Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فيروس كورونا| إجمالي المصابين والمتعافين والوفيات حول العالم والدول العربية

فيروس كورونا| إجمالي المصابين والمتعافين والوفيات حول العالم والدول العربية

يستعرض آس آرابيا لقرائه على مدار اليوم إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا والمعافين والوفيات بكافة أنحاء العالم وستخصص بالذكر الوطن العربي.

محمد سعد
محمد سعد
تم النشر

في نهاية العام الماضي ظهر مرض جديد بمدينة ووهان الصينية أُطق عليه كوفيد 19 أو فيروس كورونا المستحدث، وحصد هذا المرض من ذلك الوقت آلاف من الأرواح وأُصيب به عشرات الآلاف.

وظل هذا المرض ينتقل من مدينة إلى أخرى ومن بلد إلى آخر إلى أن طال عشرات البلدان الأوروبية والآسيوية وإلإفريقية والأمريكتين وغيرها.

وسوف يستعرض لكم «آس آرابيا» وبشكلٍ يومي في تقرير صباحي ومسائي إجمالي الإصابات والمعافين والوفيات، كذلك أكثر البلدان تأثرًا على مستوى العالم ومستوى عالمنا العربي:

إجمالي المصابين والمعافين وحالات الوفاة حول العالم

أشارت تقارير دولية إلى أن إجمالي المصابين حتى الخميس الموافق التاسع عشر من شهر مارس لعام 2020 وصل إلى 242 ألفا و92 شخصًا حول العالم، بينما بلغ إجمالي المتعافين 84 ألفا و962 شخصًا، في حين لقي 9 آلاف و842 شخصًا مصرعهم نظير الإصابة بفيروس كورونا.

أكثر البلدان تأثرًا بفيروس كورونا على مستوى العالم

ولكي نتحدث عن أكثر البلدان تأثرًا بهذا المرض فعلينا التفريق بين الأكثر تأثرًا بسبب الإصابة والأكثر تأثرًا بسبب الوفاة.

وإذا ما تحدثنا عن الأكثر تأثرًا بسبب أعداد المصابين فبالتأكيد ستحتل الصين صدارة هذه القائمة بإجمالي مصابين يصل إلى 81 ألفا و155 شخصًا، يليها إيطاليا التي زادت الأعداد فيها إلى 41 ألفا و35 شخصًا، تليها إيران في المركز الثالث بإجمالي مصابين يصل إلى 18 ألفا و407 أشخاص، بينما تأتي إسبانيا في المركز الرابع بإجمالي 17 ألفا و963 مصابًا، وتختم قائمة الخمسة مراكز الأولى ألمانيا بإجمالي مصابين يصل إلى 15 ألفا و320 شخصًا.

ولكن إذا تحدثنا عن أكثر البلدان تأثرًا من حيث الوفيات، فكانت الصين تحتل بالأمس المركز الأول، ولكن إيطاليا تجاوزتها اليوم.

اقرأ أيضًا: عصر ما بعد فيروس كورونا| طرق جديدة للتعامل مع الجماهير

ويبلغ إجمالي الوفيات في إيطاليا 3 آلاف و405 أشخاص، تليها الصين بإجمالي 3 آلاف و254 حالة وفاة، وتأتي إيران في المركز الثالث بإجمالي وفيات ألف و284 شخصًا، تليها إسبانيا بإجمالي حالات وفاة 830، وتختتم تلك القائمة فرنسا بـ 243 حالة وفاة.

أكثر 5 بلدان عربية تأثرًا بفيروس كورونا

وإذا ما تحدثنا فقط عن بلداننا العربية، فتحتل قطر صدارة الحالات المصابة بإجمالي 460 حالة، تليها البحرين بـ 278 حالة، بينما تأتي في المركز الثالث المملكة العربية السعودية بإجمالي 274 حالة إصابة، وتحتل مصر المركز الرابع بإجمالي 256 حالة مصابة، بينما تختم العراق تلك القائمة الخماسية بإجمالي حالات 192.

وتأتي العراق في صدارة الدول العربية كالأكثر في حالات الوفاة بـ 14 حالة، تليها الجزائر بإجمالي 9 حالات، وتأتي في المركز الثالث مصر بإجمالي حالات وفاة 6، بينما تحتل المركز الرابع لبنان بـ 4 حالات وفاة، وتختتم القائمة الخماسية المغرب بحالتين، هذا وفقًا لما جاء في تقارير بعض المنظمات حول العالم.

اخبار ذات صلة