Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا في المغرب: 275 حالة مؤكدة وعدد الوفيات يصل إلى 10

فيروس كورونا في المغرب: 275 حالة مؤكدة وعدد الوفيات يصل إلى 10

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المغرب، 275 حالة مؤكدة، بحسب ما أكدته وزارة الصحة في لقائها الصحفي اليومي، ليزيد العدد بخمسين حالة جديدة.

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي
تم النشر
آخر تحديث

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المغرب، 275 حالة مؤكدة، بحسب ما أكدته وزارة الصحة في لقائها الصحفي اليومي.

وزاد العدد بخمسين حالة جديدة مقارنة مع يوم أمس الخميس، الذي كان قد سجل الرقم القياسي حتى الآن، بواقع 55 حالة.

من جهة أخرى، وصل عدد الوفيات في المغرب من جراء جائحة كورونا إلى 10 وفيات، أي بزيادة أربع حالات جديدة مقارنة مع يوم أمس.

وقالت المسؤولة عن وزارة الصحة المغربية لدى لقائها الصحفي اليوم، إن هذه الحالات الأربع، تهم أشخاصا مسنين وآخرين بأمراض مزمنة، وأشخاصا يجمعهما العاملين معا.

وسجلت حالة وفاة من ضمن الأربع بمدينة الدار البيضاء، وهي لصاحب مقاولة كان يبلغ قيد حياته رحمه الله 52 سنة، وعاد مؤخرا من رحلة عمل كانت قد قادته إلى فرنسا، حيث أصيب فيها بالعدوى.

وسجلت حالة وفاة أخرى بمدينة الرباط، وحالتان بمدينة مراكش، فيما تم تسجيل حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين من الجائحة في المغرب هو ثمانية متعافين.

وظلت جهة الدار البيضاء-سطات، متصدرة لترتيب الجهات بالمملكة من حيث عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس، إذ وصل هذا العدد بها إلى 87 حالة، في حين أصبحت جهة فاس-مكناس الجهة الثانية في المغرب الأكثر تضررا وإصابة بالفيروس، بواقع 51 حالة، تليها جهة الرباط-القنيطرة، بواقع 50 حالة.

على صعيد آخر، دعمت الصين الشعبية المغرب، بالعديد من المعدات الصحية كالكمامات وأجهزة كشف الفيروس، وهو الدعم الذي وصل عبر طائرة مغربية تنقلت إلى الصين من أجل ذلك.

ومن المنتظر أن تصل طائرة مغربية ثانية محملة بالمعدات الصحية، التي تدعم بها الصين الشعبية المملكة.

من جهتها أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، أن الحكومة الأمريكية قد دعمت المغرب في إطار حملته لمحاربة جائحة كورونا بمبلغ مادي يناهز 700 ألف دولار أمريكي.

ومعلوم أن الصندوق الذي كان الملك محمد السادس قد أمر بإنشائه في المغرب من أجل محاربة الفيروس، وصل في مجموع المبالغ المالية المرصودة إليه في إطار الدعم، إلى 2.8 مليار دولار أمريكي.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة