Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا| قطر تسجل 25 حالة جديدة مصابة بـ «كوفيد 19»

فيروس كورونا| قطر تسجل 25 حالة جديدة مصابة بـ«كوفيد 19»

يستمر وباء فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا باسم كوفيد-19 في الانتشار في جميع أنحاء العالم حاصدا يوميًا آلاف الأرواح من البشر.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستحدث «كوفيد 19»، إلى 526 حالة، بعد تسجيل 25 إصابة جديدة مساء الثلاثاء 24 مارس 2020.

يستمر وباء فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا باسم كوفيد-19 في الانتشار في جميع أنحاء العالم حاصدا يوميًا آلاف الأرواح من البشر، وبالرغم من ظهوره أولًا في الصين وبالتحديد في مدينة ووهان، إلا أن العملاق الآسيوي استطاع السيطرة على الوضع، وهو الأمر الذي فشلت به بعض الدول الأوروبية.

وكشفت الوزارة في بيان صدر عنها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن إجمالي حالات «كوفيد 19» الإيجابية في قطر وصل إلى 526 حالة، بإجمالي عدد حالات جديدة وصل إلى 25، بجانب وصول عدد المتعافين إلى 41 حالة. مضيفًا أن عدد الأشخاص الذين تم فحصهم لكوفيد 19 في قطر، وصل إلى 11531 شخصًا.

يمكنك أيضًا قراءة: تفاصيل تبرعات كريستيانو رونالدو لمكافحة فيروس كورونا في البرتغال



وقبل الأعداد الجديدة السابقة، كانت المواقع المختصة بحصر أعداد المصابين بفيروس كورونا، قد سجلت زيادة كبيرة اليوم حيث بلغت الأعداد إلى الآن 381,621 مصابا، وأما بالنسبة إلى حالات الوفاة فارتفعت لتتخطى حاجز الـ 17 ألف حالة حول العالم، في حين تعافى 101 ألف و806 أشخاص.

يذكر أن وزارة الصحة العامة القطرية أعلنت عن فتح باب التطوع لدعم جهود الدولة في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقد تم إطلاق هذه الحملة التي حملت عنوان «من أجل قطر» لتخفيف الضغط على موارد الدولة وشحذ جهود كل الأفراد للإسهام في الحد من انتشار الوباء، وسيتم استدعاء المتطوعين خلال الأشهر الثلاثة القادمة للبدء بتولي عدة مهام منها إجراء ممارسات صحية مساعدة، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر وعوارض الفيروس، بالإضافة إلى تقديم خدمات لوجستية عديدة وغيرها، ومن المقرر توزيع المتطوعين على مختلف المرافق الصحية في الدولة للقيام بالمهام الموكلة إليهم.

اخبار ذات صلة