Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا في المغرب| عدد المصابين والوفيات عن يوم الخميس 2 أبريل

فيروس كورونا في المغرب| عدد المصابين والوفيات عن يوم الخميس 2 أبريل

يواصل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 انتشاره السريع والكبير في المغرب وأعلنت المملكة صباح الخميس عن زيادة جديدة في أعداد حالات الإصابة

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

في إطار متابعتها اليومية لتطورات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، على صعيد المملكة، أعلنت وزارة الصحة المغربية عن زيادة جديدة في أعداد المصابين بالفيروس التاجي في المغرب.

ووفقا لبيان وزارة الصحة صباح اليوم االخميس فقد تم تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب، لترتفع بذلك حصيلة أعداد المصابين منذ بدء ظهور الفيروس في المملكة إلى 676 حالة.

وحددت وزارة الصحة المغربية أن هذه الأرقام حتى الساعة الثامنة صباح اليوم الخميس، وأضافت الوزارة، أن إجمالي حالات الشفاء استقرت عند 29 حالة والوفيات عند 39 حالة، منذ التاسعة من مساء يوم أمس الأربعاء.

اقرأ أيضاً: فيروس كورونا ختام 1 أبريل| عدد المصابين والوفيات في العالم والدول العربية

وأهابت وزارة الصحة المغربية في بيان لها في الساعات الماضية بالمواطنين الالتزام بأسس النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وأنفق المغرب نحو 200 مليون دولار، لتوفير 1000 سرير إضافي للإنعاش، و550 جهاز تنفس صناعي و100 ألف جهاز لأخذ عينات دم وأجهزة تحليل خاصة بفيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن المملكة المغربية، اتخذت منذ بدء انتشار فيروس كورونا، عددا من التدابير الاحترازية من أجل مواجهة جائحة الفيروس القاتل ومنع تفشيه في البلاد، كفرض الحجر الصحي، وحالة الطوارئ الصحية من 20 مارس، وحتى 20 أبريل المقبل، كما قامت المملكة بإجراءات اقتصادية واجتماعية عاجلة، كصرف تعويضات للفئات المعرضة للخطر، وتعويض من فقدوا وظائفهم خلال فترة الحجر الصحي.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة