Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا 31 مارس 2020| عدد المصابين والمتعافين والوفيات في العالم والبلدان العربية

فيروس كورونا 31 مارس 2020| عدد المصابين والمتعافين والوفيات في العالم والبلدان العربية

فيروس كورونا المستجد يواصل تهديده للعالم أجمع في الوقت الحالي بتفشيه يوميا على نطاق واسع حاصدا أرواح الكثيرين دون اكتشاف علاج له حتى اللحظة.

حسام نور
حسام نور
تم النشر
آخر تحديث

مازال وباء فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا باسم كوفيد-19، يواصل تهديده لكل سكان الكرة الأرضية، مجبرا جميع الدول على تطبيق إجراءات الحجر الصحي بعدما أصاب العديد من الأشخاص ويواصل تفشيه يوميا، بالإضافة إلى حصده الكثير من أرواح البشر دون القدرة على اكتشاب مصل يردعه حتى اللحظة.

وتمكنت بعض الدول من السيطرة عليه وتقليل نشاطه إلى حد كبير، تأتي على رأسها دول آسيوية مثل الصين، مصدر فيروس كورونا الذي انطلق منها بالتحديد في مدينة ووهان، قبل أن ينتقل إلى جميع أنحاء العالم، ولكن هناك بلاد أخرى متقدمة فشلت في ذلك وخرج الأمر من بين سيطرتها مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا.

في «آس آريبيا» نشارككم آخر الأرقام والإحصائيات التي تم تسجيلها عن فيروس كورونا، في صباح اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020، من حيث أعداد المصابين وحالات التعافي وحالات الوفاة، وذلك في أكثر دول العالم وأكثر الدول العربية تأثرا به.

إجمالي عدد المصابين والمعافين ووفيات فيروس كورونا في العالم

وصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في العالم أجمع حتى اللحظة إلى إجمالي 786,291 حالة، في حين أن حالات التعافي التي تحولت نتيجة تحليلها للفيروس إلى سالب فيما بعد قد بلغت 166,088 حالة، وبالنسبة لإجمالي حالات الوفاة التي تم تسجيلها 37,829 شخصا. وهذه الأعداد في ازدياد وتغيير كبير في كل لحظة تمر علينا بالإضافة إلى أنها تختلف من بلد إلى بلد.

أكثر البلاد تأثرًا بفيروس كورونا حول العالم

تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية هذه قائمة أكثر دول العالم امتلاكا لعدد سكان يحملون المرض بإجمالي (164.620) حالة، وتأتي خلفها ثانيا إيطاليا بتسجيل (101.739 حالة)، وحققت إسبانيا تقدما خلال الساعات الأخيرة في عدد الحالات المصابة لتصعد ثالثا بتسجيل (87.956 حالة مصابة)، وتحفظ الصين وإجرائتها المشددة تجاة انتشار المرض جعلها تنحصر تدريجيا من المركز الأول لتقبع في المركز الرابع بين الدول الأكثر تأثرا بتسجيل عدد حالات مصابة (82.240 حالة)، وتختتم ألمانيا القائمة بتسجيل (62.435 حالة).

وبالنسبة لأكثر دول العالم معاناة من عدد حالات الوفاة نتيجة لوباء فيروس كورونا، فمازالت إيطاليا في الصدارة بتسجيل (11.591 شخصا)، وتتبعها ثانيا إسبانيا بإجمالي (7.716 حالة)، و تأتي الصين في الترتيب الثالث بتسجيل (3.186 حالة) أي حالة واحدة فقط منذ أمس، وتقدمت فرنسا بشكل كبير من الأمس إلى اليوم بتسجيل أكثر من 400 حالة أخرى لتحتل الترتيب الثالث بإجمالي (3.024 شخصا)، بينما إيران تواصل تحفظها لتختتم القائمة بعدما كانت ثانيا منذ انطلاق الفيروس بتسجيل (2.757 حالة وفاة).

اقرأ أيضا: بهذه الطريقة.. يشارك نجوم ريال مدريد في الكفاح ضد فيروس كورونا

أكثر البلاد العربية تأثرًا بفيروس كورونا

وتتصدر المملكة العربية السعودية ترتيب الدول العربية الأكثر إصابة وحملا لفيروس كورونا بتسجيل (1,453 حالة)، وتأتي قطر ثانيا بإجمالي (693 حالة)، وتتبعها مصر في الترتيب الثالث بتسجيل (656 حالة)، وتقدمت العراق مجددا عن الأمس لتأتي رابعا بتسجيل (630 حالة)، وتختتم الأمارات العربية المتحدة القائمة الخماسية بتسجيل (611 حالة)، ويلاحقها ويأتي خلفها عن قرب دول عربية أخرى مثل: الجزائر (584 حالة)، المغرب (556 حالة)، البحرين (515 حالة)، لبنان (446 حالة)، تونس (362 حالة)، الأردن (268)، الكويت (266).

وبالنسبة لأكثر الدول العربية امتلاكا لحالات وفيات، فإن العراق مازال يواصل تصدره بتسجيل (46 حالة وفاة)، وتأتي مصر ثانيا بتسجيل إجمالي وفاة (41 شخصا)، وتأتي الجزائر ثالثا بإجمالي وفيات (35)، وتلاحقها المغرب رابعا بتسجيل (33 حالة وفاة)، وتختتم لبنان القائمة الخماسية بتسجيل (11 حالة وفاة).

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة