Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فيروس كورونا في المغرب 28 مايو| وزارة الصحة تعلن عدد المصابين

فيروس كورونا «كوفيد-19» في المغرب 28 مايو| وزارة الصحة تعلن عدد المصابين

تبلغ أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم أكثر من 5 مليون و69 ألف فيما تقدر الوفيات بـ 356 ألف وتعافى أكثر من 2 مليون.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أكدت وزارة الصحة المغربية، اليوم الخميس 28 مايو 2020، عن تسجيل 35 حالة إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بحيث ارتفعت الحالات داخل المملكة المغربية إلى 7636 حالة.

وأضافت الصحة المغربية في بيان لها، أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا «كوفيد-19»، في آخر 24 ساعة بحيث بلغ إجمالي الوفيات 202.

فيما بلغ عدد الحالات التى جرى استبعاد إصابتها بعدما حصلت السلطات الصحية على نتائج سلبية للتحليل، قد بلغ 166574 حالة.

وكشفت وزارة الصحة عن تعافى 131 حالة بحيث بلغ مجموع المتعافين منذ بداية الوباء في المملكة إلى 5109.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا| دراسة تؤكد تصنيع «كوفيد-19» معمليًا

فيما اوردت الصحف المغربية أنه في دراسة حديثة، فقد أشارت إلى أن المغرب يوجد على خط التماس تقريبا مع منطقة النجاح، والالتحاق بالتالي، بمجموعة من الدول التي تمكنت من السيطرة على جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19».

وأوضحت الدراسة أنه بالمقارنة لوضعية مجموعة من الدول إزاء الجائحة ومن بينها المغرب، فإن البلاد وبعد كل الجهود المكثفة المبذولة من أجل احتواء فيروس كورونا «كوفيد-19»، توجد على خط التماس تقريبا مع منطقة النجاح، والالتحاق بالمجموعة الرابعة التي تضم الدول التي تمكنت من السيطرة على الوباء، خاصة إذا ما تواصل، كما نأمل في ذلك، المنحى التنازلي لعدد التكاثر المسجل حاليا.

و شددت المندوبية السامية للتخطيط المعدة للدراسة «من شأن تعزيز إجراءات اليقظة وتكثيف التحاليل المخبرية الجارية حاليا، أن تجعل رفع الحجر الصحي بالمغرب ، بما تمليه ضرورات اقتصادية واجتماعية واضحة، في الطريق لأن يكون عملية متحكما فيها».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة