Web Analytics Made
Easy - StatCounter

فيروس كورونا| 4 نجوم في الدوري الإسباني يستفيدون من التوقف

تسبب فيروس كورونا «كوفيد - 19» في إصابة أكثر من 283062 على مستوى العالم أما الوفيات فوصلت إلى 11826 حالة وأخيرًا المتعافون 93535.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر
آخر تحديث

تسبب فيروس كورونا المستجد في تعليق منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى، حتى منتصف شهر أبريل المقبل وذلك بسبب تفشيه بشكل واسع في إسبانيا.

حيث أودى كورونا بحياة أكثر من ألف شخص في إسبانيا، وعلى مستوى العالم عدد المصابين بفيروس كورونا «كوفيد - 19» قد بلغ 283062 أما الوفيات فوصلت إلى 11826 وأخيرًا المتعافون 93535.

وفي ظل تعليق منافسات «الليجا» هناك من استفاد من هذا التوقف بسبب الابتعاد عن المشاركات للإصابة، ويعد أبرزهم: -

إيدين هازارد

البلجيكي الوافد الجديد لفريق ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو في الصيف الماضي، لم يقدم مردودًا طيبا بسبب توالي الإصابات فمر عليه 4 فترات إصابة مختلفة.

ففي بداية الموسم أصيب في أوتار الركبة وابتعد لـ 25 يومًا عن الملكي، وفي نوفمبر أصيب في الكاحل وابتعد ثمانية أيام ثم أصيب في الكاحل في ديسمبر وابتعد 67 يومًا وأخيرًا في فبراير أصيب لـ 98 يومًا لم يعد حتى الآن بسبب إصابة في شيظة الساق.

اللاعب الذي جاء لتعويض كريستيانو رونالدو شارك حتى الآن في 15 مباراة وسجل هدفًا وصنع 5 أخرى.

لويس سواريز

الأمر يختلف بالنسبة لسواريز فقد أصيب وهو في أوج تألقه وقد أثر ذلك على برشلونة بالسلب فأخذ يبحث عن مهاجم حتى تعاقد مع مارتين برايثوايت من ليجانيس.

سواريز أصيب هذا الموسم ثلاث مرات، في ربلة الساق وابتعد عن البارسا لـ 26 يومًا، وفي الكاحل أصيب في نوفمبر وغاب فقط 5 أيام، أما الإصابة الأكبر فكانت الركبة وقد أجرى عملية جراحية فيها ولا يزال يتعافي.

سواريز كما ذكرنا كان متألقًا فسجل 14 هدفًا وصنع 11 في 23 مباراة.

اقرأ أيضا: رونالدينيو.. تاريخ حافل بمخالفة القانون ينتهي بعيد ميلاد خلف القضبان

عثمان ديمبيلي

ليس غريبًا أن تقرأ خبرًا عن إصابة عثمان ديمبيلي فصاحب الـ 22 عامًا، يقضى أوقاتًا في مستشفى برشلونة أكثر من الملعب، ما زاد الطين بلة أن إصابته كانت بالتزامن مع سواريز، فدخل النادي الكتالوني في مشكلة أجبرته على البحث عن مهاجم، ففي أغسطس أصيب في أوتار الركبة وغاب 34 يومًا وتعرض لإصابة عضلية وغاب فيها ثلاثة أيام فقط، ثم أصيب في الأوتار مرة أخرى وغاب 67 يومًا، وأخيرًا أصيب في فبراير بالرباط الصليبي وسيغيب حتى انطلاق الموسم المقبل.

ديمبيلي الزجاجي لعب مع الفريق 9 مباريات وسجل هدفا وحيدا ولم يصنع.

اقرأ أيضا: تقارير: نيمار قال كلمته.. البرازيلي يوافق على العودة إلى برشلونة

ماركو أسينسيو

صاحب الـ 24 عامًا تعرض لتمزق في الرباط الصليبي في المباريات التحضيرية للموسم حيث لم يتسن له المشاركة مع ريال مدريد فهو غائب منذ يوليو 2019 ومن المقرر أن يعود خلال الأيام المقبلة، لكن فترة التوقف سوف تساعده بالطبع في استعادة لياقته والدخول في خضم المباريات بشكل أفضل.

اخبار ذات صلة