Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا في المغرب.. ارتفاع الإصابات لـ 359 و24 حالة وفاة

فيروس كورونا في المغرب.. ارتفاع الإصابات لـ 359 و24 حالة وفاة

عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد في المغرب، ارتفع إلى 359 حالة السبت، بحسب ما صرح به مسؤول عن الوزارة خلال لقائه الصحفي اليومي المعتاد.

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي
تم النشر

ارتفع عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد في المغرب، إلى 359 حالات وذلك إلى غاية السادسة مساء بالتوقيت المغربي من مساء اليوم السبت، في انتظار توصل وزارة الصحة المغربية ببقية حصيلة اليوم من مختلف المختبرات الوطنية المتخصصة في كل أنحاء المغرب بحسب ما صرح به مسؤول عن الوزارة خلال لقائه الصحفي اليومي المعتاد.

وكانت الحصيلة قد بلغت إلى غاية السادسة من مساء أمس الجمعة، 333 حالة، قبل أن تنضاف 12 حالة ما بين السادسة والتاسعة من مساء أمس، ثم 14 حالة اليوم السبت وإلى غاية السادسة مساء.

وبالنسبة لعدد الوفيات، فقد ازداد العدد ما بين السادسة والتاسعة من مساء أمس الجمعة، بحالتين جديدتين، ليزداد من جديد هذا العدد بحالة جديدة اليوم السبت، ويصل عند السادسة من مسائه، إلى 24 حالات من الوفيات في المجموع منذ بدأ انتشار جائحة كورونا في المغرب.

وقال المسؤول الوزاري، إن معدل سن حالات الوفيات المسجلة في المغرب إلى حدود اللحظة، هو 66 سنة، مشيرا إلى كون جميعها كانت تعاني أمراضا مزمنة، وكانت في وضعية حرجة.

يمكنك قراءة أيضًا: ياسر القحطاني نجم الكرة السعودية يشارك في حملة آس آرابيا «ابق آمنًا» للتوعية ضد فيروس كورونا

وتوزعت حالات الوفيات بالمغرب بسبب فيروس كورونا المستجد، إلى حدود اليوم، على معظم جهات المملكة، إذ سجل بجهة الدار البيضاء-سطات، أكبر عدد وهو 6 حالات، تليها جهة مراكش ـآسفي بواقع 5 حالات، ثم جهة الرباطـ سلا ـ القنيطرة، بأربع حالات، فجهة فاس-مكناس بثلاث حالات، تليها الجهتان الشرقية، وسوس-ماسة بحالتين لكل واحدة منهما، فيما سجلت بجهتي بني ملال-خنيفرة، وطنجةـ تطوان ـ الحسيمة، حالة في كل واحدة منهما.

ومازالت جهة الدار البيضاء- سطات، تتصدر ترتيب جهات المملكة من حيث عدد الإصابات المؤكدة، بواقع 107 من الحالات، تليها جهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة، بواقع 64 حالة، ثم جهة فاس – مكناس بواقع 63 حالة، وجهة مراكش- آسفي بواقع 62 حالة.

وانقلب الأمر في الوقت الراهن، حيث أصبحت نسبة الحالات المحلية من المصابين بكورونا، أكثر من نسبة الحالات الوافدة بواقع 59 بالمائة مقابل 41 بالمائة، فيما نسبة الرجال من المصابين بالفيروس هي 58 بالمائة، مقابل 42 بالمائة كنسبة النساء.

إلى ذلك، أكد الأمين العام لمجلس الجماعات اليهودية بالمغرب، سيرج بيرديغو، في حديث له مع موقع تيل كيل المغربي، أن 16 من اليهود المغاربة، أصيبوا مؤخرا بفيروس كورونا المستجد، إثر مشاركتهم في قداس ديني بأحد المعابد اليهودية بمدينة الدار البيضاء، وهو القداس الذي شارك فيه قرابة 300 يهودي مغربي.

اخبار ذات صلة