Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ملعب سنتيناريو يتحول لملجأ للمشردين في أوروجواي خوفا من إصابتهم بكورونا

ملعب سنتيناريو يتحول لملجأ للمشردين في أوروجواي خوفا من إصابتهم بكورونا

فتح الملعب الذي كان مسرحًا كبيرًا وشاهدًا على إقامة أول بطولة لكأس العالم عام 1930 أبوابه لإيواء أشخاص مشردين تخوفًا من إصابتهم بفيروس كورونا

إفي
إفي
تم النشر

تحوّل ملعب «سنتيناريو» الشهير في مونتيفيديو، عاصمة أوروجواي، إلى ملجأ لإيواء المشردين والذين يعانون من مشكلات جسدية مختلفة، بسبب مخاوف من تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا المستحدث «كوفيد 19».

وفتح الملعب الشهير أبوابه في العاصمة الأورجوانية، أبوابه مساء الأربعاء 25 مارس 2020، لإيواء 28 مشردًا، حيث يعانون جميعهم وهم من الرجال، من نقص المناعة بسبب الأمراض المزمنة مثل السكري وفيروس نقص المناعة البشرية «إتش اي في» أو الانسداد الرئوي المزمن.

وفي الملعب الذي كان مسرحًا لأول مونديال لكرة القدم بالعالم «1930»، سيقيم هؤلاء الأشخاص في مركز مكون من طابقين تستخدمه الفرق عادة قبل المباريات.

وبشكل أولي، سيظل الأشخاص الـ28 في المبنى طوال فترة الطوارئ الصحية التي تواجهها الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية منذ 13 مارس وسيتلقون أربع وجبات يوميًا.

يمكنك أيضًا قراءة: «العيون الحمراء» أخطر أعراض فيروس كورونا.. وخبراء: انحدار الأزمة لن يكون قبل يونيو

وبنفس الطريقة، ستتم استضافة مجموعة أخرى من المشردين يبلغ عددهم نحو 320 شخصا في منشآت «بالاثيو بينيارول» المخصص لمباريات كرة السلة في البلد اللاتيني.

ووفقا لأحدث التقديرات المنشورة بواسطة الحكومة المحلية يوم الثلاثاء، سجلت أوروجواي 182 حالة إصابة بكورونا منذ 13 مارس، عندما تم اكتشاف أول أربع حالات إصابة بالفيروس التاجي.

يذكر أن عدد الحالات المسجلة بإلاصابة بفيروس كورونا إيجابيًا حول العالم وصلت إلى 451.355 حالة، فيما لقي أكثر من 20.499 شخصًا حتفهم من الوباء، في حين تعافى 112.982 حالة أخرى.

اخبار ذات صلة