Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا 27 مارس| أعداد المصابين والوفيات في العالم والدول العربية

فيروس كورونا 27 مارس| أعداد المصابين والوفيات في العالم والدول العربية

تصدرت أمريكا المركز الأول في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» ليوم 27 مارس 2020 وتتراجع الصين بؤرة الفيروس للمركز الثاني.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر
آخر تحديث

شهدت الساعات الماضية لانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» تغييرًا في خريطة المصابين حول العالم، الفيروس الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية وأودى بحياة آلاف البشر حول العالم.

وكما العادة، يطلعكم «آس آرابيا» على آخر أرقام فيروس كورونا في التقرير الصباحي ليوم 27 مارس والذي يكشف عن إجمالي عدد المصابين والوفيات حول العالم.

أعداد المصابين والمتعافين والوفيات حول العالم

ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 537.042 حالة، بينما وصلت عدد الوفيات إلى 24.110 شخصًا، وسجل عدد المتعافين من هذا الوباء حتى الآن رقم 122.710 حالة.

أكثر 5 بلدان أوروبية تأثرًا

للمرة الأولى منذ تفشى فيروس كورونا تتصدر أمريكا المرتبة الأولى في عدد المصابين بمجموع 85.991 حالة، بعدما كانت الأيام الماضية من نصيب الصين التي تراجعت للمركز الثاني بـ 81.782 حالة، ويليها إيطاليا في المركز الثالث بمجموع 80.589 حالة، وإسبانيا في المرتبة الرابعة بـ 57.786 حالة وجاءت ألمانيا في المرتبة الخامسة بـ 43.938 حالة.

أما بالنسبة لعدد الوفيات، ما زالت إيطاليا في المركز الأول بـ 8.215 حالة، ويليها إسبانيا 4.365 حالة، في المركز الثالث جاءت الصين بـ 3.169 حالة وإيران في المرتبة الرابعة بـ 2.234 حالة، وفرنسا في المركز الخامس بـ 1.696 حالة.

أكثر 5 بلدان عربية تأثرًا

احتلت المملكة العربية السعودية صدارة البلدان العربية الأكثر تأثرًا من حيث أعداد المصابين بألف و12 حالة، تليها قطر بـ 549 حالة، وتأتي مصر في المركز الثالث بـ 495 حالة، تليها البحرين بـ 458 حالة، وتختتم القائمة العراق بـ 382 حالة.

وفيما يتعلق بأكثر البلدان العربية تأثرًا من حيث أعداد الوفيات فتتصدر العراق القائمة بإجمالي 36 حالة وفاة، تليها الجزائر بـ 25 حالة وفاة، وجاءت مصر في المركز الثالث بـ 24 حالة، والمركز الرابع احتلته المغرب بـ 10 حالات وفاة، ولنبان في المركز الخامس بـ 6 حالات وفاة.

أعداد المصابين والوفيات في السعودية

وفقًا لآخر الإحصائيات في المملكة العربية السعودية، ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 1.012 حالة بعدما سجلت 112 حالة في الساعات الأخيرة، بينما وصل عدد والوفيات إلى 3 حالات.

وأعلت وزارة الصحة السعودية عن تعافي 4 حالا ليرتفع إجمالي الحالات إلى 33 حالة، منشادة الجميع بالتزام التعلميات واتباع تطبيق حظر التجوال ومنع مناطق المملكة بالخروج أو الانتقال لمنطقة أخرى، بالإضافة لمنع الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

أعداد المصابين والوفيات في مصر

وفقًا لآخر إحصائيات وزارة الصحة المصرية، ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر إلى رقم 495 حالة، وعدد الوفيات إلى 24 حالة.

وكشفت الوزارة خروج 7 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم أجنبي واحد و 6 مصريين، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 130 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وفي الساعات الماضية سجلت الوزارة 39 حالة جديدة بعد إثبات إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، من بينهم حالة لمواطن ليبي الجنسية و38 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، معلنة عن وفاة 3 حالات لمصريين إحداهم سيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، والآخر رجل يبلغ من العمر 72 عامًا، بالإضافة إلى رجل يبلغ من العمر 78 عامًا وجميعهم من محافظة القاهرة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة