Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ليبرون جيمس: بعد نهاية أزمة كورونا لن أصافح أي شخص

ليبرون جيمس: بعد نهاية أزمة كورونا لن أصافح أي شخص

ليبرون جيمس أسطورة كرة السلة الأمريكية، ونجم نادي لوس أنجلوس ليكرز يتحدث عن الوضع غير المسبوق لدوري «NBA» بسبب أزمة فيروس كورونا.

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

يؤكد ليبرون جيمس نجم نادي لوس أنجلوس ليكرز، وأسطورة كرة السلة الأمريكية، أن الأزمة الحالية التي يعيشها دوري السلة الأمريكي للمحترفين «NBA» في ظل توقف المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، غير مسبوقة وستغير الكثير من المفاهيم في المستقبل القريب.

وقررت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين تعليق المنافسات في الثاني عشر من مارس الجاري، وكشف آدم سيلفر مفوض المسابقة أن التعليق قد يمتد لشهر على أقل تقدير.

وقبل توقف المسابقة، تصدر لوس أنجلوس ليكرز منافسات القسم الغربي بسجل 49 فوز و14 خسارة، وهو ثاني أفضل سجل في دوري السلة الأمريكي ولا يتفوق عليه سوى ميلووكي باكس بـ 53 فوزًا و12 خسارة، وكان الفريقان يستعدان لخوض المرحلة الإقصائية لتحديد الفائز بلقب الدوري هذا الموسم.

لن أصافح أحدًا.. والرياضة دون جماهير مزحة

وقال «الملك» ليبرون جيمس في تصريحات صحيفة: «لن أصافح يد أي شخص بعد نهاية الأزمة المتعلقة بفيروس كورونا، انتظروا حتى تروني أنا وزملائي نقوم بذلك».

وعما يجب القيام به بعد فترة التوقف قال جيمس: «لا يمكننا القفز مباشرة ولعب المرحلة الإقصائية، هذا سيقلل من الـ 60 مباراة التي حارب خلالها اللاعبون والأندية على مدار الموسم».

وتابع: «أعتقد أنه يجب أن يقضي اللاعبون بين أسبوع ونصف إلى أسبوعين من التحضيرات، وربما بعد ذلك خوض خمس إلى 10 مباريات للتحضير لمرحلة المباريات الإقصائية، هذا إذا كنا نتحدث عن استكمال الدوري المنتظم».

اقرأ أيضًا: رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة تخطط لإقامة المباريات بدون جمهور

واختتم جيمس تصريحاته بالحديث عن رأيه فيما إذا كان يحبذ فكرة اللعب بدون جماهير في حالة عودة الموسم: «رياضة بدون مشجعين!، إنها مزحة، ما هذه الكلمة؟!، لن يكون هناك عاطفة، لا بكاء لا فرح، لن يكون هناك انتقال ومرح، لن يكون من المنطقي أن تقرر حرمان صاحب الأرض من جماهيره، والعكس بالعكس» مؤكدًا أن من أحد الأمور التي تدفع الرياضيين للتألق هو البيئة المعادية التي قد يعيشها اللاعبون كضيوف على ملاعب أخرى.

اخبار ذات صلة