Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا «كوفيد 19» في مصر 17 مايو| وزارة الصحة تعلن رقمًا قياسيًا في الإصابات.. والوفيات إلى 630

فيروس كورونا «كوفيد 19» في مصر 17 مايو| وزارة الصحة تعلن رقمًا قياسيًا في الإصابات.. والوفيات إلى 630

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، عدد المصابين والوفيات والمتعافين عن اليوم الأحد الموافق 17 مايو 2020، وذلك جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، عدد المصابين والوفيات والمتعافين عن اليوم الأحد الموافق 17 مايو 2020، وذلك جراء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأعلنت الوزارة خروج 222 من المصابين بفيروس كورونا «كوفيد 19» من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا «كوفيد 19» إلى 3172 حالة حتى اليوم.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا| قرارات جديدة من الحكومة المصرية لتطبيقها في عيد الفطر


اقرأ أيضًا: فيروس كورونا في السعودية 17 مايو| وزارة الصحة تعلن عدد الإصابات والوفيات عن اليوم الأحد

كما تم توضيح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا «كوفيد-19» ارتفع ليصبح 3742 حالة، من ضمنهم الـ 3172 متعافيًا.

كما أكد بيان الوزارة تسجيل 510 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا «كوفيد-19»، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وبالتالي، يصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» حتى اليوم، الأحد، إلى 12229 حالة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و بلغ عدد حالات الوفاة 630.

يمكنك قراءة: فيروس كورونا «كوفيد-19» في مصر 18 مايو| ارتفاع جديد في عدد الإصابات اليوم الإثنين.. و15 وفاة

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المصرية، قد أعلن اليوم الأحد خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس الوزراء، عن قرارات جديدة خاصة بالإجراءات الاحترزاية التي تهدف لمكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد «كوفيد 19».

وقال رئيس مجلس الوزارء المصري، إن الحكومة قررت غلق المحال التجارية والشواطئ بالكامل خلال فترة أسبوع عيد الفطر المبارك، وذلك بداية من يوم الأحد المقبل حتى يوم الجمعة.

وأكد رئيس الوزراء المصري، أنه سيتم إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي وحافلات الرحلات، كما أشار إلى تعديل مواعيد حظر التجوال خلال أسبوع عيد الفطر المبارك، حيث ستكون من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحًا.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: «نحذر من التجمعات في عيد الفطر لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد».

وأكمل: «غلق المحال التجارية والترفيهية والشواطيء خلال أسبوع العيد للحد من انتشار فيروس كورونا الناجي كوفيد 19»، مشيرا إلى أنه ستتم دراسة العودة التدريجية لفتح دور العبادة اعتباراً من النصف الثاني من شهر يونيو المقبل.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة