Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا| الليجا تقرر إيقاف النشاط لحين إشعار آخر من وزارة الصحة

فيروس كورونا| اتحاد الكرة والليجا يقرران تعليق مباريات الدوري حتى إشعار آخر

أعلن اتحاد كرة القدم الإسباني ورابطة الليجا الإسبانية تعليق النشاط الرياضي بالكامل حتى إشعار آخر من وزارة الصحة الإسبانية، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في إسبانيا بشكل ينذر بالخطر.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أعلن اتحاد كرة القدم الإسباني بالتضامن مع رابطة الليجا الإسبانية، اليوم الإثنين، قرار تعليق جميع مباريات الدوري الإسباني بقسميه الأول والثاني حتى إشعار آخر من وزارة الصحة في البلاد، وذلك كإجراء وقائي تجاه تفشي فيروس كورونا المستجد الذي عصف بالبلاد وفتك، وأصاب وحصد أرواح الآلاف على مدار الأيام الماضية.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا | الأندية الأوروبية تتفق على تخفيض رواتب اللاعبين

كان الاتحاد الإسباني أعلن في وقتٍ لاحق تأجيل مباريات الليجا حتى بداية شهر أبريل القادم وذلك في إطار خطته للحد من انتشار فيروس كورونا.

ولكن بعد تفشي الفيروس في كافة أنحاء إسبانيا، بل في قارة أوروبا، قرر الاتحاد الإسباني، ورابطة الليجا بموافقة لجنة مراقبة المنشآت العامة على تأجيل كافة المباريات لحين إشعار آخر.

ونشر الاتحاد الإسباني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على الإنترنت بيانا صحفيا عن قرار التأجيل، وجاء كالتالي: "توافق لجنة مراقبة المنشآت العامة بموجب اتفاقياتها مع الاتحاد الإسباني ورابطة الليجا على تعليق مسابقات كرة القدم الاحترافية حتى ترى السلطات الحكومية في إسبانيا والإدارة العامة للدولة أنه يمكن استئناف المسابقات دون حدوث أي مخاطر صحية".

وأضاف البيان: اتفقت اللجنة على تعليق جميع المسابقات غير الاحترافية ومسابقات كرة القدم الرسمية، بما في ذلك كرة القدم الخماسية والكرة الشاطئية، حتى أن السلطات المختصة في حكومة إسبانيا والإدارة العامة للدولة ترى أنه يمكن استئنافها عندما لا يشكل ذلك أي خطر على صحة لاعبي كرة القدم وموظفي التدريب وموظفي الأندية والجمهور الحاضر.

وفي الوقت نفسه، تم الاتفاق على مطالبة الاتحادات الإقليمية باعتماد نفس الإجراء للمسابقات التي تشرف عليها.

يذكر أنه قبل توقف الليجا، كان برشلونة يتصدر ترتيب جدول الليجا برصيد 58 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن أقرب منافسيه فريق ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 56 نقطة.

اخبار ذات صلة