أول مدافع يتوج بها منذ أن حصل عليها فابيو كانافارو في العام 2006.

وقدم فان دايك عروضا استثنائية رفقة ليفربول في الموسم الماضي، وكان السبب الرئيسي في كون دفاع «الريدز» واحدا من أقوى خطوط الدفاع في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج». ويرغب الهولندي في إنهاء الموسم الحالي وهو متوج مع منتخب بلاده ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

ليونيل ميسي (برشلونة)



كعادته قدم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني، واللاعب الأعظم في تاريخ كرة القدم، كما يرى كثيرون، عروضا مبهرة رفقة العملاق الكتالوني في الموسم الماضي، حيث أحرز له 51 هدفا في 50 مباراة، وهو ما أهله إلى حصد جائزة «الحذاء الذهبي» في أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

وما من شك في أن ميسي أحد أبرز المرشحين للفوز بجائزة «البالون دور» التي سبق وأن حصدها بالفعل 5 مرات، وذلك برغم إخفاق «البارسا» في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد توديعه لها أمام ليفربول في دور نصف النهائي.

ساديو ماني (ليفربول)



واصل السنغالي الدولي ساديو ماني سلسلة عروضه القوية رفقة ليفربول في الموسم الماضي، وكان أحد أقوى عناصره الهجومية، حيث سجل 23 هدفا بقميص «الريدز» في كافة المسابقات، وتوج مجهوده مع الليفر بالفوز بلقب «تشامبيونزليج».

ويحظى صاحب الـ 27 عاما بفرصة لا بأس بها في الفوز بالكرة الذهبية هذا العام.

محمد صلاح (ليفربول)



أثبت المصري الدولي محمد صلاح نجم ليفربول أنه ليس «ظاهرة الموسم الواحد» كما كان يراهن البعض في بداية الموسم الماضي حينما صادفه سوء حظ واضح من الناحية التهديفية، لكنه نجح تدريجيا في استعادة مستواه الذي أذهل به الجميع الموسم قبل الماضي حينما حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي، ليعود هذا الموسم ويحرز 27 هدفا بقميص ليفربول في كافة المسابقات.

كما يتشارك «الفرعون» في لقب هداف «البريميرليج» هذا الموسم مع كل من زميله ساديو ماني، والجابوني أوباميانج مهاجم آرسنال الإنجليزي.

وتوج صلاح مجهوده مع «الريدز» هذا الموسم حينما قاده إلى حصد لقب دوري الأبطال، البطولة الأهم في أوروبا على مستوى الأندية، وبالفعل يعتبر صلاح أحد المرشحين لحصد أول جائزة «بالون دور» في مشواره الكروي، برغم أن فرصته تبدو مستبعدة هذا العام.

كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)



يراهن الكثيرون على فوز البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، علما بأن لاعب ريال مدريد الإسباني السابق قد سبق وأن حصد الجائزة ذاتها 5 مرات.

وقدم رونالدو صاحب الـ 34 عاما عروضا قوية في أول موسم له في الدوري الإيطالي الممتاز «الكالتشيو» رفقة «السيدة العجوز»، حيث أحرز 21 هدفا في المسابقة، وساعد فريقه في الحصول على اللقب، كما حصد جائزة أفضل لاعب في «الكالتشيو» هذا الموسم.

وتظل فرصة فوز رونالدو بـ «البالون دور» حال قاد منتخب البرتغال إلى الحصول على بطولة دوري الأمم الأوروبي.

اخبار ذات صلة