Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا 1 أبريل 2020| عدد المصابين والمتعافين والوفيات في العالم والوطن العربي

فيروس كورونا 1 أبريل 2020| عدد المصابين والمتعافين والوفيات في العالم والوطن العربي

يواصل فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» تهديد وبث الذعر في العالم أجمع في الوقت الراهن بسبب تفشيه يوميا بشكل كبير تدريجيا حاصدا الكثير من أرواح البشر.

حسام نور
حسام نور
تم النشر
آخر تحديث

مازالت الكرة الأرضية تخضع تحت تهديد وباء فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا باسم كوفيد-19، الذي أجبر جميع الدول على تطبيق إجراءات صارمة من الحجر الصحي في محاولة لتقليل انتشاره الذي يزداد يوميا بعدما أصاب العديد من الأشخاص، بالإضافة إلى حصده الكثير من أرواح البشر دون القدرة على اكتشاب مصل يردعه حتى الآن.

وفي الحقيقة هناك، بعض الدول تمكنت إلى حد ما من السيطرة عليه وتقليل تفشيه وانتشاره والدول الآسيوية خير مثال على ذلك مثل: إيران والصين، مصدر فيروس كورونا الذي انطلق منها أولا وبالتحديد من مدينة وهان قبل أن ينتقل إلى جميع أنحاء العالم، ولكن هناك بلاد أخرى متقدمة فشلت في كبح انتشاره بل وخرج الأمر على سيطرتها مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا.

ويشارككم «آس آرابيا» التقرير الصباحي لليوم الأربعاء 1 أبريل 2020 حول معرفة آخر الأرقام والإحصائيات التي تم تسجيلها عن فيروس كورونا من حيث أعداد الحالات المصابة وحالات التعافي والوفاة، وذلك في أكثر دول العالم تأثرا به وكذلك أكثر الدول العربية.

إجمالي عدد المصابين والمعافين ووفيات فيروس كورونا في العالم

عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في العالم أجمع حتى اللحظة سجلت اليوم زيادة كبيرة عن الأمس لتصل إلى إجمالي 861,305 حالة، في حين أن حالات التعافي تسير ببطء لا يتناسب مع زيادة الإصابة بالفيروس، إذ بلغت 178,378 حالة، أما بالنسبة لحالات الوفاة أثر كورونا فوصل عدد الضحايا إلى 42,365 شخصا.

أكثر البلدان تأثرًا بفيروس كورونا حول العالم

وتنفرد الولايات المتحدة الأمريكية بصدارة القائمة كأكثر دول العالم في الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، كما أنها سجلت زيادة كبيرة اليوم بلغت 189.633 حالة، وتأتي إيطاليا خلفها ثانيا بتسجيل 105.792 حالة، وتقع إسبانيا ثالثا بتسجيل 95.923 حالة مصابة، وتحّفظ الصين وإجرائتها المشددة تجاة انتشار المرض أوقف تفشيه بشكل كبير وجعلها تنحصر تدريجيا من المركز الأول لتقبع في المركز الرابع بين الدول الأكثر تأثرا وسجلت اليوم 82.308 حالة، وتختتم ألمانيا القائمة وتقترب من تجاوز الصين حيث سجلت 71.808 حالة.

وبالنسبة لأكثر دول العالم معاناة من عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا، فإن إيطاليا تواصل تصدرها بتسجيل 12.428 شخصا، تليها إسبانيا ثانيا بتسجيل 8.464 حالة، وثالثا تأتي فرنسا بقفزة كبيرة عن الأمس بإجمالي 3.523 حالة، أما الصين فقد انحصرت الحالات لديها لتحل رابعا بإجمالي 3.193 حالة، بينما إيران تواصل تحفظها لتختتم القائمة بعدما كانت ثانيا منذ انطلاق الفيروس بتسجيل 2.898 حالة.

أقرأ أيضا: رينا عن معاناته مع فيروس كورونا: شعرت وكأن حافلة قد صدمتني

أكثر البلدان العربية تأثرًا بفيروس كورونا

المملكة العربية السعودية تتصدر ترتيب البلدان العربية الأكثر امتلاكا لعدد سكان يحملون لفيروس كورونا بتسجيل 1,563 حالة، وتأتي قطر ثانيا بإجمالي 781 حالة، وقفزت الجزائر ثالثا بتسجيل 716 حالة، وتتبعها مصر رابعا بتسجيل 710 حالة، وتراجعت العراق مجددا عن الأمس لتأتي خامسا بتسجيل 694 حالة، ويلاحقها ويأتي خلفها عن قرب دول عربية أخرى مثل: الإمارات العربية المتحدة 664 حالة، المغرب 638 حالة، البحرين 567 حالة، لبنان 463 حالة، تونس 394 حالة، الكويت 289، الأردن 274.

وبالنسبة لأكثر البلدان العربية تأثرا بسبب حالات وفيات، فمازال العراق يواصل تصدره بإجمالي 50 حالة وفاة، وتأتي مصر ثانيا بتسجيل إجمالي وفاة 46 شخصا، وتأتي الجزائر ثالثا بإجمالي وفيات 44، وتلاحقها المغرب رابعا بتسجيل 36 حالة وفاة، وتختتم لبنان القائمة الخماسية بتسجيل حالة واحدة فقط منذ الأمس 12 شخصا.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة