Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
الشوط الثاني
الأهلي
السد
16:30
انتهت
أرسنال
تشيلسي
16:15
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:00
الأهلي
الحزم
15:45
بعد قليل
نادي قطر
أم صلال
18:45
انتهت
يوفنتوس
روما
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
18:30
زيورخ
ثون
18:45
انتهت
ميلان
كالياري
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
18:30
يانج بويز
سانت جالن
16:25
الرائد
ضمك
18:45
انتهت
أتالانتا
إنتر ميلان
18:30
نيوشاتل
لوجانو
16:00
انتهت
بريشيا
سامبدوريا
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
16:00
الفتح
الفيحاء
18:30
سيرفيتي
سيون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
18:45
انتهت
نابولي
لاتسيو
18:30
بازل
لوزيرن
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
19:45
انتهت
بنفيكا
بورتو
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
15:45
انتهت
السيلية
الشحانية
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
17:00
انتهت
الترجي
مستقبل سليمان
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
13:30
انتهت
الريان
العربي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
16:00
انتهت
البنزرتي
اتحاد بن قردان
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
16:00
الشوط الثاني
شبيبة القيروان
النجم الساحلي
فيروس كورونا في العالم| مطالب بالتحقيق مع الصين.. وتحذيرات من تخفيف إجراءات العزل

فيروس كورونا في العالم| مطالب بالتحقيق مع الصين.. وتحذيرات من تخفيف إجراءات العزل

منظمة الصحة العالمية تحذر من رفع إجراءات العزل المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا دون خطة لأنه إذا خففت القيود في وقت قريب، فهناك خطر من تفشي العدوى مرة أخرى.

نورهان شوقي
نورهان شوقي
تم النشر

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن أي رفع لإجراءات العزل المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد يجب أن يكون تدريجياً لأنه إذا خففت القيود في وقت قريب جدًا، فهناك خطر من تفشي العدوى مرة أخرى.

وقال تاكيشي كاساي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لغرب المحيط الهادي، إن إجراءات الحبس أثبتت فعاليتها ويجب أن يكون الناس مستعدين لأسلوب حياة جديد يسمح للمجتمع بالعمل بينما يظل الفيروس تحت السيطرة وأضاف: (على الأقل حتى يتم العثور على لقاح أو علاج فعال، يجب أن تصبح هذه العملية طبيعية).

أكد رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون على أهمية فتح تحقيق (شفاف) في حقيقة ظهور الفيروس المستجد، الذي بدء من مدينة ووهان الصينية وسرعان ما تحول إلي جائحة عالمية حصدت أرواح أكثر من 170 ألف شخص حول العالم حتى الآن وخلفت ورائها أكثر من 2.5 مليون مصاب في جميع أنحاء العالم، إذ قال موريسون: (من المهم أن تتصرف منظمة الصحة العالمية وأن يعمل جميع أعضاء المنظمة بشفافية كبيرة، لا نسعى إلى الانتقاد ، لكنها قضية مهمة للصحة العامة) كما اعترف سكوت خلال مؤتمر صحفي في كانبيرا بأنه ستكون هناك (وجهات نظر مختلفة) ، في إشارة إلى (القلق الشديد والمعارضة القوية التي أبدتها الصين فيما يتعلق بالطلب في التحقيق حول مصدر انتشار الفيروس).


اقرأ أيضًا: فيروس كورونا.. اقتراح صيني بتخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 30%

ويأتي طلب الرئيس الأسترالي علي خلفية مطالب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي شددت علي ضرورة إجراء تحقيق شفاف وحاسم بشأن مصدر انتشار الفيروس هل هو طبيعي أم مصنع معمليا خاصة وأن الأمر يتعلق بالصحة العامة.

إسبانيا ترصد تطورات إيجابية.. وإيطاليا تخفف إجراءات العزل تدريجيا مع بداية مايو

أثبتت أحدث إحصائيات وزارة الصحة الإسبانية توقعات الخبراء برصد تطور إيجابي خلال المرحلة القادمة إذ تعد الـ399 حالة وفاة التي تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الأخيرة هي أقل إجمالي وفيات يومي منذ شهر، فيما بلغ إجمالي الإصابات حتي الآن أكثر من 200 ألف حالة إيجابية مؤكدة.

في إيطاليا، يترقب الجميع إعلان الحكومة عن خططها في وقت لاحق من هذا الأسبوع لإعادة الفتح التدريجي لإجراءات العزل المفروضة لمكافحة الأزمة الصحية اعتبارًا من 4 مايو وذلك بعدما تسبب الفيروس في حصد أرواح أكثر من 23 ألف حالة وفاة مع حوالي 178 ألف إصابة، كما أعلن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي: (أتمنى أن أستطيع أن أقول: سنعيد فتح كل شيء على الفور، وسنبدأ من صباح الغد، لكن مثل هذا القرار سيكون غير مسؤول من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع منحنى العدوى بشكل لا يمكن السيطرة عليه وإلغاء كل الجهود التي بذلناها).

وأضاف: (في هذه المرحلة، لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بالتخلي عن أقصى درجات الحذر، حتى من منظور إعادة التهيئة، لا يمكننا الاعتماد على قرارات ارتجالية لتلبية جزء من الرأي العام أو تلبية مطالب بعض الفئات الإنتاجية، شركات فردية أو مناطق محددة، يجب أن يتم تخفيف التدابير على أساس خطة جيدة التنظيم والمفصلة).

ألمانيا تجند أطباءها للكشف عن كورونا.. وأمريكا تعلق الهجرة

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الحكومة ستنشئ وتدرب وتمول ما مجموعه 105 فرق طبية لإجراء اختبار تشخيصية لفيروس كورونا المستجد، وقالت ميركل بعد اجتماع مع مجلس الوزراء (إن المراقبة الدقيقة لعمليات التواصل التي أجرتها أي حالة إيجابية ضرورية ولن تكون ناجحة إلا إذا عززت ألمانيا خدمة الصحة العامة).

وبهذا المعنى، أعلن وزير الصحة الألماني ينس سبان عن تمويل (تحديث تقني) لبرامج وأجهزة المراكز الصحية، كما حدد برنامج دعم قصير المدى يصل إلى 150.000 يورو لكل مركز صحي محلي.

وأفاد رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بأنه (سيعلق مؤقتًا) الهجرة إلى الولايات المتحدة بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد وقال على تويتر: (في ضوء هجوم العدو غير المرئي ، بالإضافة إلى الحاجة إلى حماية توظيف مواطنينا الأمريكيين العظماء، سأوقع على أمر تنفيذي لتعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة).

فيما سجلت الولايات المتحدة 1433 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بانخفاض عن اليوم السابق وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 42 ألف حالة منذ بداية الوباء في الولايات المتحدة مع أكثر من 784 ألف شخص مصاب.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة