Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:15
انتهت
أبها
الاتحاد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:15
الشوط الثاني
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
16:00
العدالة
الاتفاق
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
انتهت
الرائد
ضمك
17:45
انتهت
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:00
فينترتور
بافوايس
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
انتهت
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
مبادرات رياضية واجتماعية في مصر لمساعدة المتضررين من فيروس كورونا

مبادرات رياضية واجتماعية في مصر لمساعدة المتضررين من فيروس كورونا

بين مبادرة «تحدي الخير» بقيادة اللاعب سعد سمير مدافع النادي الأهلي، وتحدي «خليك في بيتك»، انطلقت تلك الحرب ضد جائحة كورونا التي تهدد استقرار البشرية حول العالم، وخاصة في مصر

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

الحرب تتواصل من نجوم الكرة المصرية وأنديتهم ضد فيروس كورونا «كوفيد 19»، المستحدث والذي تفشى في الكرة الأرضية، وبدأت المبادرات للحد والتصدي لذلك الوباء الذي تم وصفه رسميًا بأنه العدو الأول للبشرية من قبل منظمة الصحة العالمية.

وبين مبادرة «تحدي الخير» بقيادة اللاعب سعد سمير مدافع النادي الأهلي، وتحدي «خليك في بيتك»، انطلقت تلك الحرب ضد الجائحة التي تهدد استقرار البشرية حول العالم، وخاصة في مصر، في تلبية منهم نحو الدور المجتمعي الذي يقدموه من أجل الوقوف كتفًا بكتف مع المسئولين والمعنيين ضد ذلك الفيروس.

سعد سمير يطلق «تحدي الخير» وسليمان أول المشاركين

ابتكر مدافع الفريق الأول للنادي الأهلي، سعد سمير، مبادرة تحدي الخير، وذلك لمساعدة الأسر المصرية، حيث أعلن عن تكفله ماليًا بـ 20 أسرة من المتضريين، وذلك خلال مبادرة لإحدى الجمعيات الخيرية.

في تلك المبادرة قام اللاعب بتحدي عدد من زملائه من لاعبي الكرة من أجل المشاركة في المبادرة الخيرية، ليستجيب له الكثير من نجوم الكرة المصرية سواء من داخل الدوري المصري أو خارجه.

وأكد اللاعب أن وليد سليمان زميله في الفريق بالأهلي هو أول من عرض عليه الفكرة التي توصل إليها مع زوجته في البداية، إلا أن الحاوي رحّب بشدة بها واستجاب له كأول المستجيبين لها بتكفله بـ 25 أسرة من المتضررين بفيروس كورونا والسيول التي ضربت مصر مؤخرًا. إلى جانب وليد سليمان، كان نجم خط وسط نادي الزمالك طارق حامد، الذي أبدى موافقته على ذلك التحدي، بشأن مساعدة الأسر المتضررة بعد قرارات مكافحة فيروس كورونا المستجد، وانضم إلى التحدي أيضًا محمود علاء نجم القلعة البيضاء ومدافع منتخب مصر أيضًا.

شيكابالا ومحمود كهربا ينضمان لتحدي الخير

لم يترك محمود عبدالرازق «شيكابالا»، الفرصة تفوته، لينضم للمشاركين في مبادرة تحدي الخير، وأعلن عن تكفله بمساعدة 30 أسرة، ليلحق به جناح الأهلي محمود كهربا بتكفله بـ50 أسرة، وأيضًا حسين الشحات لاعب النادي الأهلي الذي نوه عن مساعدته لـ30 أسرة.



حسام غالي ووائل جمعة يعلنان قبول التحدي

حسام غالي لاعب الأهلي السابق، شارك في ذلك التحدي، بعد إعلانه التكفل بمساعدة 50 أسرة، وارتدى وائل جمعة تي شيرت المنافسة لينضم لزميله في القلعة الحمراء ويعلن مساعدته لـ 40 أسرة لمدة شهر.

تحدي المناديل

في سياق متصل، انضم الكثير من نجوم الرياضة لتحدي «خليك في البيت» المعروف إعلاميًا بـ «تحدي المناديل»، حيث شارك فيه كل من ثنائي الأهلي ومحمود عبدالمنعم كهربا ورمضان صبحي.

ويقوم نجوم الكرة في هذا التحدي بتعقيم اليدين، بجانب قيامهم بمراوغة «لفافة المناديل» دون الوقوع أرضًا، وقيامهم بالإشارة في الفيديوهات المسجلة إلى العديد من اللاعبين الآخرين في تحد بينهما.

خليك في البيت

قامت قناة «MBC» مصر بتقديم مبادرة خليك في البيت وهنسليك، حيث نشرت على شاشتها فيديو يجمع العديد من نجوم الفن وكرة القدم، وكان في مقدمتهم محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وطارق حامد لاعب القلعة البيضاء، ورضا عبدالعال لاعب قطبي الكرة المصرية الأسبق، ووليد سليمان جناح القلعة الحمراء.

وطالب النجوم المشاركين في هذا الفيديو، الجميع بالتزام التواجد في البيت للحد من انتشار الفيروس، بجانب حفاظهم على صحتهم وحمايتهم للبلد من الدخول في أي كارثة حقيقية يتسبب فيها كورونا.

المؤسسات الخيرية

أعلن بنك الطعام المصري عن تقديم العديد من المساعدات للأسر المصرية التي ستتضرر من الإجراءات التي ستتخذها الحكومة في الفترة الحالية من أجل التصدي لفيروس كورونا.

كما أعلنت العديد من المؤسسات الخيرية والمجتمعية عن دعمها سواء بمبالغ مالية أو مواد طعام للأسر التي لن تتمكن من مواصلة عملها في الأيام الحالية بسبب الظروف التي أحدثها فيروس كورونا.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة