Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فيروس كورونا| اليابان تدرس تمديد حالة الطوارئ

فيروس كورونا| اليابان تدرس تمديد حالة الطوارئ

تجري الحكومة اليابانية الاثنين تحليلا شاملًا لمدى فاعلية التدابير الخاصة المعتمدة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في أراضيها وهناك تكهنات باستمرار حالة الطوارئ

إفي
إفي
تم النشر

تجري الحكومة اليابانية الاثنين تحليلا شاملًا لمدى فاعلية التدابير الخاصة المعتمدة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في أراضيها وسط تكهنات بشأن احتمالية تمديد حالة الطوارئ الصحية الحالية حتى 31 مايو.

ودعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إلى عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي (09:00 بتوقيت جرينتش) سيعلن فيه عن تقييمه لهذه الإجراءات الخاصة، ومن المتوقع أن يؤكد تمديد حالة الطوارئ الصحية.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا| ترامب يثق من حصول أمريكا على لقاح بنهاية العام

ومن المقرر أن تنتهي الطوارئ يوم الأربعاء المقبل، لكن خلال الساعات الأخيرة، أشارت وسائل إعلام محلية مختلفة، نقلا عن مصادر رسمية مجهولة، إلى إمكانية تمديدها حتى 31 مايو.

وتسري حالة الطوارئ منذ 7 أبريل الماضي وكانت في البداية فقط بمنطقة العاصمة طوكيو وستة محافظات أخرى لكن تم تمديدها لاحقا إلى جميع محافظات البلد، عندما تجاوزت حالات العدوى 9000.

ويشير أحدث تقرير رسمي إلى إصابة 15057 شخصا في اليابان منذ رصد الحالة الأولى التي ظهرت في منتصف يناير الماضي، بينهم 510 أشخاص توفوا بسبب «كوفيد-19».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة