Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا| إصابة 143 في المغرب وشفاء حالتين جديدتين

فيروس كورونا| إصابة 143 في المغرب وشفاء حالتين جديدتين

تقوم الهيئات الصحية في المغرب الآن بفحص 2117 من ضمن الـ 2798 حالة التي تم تتبعها والذين كانوا مخالطين لمرضى بفيروس كورونا، بحيث يخضعون لعملية الترصد والمراقبة.

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر

زاد عدد الحالات المؤكدة للمصابين بفيروس كورونا المستجد بالمغرب بواقع 28 حالة مقارنة مع يوم أمس الأحد، ليصل العدد الإجمالي للذين ثبتت إيجابية تحليلهم إلى حدود السادسة من مساء اليوم الإثنين إلى 143 مصابا.

وتصدرت جهة فاس- مكناس، جهات المملكة من حيث عدد المصابين بالجائحة بواقع 35 حالة لتتجاوز لأول مرة جهة الدار البيضاء مدينة سطات، التي سجل بها إلى حدود اللحظة 34 حالة، تليها جهة الرباط- القنيطرة، التي سجلت في المجموعة حتى اليوم، 32 حالة، ثم جهة مراكش-آسفي، التي تم تعداد حالاتها المؤكدة في 15 حالة، بينما تحتل جهة طنجة-تطوان- الحسيمة المرتبة الخامسة، بواقع 9 حالات في المجموع إلى حدود اللحظة.

وقال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة المغربية، مساء اليوم الإثنين في لقاء صحفي جديد عقده، أن المغرب سجل حالتي شفاء جديدتين نهارًا، ليرتفع عدد الذين تماثلوا للشفاء من فيروس كورونا المستجد بصفة نهائية إلى خمس حالات، فيما ظل عدد الوفيات إلى حدود اللحظة، ومنذ بدأ انتشار الجائحة بالبلد متجمدا في عدد أربع وفيات.

وهمت الحالتان الجديدتان المتماثلتان للشفاء -مواطنان مغربيان من جهة الرباط- القنيطرة؛ حيث إن حالة تنتمي لمدينة الرباط وأخرى تنتمي لمدينة تمارة.

اقرأ أيضاً: قرارات استثنائية لـ فيفا في حرب فيروس كورونا.. و10 ملايين دولار تبرع



وأضاف اليوبي في معرض حديثه، أنه تم تتبع إلى غاية اللحظة، 2798 حالة من المخالطين للحالات المؤكدة، وذلك في إطار عملية التتبع والمراقبة الصحية والوبائية.

وأنهى 582 من هؤلاء الأشخاص المخالطين، فترة الترصد والتتبع، من دون تسجيل أعراض تذكر عليهم غير أنه هناك شك في 60 حالة من هؤلاء المخالطين، يتابع اليوبي، مما استوجب إخضاعهم للتحاليل، والتي أكدت إصابة 22 منهم بفيروس كورونا المستجد.

بالمقابل، ما زال 2117 آخرون من ضمن الـ 2798 حالة التي تم تتبعها يخضعون لعملية الترصد والمراقبة في إطار الفترة الزمنية المحددة لذلك.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة