كرة عالمية

«سقوط» كبار المونديال وانتصار تاريخي للمكسيك و«صاروخية» كوتينيو حديث الصحف

توالي سقوط منتخبات كبار المونديال البرازيل وألمانيا في اختباراتهم الأولية في أولى الجولات بروسيا 2018

0
%C2%AB%D8%B3%D9%82%D9%88%D8%B7%C2%BB%20%D9%83%D8%A8%D8%A7%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%88%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1%20%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE%D9%8A%20%D9%84%D9%84%D9%85%D9%83%D8%B3%D9%8A%D9%83%20%D9%88%C2%AB%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%88%D8%AE%D9%8A%D8%A9%C2%BB%20%D9%83%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%88%20%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81

أبرزت الصحف الرياضية العالمية الصادرة اليوم الإثنين 18 يونيو، توالي سقوط منتخبات كبار المونديال البرازيل وألمانيا في اختباراتهم الأولية في أولى الجولات بروسيا 2018، حيث تمكن المنتخب المكسيكي من الفوز على المانشافت بهدف دون رد في حين تعادلت سويسرا مع السيلساو بهدف لكل منهما.

«آس آرابيا» تصطحبكم في جولة بالصحف الأوروبية والمحلية للمنتخبات التي خاضت لقاءات أمس.

انتصار المكسيك التاريخي

في المكسيك تغنت الصحف المحلية بالانتصار التاريخي على ألمانيا، وكتبت صحيفة «ريفورما» اليومية: «نعم لقد فعلناها»، وقالت أن المنتخب المكسيكي أظهر تفوقًا واضحا على منتخب المانشافت، وأشارت لدخول رافايل ماركيز، قائد المنتخب، للقاء في الدقيقة 73 والذي سجل إنجازًا تاريخيًا له بالمشاركة في المونديال الخامس له.

بينما عنونت «أكسيلسيور»: «المكسيك تدهش العالم وتفوز على ألمانيا»، وأبرزت أداء لاعبي المنتخب المكسيكي الذين تمتعوا بالجرأة وهاجموا منتخب ألمانيا وتمكنوا من هزيمته.

أما صحيفة بروسيسو فقد عنونت في غلافها قائلة: «لوزانو الطائر»، نجح في تسجيل انتصار للتاريخ لصالح منتخبنا المكسيك على أبطال العالم ألمانيا في أول ظهور لهم في روسيا.

وفي عنوان آخر سلطت الضوء على تعادل السيلساو مع سويسرا، بهدف لكل منهما قائلة في عنوانها «البرازيل تفشل بالفوز على سويسرا بهدف لكل منهما».

سقوط بطل العالم

تعرضت الصحف الألمانية في صفحاتها الأولية، على صدمة المنتخب الألماني والخسارة المفاجئة أمام المكسيك في مباراته الأولى حيث كان العنوان الرئيسي فيها تناول كيف سقط أبطال العالم.

وقالت صحيفة «بيلد» في عنوان لها متحدثة عن خط الدفاع للماكينات «دفاع مشتت في كأس العالم، الآن الأمور أصبحت تتعلق بالصمود فقط».

فيما قالت صحيفة «بيرلين مورجينسبوت»، «ألمانيا ضلت طريقها في روسيا».

أما صحيفة «فرانكفورت أليجمين» فسلطت الضوء على عناد مدرب الماكينات في عدم تغيير خططه قائلة، «يواكيم لوف لا يريد تغيير خططه، ألمانيا الآن تحت الضغط».

وعنونت صحيفة «بيلد» تقرير لها بـ«السيلفى» المحرج من المفلس أمام المكسيك، في إشارة إلى جوليان براندت جناح بايرن ليفركوزن والمنتخب الألماني، والذي التقط صورة سيلفى مع الجماهير قبل المباراة ؛ حيث ترى الصحيفة أنه لم يقدم سوى ذلك السيلفي.

وأضافت: «ألمانيا تفسد بداية كأس العالم 2018، وليس لدى جوليان براندت ما هو أفضل من الإبتسامة مع المشجعين» .

وأشارت صحيفة «كيكر» الألمانية، إلى أن المنتخب الألماني بدأ مونديال روسيا بداية خاطئة، وتسرع أمام المكسيك، مؤكدة على أن «المانشافت» ارتكب أخطاء لا تغتفر وكان يستحق الهزيمة».

وفي السياق ذاته وصفت صحيفة «سبورت1» الألمانية، المنتخب بـ بطل العالم الضعيف، قائلة إن ألمانيا كانت محرجة أمام المكسيك، لافتة إلى أن المانشافت خسر بعد أداء ضعيف في أول مباراة لكأس العالم من المكسيك بهدف نظيف، وهم الآن تحت الضغط.

وفي إسبانيا سلطت الصحف، الضوء على كم المفاجآت التي حدثت في الأيام الماضية في بطولة كأس العالم وتحدثت عن الفوز المدوي للمنتخب المكسيكي أمس على نظيره الألماني ضمن منافسات المجموعة السادسة في المونديال، كما تناولت التعادل الغير متوقع الذي حققه المنتخب السويسري أمس أمام البرازيل، وتحدثت أيضًا عن مساعي نادي ريال مدريد للتعاقد مع أليسون بيكر، حارس فريق روما الإيطالي، ودخوله في مفاوضات مع نادي العاصمة الذي أعلن أنه لن يتخلى عن اللاعب إلا بمبلغ لا تقل قيمته عنم 60 مليون يورو.

صحيفة «الموندو ديبورتيفو» ركزت على هدف فيليبي كوتينيو الرائع الذي منح البرازيل هدف التقدم، ولكنه لم يكن كافيًا لفوز منتخب الكناريا، وعنونت:« هدف كوتينيو وأداءه الرائع»، كما تناولت خسارة منتخب الماكينات الألمانية أمام نظيره المكسيكي الذي قدم درسًا في فنون كرة القدم التكتيكية، وقالت في عنوانها الفرعي:«هزيمة في طي النسيان»، وتحدثت عن مساعي إدارة برشلونة للتعاقد مع لاعب وسط خلال موسم الانتقالات الصيفية، ليعوض رحيل الرسام أندريس إنييستا، وذكرت أسماء بعض المرشحين لملء هذا المركز، وهم: ميراليم بيانيتش، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، والنجم الشاب دي يونج، لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي».



أما صحيفة «سبورت» ركزت هي الأخرى على الأداء الرائع الذي قدمه نجم السليساو فيليب كوتنينيو، أمام المنتخب السويسري، وعنونت: «هدف كوتينيو الرائع لم يتوج البرازيل بالفوز»، وتحدث أيضًا عن النتائج السلبية والنقاط المهدرة لعمالقة العالم المرشحين للفوز بالقب، في إشارة إلى المنتخب الألماني الذي سقط أمام نظيره المكسيكي بهدف دون رد أمس، وأشارت أيضًا إلى اعتماد المنتخب الأرجنتيني على ميسى لن يكون كافيًا بالنسبة لهم للذهاب بعيدًا في المونديال».

صدمة ألمانيا وإيقاف البرازيل

وعنونت صحيفة «كوريري ديللو سبورت»: «الصدمة: المكسيك تفوز على ألمانيا بطل كأس العالم (1-0).. وسويسرا تمنع نيمار (1-1).. بعد تعادل الأرجنتين وإسبانيا، البرازيل وألمانيا تتخبطان.. جميع التوقعات خارج النافذة».

وأضافت «يوفي يستهدف بايرن.. ليس فقط ليفاندوفسكي ليحل محل هيجواين، لكن هناك أيضًا بواتينج لتعزيز الدفاع.. العملية جاهزة للبدء وحصار على جواو كانسيلو».

وسلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على سقوط كبار المونديال: «ونحن نشاهد الفرق الكبيرة تسقط.. إيطاليا، إنه الندم بسبب كأس العالم».

وأضافت «ألمانيا تسقط أمام المكسيك، وسويسرا توقف البرازيل، بعد إيقاف الأرجنتين، مفاجآت أخرى.. أبطال العالم يهزمون في أول ظهور لهم».

وأردفت «هدف كوتينيو غير كاف للمرور، والأشقر نيمار يشعر بالإحباط»، بعدما تعرض نيمار للعنف والخشونة طوال المباراة من قبل لاعبي سويسرا من أجل إيقافه.

أما صحيفة «توتوسبورت»، فقالت على صفحتها الرئيسية: «صدمة ألمانيا، والبرازيل.. المكسيك جعلت الألمان يبكون.. سويسرا أوقفت نيمار بينما ميلينكوفيتش يضحك»، بعد هزيمة ألمانيا أمام المكسيك بهدف نظيف، وتعادل البرازيل مع سويسرا، وتصدر صربيا للمجموعة الخامسة.

وأضافت: «يوفنتوس يمكن أن يغلق صفقة سيسكا.. جولوفين، نقطة التحول.. اليوم أو غدًا محادثات جديدة مع الروس.. ماروتا الذي لديه بالفعل اتفاق مع اللاعب، بإمكانه أن يقنع سيسكا موسكو من خلال تقديم نسبة مئوية من التحويل في المستقبل».

.