Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فيروس كورونا| ليبيا تعلن إصابة أول حالة بـ«كوفيد 19»

فيروس كورونا| ليبيا تعلن إصابة أول حالة بـ«كوفيد 19»

يستمر وباء فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا باسم كوفيد-19 في الانتشار بجميع أنحاء العالم حاصدا يوميًا آلاف الأرواح من البشر.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

انضمت دولة ليبيا إلى قائمة ضحايا فيروس كورونا المستحدث «كوفيد 19»، بعدما أعلنت عن أول حالة إيجابية مصابة بالوباء المتفشي، الذي يضرب الكرة الأرضية، بداية من شهر فبراير 2020 وحتى وقتنا هذا.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في طرابلس، مساء الثلاثاء 25 مارس 2020، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في ليبيا، بعدما وصل إلى مختلف الدول العربية، لتتبقى دول مثل اليمن وسوريا لم تعلن أي إصابات حتى الآن.

وطالب المركز الوطني لمكافحة الأمراض في طرابلس، الجميع باتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الوقائية الصادرة منهم، بجانب تأكيدها على أنها ستتخذ اللازم حول المريض.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلة التابعة للحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبدالله الثاني، والتي تتخذ من مدينة بنغازي مقرًا لها، حظر التجوال التام من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحًا، ويستثنى من هذا القرار فقط سيارات الإسعاف وسيارات الأفراد المكلفين بتنفيذه، مشيرة إلى أن من يخالف هذا القرار سوف يعاقب وفقًا للقانون.

يمكنك أيضًا قراءة: تقارير سعودية تكشف عن أول لاعب يصاب بفيروس كورونا

ويستمر وباء فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا باسم كوفيد-19 في الانتشار في جميع أنحاء العالم حاصدا يوميًا آلاف الأرواح من البشر، وبالرغم من ظهوره أولًا في الصين وبالتحديد في مدينة ووهان، إلا أن العملاق الآسيوي استطاع السيطرة على الوضع، وهو الأمر الذي فشلت به بعض الدول الأوروبية.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة