Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا يهدد البابا فرنسيس.. وروسيا تعلق رحلاتها الدولية

فيروس كورونا يهدد البابا فرنسيس.. وروسيا تعلق رحلاتها الدولية

يواصل فيروس كورونا القاتل انتشاره المرعب في أنحاء العالم ويضرب بكل قوة، وترددت أنباء عن خطر على حياة البابا فرنسيس فيما علقت روسيا الرحلات

نورهان شوقي
نورهان شوقي
تم النشر

ستعلق روسيا جميع الرحلات الدولية ابتداء من منتصف ليل الجمعة في إطار حزمة جديدة من التدابير الاستثنائية لمواجهة جائحة كوفيد 19 فيما تنتظر إسبانيا -الدولة الرابعة في حالات العدوى بفيروس كورونا مع حوالي 50 ألف إصابة والثانية في إجمالي عدد الوفيات أكثر من 3600- وصول المعدات الطبية التي اشترتها الحكومة الإسبانية مقابل 430 مليون يورو من الصين والتي سيتم استقبالها خلال أسبوعين.

ارتفاع معدل الإصابات العالمي والبابا فرنسيس في خطر

بلغت حصيلة الوفيات في إيطاليا 7،503 حالات وفاة مع 74386 حالة إيجابية، وسجلت السلطات الإيطالية انحدارًا في معدلات الوفيات اليومي مقارنة بأرقام الأيام الأخيرة.

وكشفت آخر إحصائيات جامعة جونز هوبكين في الولايات المتحدة، اليوم، ارتفاع أعداد المصابين في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 466600 شخص، مع 21،308 حالات وفاة فيما تم شفاء 114،870 مريضًا.

أما الدول التي لديها أكبر عدد من حالات الإصابة بـ كوفيد 19، فهناك بالترتيب الصين 81،727 وإيطاليا 74،386 والولايات المتحدة 69،194 وإسبانيا 49،515 وألمانيا 37،323 وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أحد أكثر الدول التي تسجل قفزة كبيرة يومية في أعداد المصابين.

اقرأ أيضاً: فيروس كورونا.. 655 وفاة جديدة بإسبانيا وأرقام مرعبة في حالات الإصابة

وذكرت صحيفة الموندو الإسبانية أنه قد تم نقل أحد الكهنة المقربين من البابا فرنسيسكو، إلى مستشفى في روما بعد أن أثبتت الاختبارات التشخيصية إصابته بفيروس كوفيد 19.

أعداد المصابين أكبر من قدر استيعاب النظام الصحي في الولايات المتحدة

تجاوز عدد الوفيات بفيروس كوفيد 19 في الولايات المتحدة الأمريكية حاجز 1،000 قتيل في حين تجاوز عدد المصابين 68،500 حالة إيجابية، حيث يقع مركز تفشي المرض في البلاد في نيويورك ، التي أبلغت عن أكثر من 30،000 حالة إيجابية و 285 حالة وفاة.

واعتبرت السلطات الصحية الوضع "مقلقا" خاصة أن العدد الإجمالي للحالات التي تتطلب دخول المستشفى حوالي 15٪ ، وهو معدل أعلى من الطاقة الاستيعابية للمستشفيات والتي تبلغ 53000 سرير و 3000 مكان للعناية المركزة، لكن التقديرات تشير إلى أن حوالي 40.000 مريض منهم في حالات خطيرة.

كما صدق مجلس الشيوخ الأمريكي على خطة تاريخية بقيمة تريليوني دولار لدعم الاقتصاد الأمريكي في مواجهة جائحة كورونا التي لم تسلم منها دولة حول العالم.

وأطلق أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس دعوة لتعبئة 2000 مليون دولار مخصصة لتقديم المساعدة للدول الأكثر ضعفا في مواجهة جائحة كورونا، بما في ذلك بعض دول أمريكا اللاتينية وقال: التاريخ سيحكم علينا من خلال كيفية استجابتنا لمن هم في أشد الحاجة.

الصين تحافظ علي إنجازها أمام كورونا

يوم جديد من الانتصار الصيني على كوفيد- 19 حيث لم تسجل السلطات المحلية أي حالات إصابة محلية فيما تم الإبلاغ عن رصد 67 حالة أخرى لأشخاص قادمين من الخارج، كما كانت هناك ست حالات وفاة أخرى، خمس منها في مدينة ووهان، محور الوباء في الصين.

اخبار ذات صلة