Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فيروس كورونا في السعودية| إعلان عدد الإصابات والوفيات اليوم الثلاثاء 21 أبريل.. ومواعيد التجول في رمضان

فيروس كورونا في السعودية| إعلان عدد الإصابات والوفيات اليوم الثلاثاء 21 أبريل.. ومواعيد التجول في رمضان

شدد وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، على أهمية الحفاظ على التباعد الاجتماعي من أجل إيقاف انتشار فيروس كورونا

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، الموافق 21 أبريل لعام 2020 تسجيل 1147 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 11631 حالة.

ووفقًا لما نشره موقع العربية، قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي إن المملكة سجلت 5 وفيات جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 109 حالات، مشيراً إلى ارتفاع عدد المتعافين إلى 1640 حالة، وأضاف أن أكثر من 150 فرقة تقوم بالمسح النشط في مناطق المملكة.

وفي وقت سابق، شدد وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، على أهمية الحفاظ على التباعد الاجتماعي من أجل إيقاف انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا «كوفيد 19» 21 أبريل| عدد المصابين والوفيات في العالم والدول العربية

من ناحية أخرى، صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً لما سبق إعلانه عن تحديد الأوقات التي يسمح خلالها بالتجول لقضاء الاحتياجات الضرورية في كافة المناطق والمدن، فقد تقرر تعديل الأوقات التي يسمح خلالها بالتجول خلال شهر رمضان المبارك على النحو التالي:

أولاً: يكون السماح بالتجول في جميع المناطق والمدن، التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصرًا.

ثانياً: يكون السماح بخروج سكان المدن والمحافظات، التي يمنع التجول فيها على مدار الساعة، من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه وقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد بالإضافة إلى قائد المركبة.

ثالثاً: استمرار منع سكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة.

ووزارة الداخلية إذ تؤكد أن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة في مواجهة جائحة "كورونا" حفاظاً على الصحة العامة، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، فإنها في ذات الوقت تهيب بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل الصحي تحقيقًا للمصلحة العامة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة