Web Analytics Made
Easy - StatCounter
«مواجهة افتراضية» بين منتخبي أوروجواي وتشيلي لمكافحة فيروس كورونا

«مواجهة افتراضية» بين منتخبي أوروجواي وتشيلي لمكافحة فيروس كورونا

بعد تأجيل مواجهتهما في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022، قام منتخبا تشيلي وأوروجواي بمواجهة افتراضية مشتركة ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

إفي
إفي
تم النشر

خاض منتخبا أوروجواي وتشيلي مواجهة افتراضية مشتركة عبر شبكات التواصل الاجتماعي لمكافحة خصم استنثائي، هو فيروس كورونا المستجد، بعدما تأجلت المباراة التي كانت مقررة بين المنتخبين في الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، قطر 2022، بسبب تفشي جائحة «كوفيد – 19» حول العالم.

وكان من المقرر بدء مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم الخميس على استاد «سنتيناريو» التاريخي في مونتيفيديو عاصمة أوروجواي، الذي تم تحويله الآن إلى مركز رعاية صحية لمساعدة المرضى المصابين بالفيروس.

ورأى منتخبا أوروجواي وتشيلي أنه بإمكانهما تغيير ملعب المباراة ونقلها إلى شبكات التواصل الاجتماعي، وبدلا من التنافس بينهما على أرض الملعب، وحدا صفوفهما في مواجهة الفيروس التاجي الجديد.

واتفق المنتخبان على نشر رسائل مماثلة وفي الوقت نفسه على حسابهما على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، تضمنت توصيات وقائية لمواجهة «الخصم الفيروسي».

اقرأ أيضًا: فكري صالح يوضح لـ «آس آرابيا» طرق مقاومة فيروس كورونا وخطة عودة الدوري المصري

وبدأ منتخب تشيلي بالإحماء برسالة قال فيها «اليوم كنا سنلعب أول مباراة في مرحلة التصفيات، ولكن الآن أمامنا مباراة أخرى أكثر أهمية. نحن بحاجة إلى دعم الجميع! #معا_نفوز_أوروجواي_تشيلي».

وكالعادة، أعلن الفريقان عن تشكيلهما قبل دقائق من صافرة البداية، لكن نجوم المنتخبين غابا عن القائمة، وضم تشكيل كل منهما 11 توصية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وضمت التشكيلتان النصائح: «لا تغادر منزلك، واغسل يديك بشكل متكرر ولا تلمس وجهك، وتجنب ملامسة شخص عند الترحيب به، وتجنب مشاركة الأغراض الشخصية، وحافظ على تهوية جميع الغرف في منزلك وقم بتغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال، وتجنب الاختلاط بالمرضى، وتطهر بانتظام، ولا تنشر الشائعات، وابق على اطلاع».

واستمر المنتخبان في نشر رسائل من هذا النوع لعدة ساعات، بغرض توعية جمهورهما من مخاطر الوباء.

وفي إشارة إلى رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التقليدية حول اللعب النظيف، نشر المنتخبان: «اللعب النظيف؛ الأيدي النظيفة. غسل اليدين بشكل متكرر لمدة 30 ثانية على الأقل، أمر بالغ الأهمية في المعركة ضد كورونا المستجد».

وأنهى الفريقان المباراة الرقمية ضد الفيروس التاجي برسالة تشجيعية للمواطنين قالا فيها «انتهت هذه المباراة بين منتخبي أوروجواي وتشيلي ضد كورونا، ولكن لا تزال هناك مباراة أخرى أكثر أهمية. دعونا نحترم النصيحة ونهتم بأنفسنا ونعتني بمن حولنا. معا نفوز!».

يشار إلى أن تشيلي سجلت 1306 حالة إصابة بالفيروس التاجي و4 وفيات، بينما أوروجواي سجلت 217 إصابة حتى الآن.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة