Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا| قطر تتخذ إجراءات جديدة مشدّدة وتعلن إصابة 11 حالة جديدة

فيروس كورونا| قطر تتخذ إجراءات جديدة مشدّدة وتعلن إصابة 11 حالة جديدة

فيروس كورونا المستحدث «كوفيد 19» لا يزال يتوسع وينتشر في الدول العربية وبات خطرًا كبيرًا عليهم، وتقوم الدول العربية وعلى رأسها قطر باتخاذ العديد من التدابير اللازمة للتصدي له.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

لا يزال تفشي فيروس كورونا المستحدث «كوفيد 19»، يلقي بظلاله على الحكومة القطرية، التي اتخذت بعض الإجراءات الاحترازية والتدابيرية في سبيل مواجهة الوباء الذي صنف كأكبر عدو تواجهه البشرية، من منظمة الصحة العالمية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة بقطر، مساء الأربعاء 25 مارس، عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات الإيجابية إلى 537 حالة، فيما تماثل للشفاء حتى الآن 41 مصابًا بعدما خضع 12258 شخصًا للفحص لكوفيد 19.



وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن بعض حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين قدموا مؤخرًا إليها وأخرى تعود لأشخاص مخالطين لحالات مصابة، وجميعهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وفي سياق متصل، قررت قطر، إغلاق كافة محال الصرافة في البلاد، في سبيلها للتصدي للوباء المتفشي في الدولة.

وأصدر مكتب الاتصال الحكومي القطري بيانًا له: «حرصًا على سلامة كافة المواطنين والمقيمين، أعلنت دولة قطر اليوم عن إغلاق كافة محال الصرافة في الدولة بصورة مؤقتة ابتداءً من يوم غد الموافق 26 مارس».

وأكد البيان: «توفر كافة البنوك ومحال الصرافة العاملة في الدولة خدمة التحويل الإلكتروني وتحويل الأموال إلى الخارج بصورة فورية سواء عبر الأنترنت أو تطبيقات الهواتف الذكية أو خدمات «Ooredoo» المالية، وتتوفر هذه الخدمات الإلكترونية بعدة لغات لتصل إلـى أكبر شريحة من العملاء».

يمكنك أيضًا قراءة: عاجل.. 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر والعدد يرتفع لـ 456 حالة

وانتشرت جائحة كورونا في دول الخليج والعرب، بعد توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالقرب من الخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة فيما بينهما.

اخبار ذات صلة