Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:15
انتهت
لوجانو
بازل
20:15
انتهت
سبورتنج لشبونة
جل فيسنتي
20:15
بنفيكا
بوافيستا
20:00
غرناطة
فالنسيا
18:30
زيورخ
سيرفيتي
18:15
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
17:30
ريال بلد الوليد
ديبورتيفو ألافيس
16:15
بازل
نيوشاتل
16:00
فيتوريا سيتوبال
باسوش فيريرا
15:00
سيلتا فيجو
ريال بيتيس
11:30
نورويتش سيتي
برايتون
19:15
انتهت
سانت كلارا
ماريتيمو
20:30
سبورتينج براجا
ديسبورتيفو أفيش
18:30
انتهت
نيوشاتل
سانت جالن
18:00
انتهت
بيلينينسيس
تونديلا
18:30
انتهت
ثون
زيورخ
19:15
انتهت
مانشستر سيتي
ليفربول
17:00
انتهت
أرسنال
نورويتش سيتي
19:00
تشيلسي
واتفورد
20:00
الشوط الثاني
أتليتكو مدريد
مايوركا
20:00
انتهت
ريال مدريد
خيتافي
17:00
انتهت
إيفرتون
ليستر سيتي
18:00
انتهت
دينيزلي سبور
غازي عنتاب سبور
14:00
مانشستر يونايتد
بورنموث
17:00
انتهت
شيفيلد يونايتد
توتنام هوتسبر
19:15
انتهت
وست هام يونايتد
تشيلسي
16:30
ولفرهامبتون
أرسنال
15:15
يوفنتوس
تورينو
17:30
انتهت
إنتر ميلان
بريشيا
17:30
انتهت
أتالانتا
نابولي
19:45
انتهت
سبال
ميلان
19:45
لاتسيو
ميلان
19:45
انتهت
روما
أودينيزي
17:30
انتهت
ريال سوسيداد
إسبانيول
18:00
باير ليفركوزن
بايرن ميونيخ
17:00
انتهت
بورنموث
نيوكاسل يونايتد
17:30
انتهت
إيبار
أوساسونا
17:30
انتهت
بولونيا
كالياري
17:30
ساسولو
ليتشي
15:30
أنقرة جوتشو
ألانياسبور
19:45
انتهت
ليتشي
سامبدوريا
18:30
انتهت
سيون
لوزيرن
19:45
انتهت
هيلاس فيرونا
بارما
18:00
فنرباهتشة
جوزتيبي
15:30
مالاطيا سبور
غنتشلر بيرليغي
19:45
انتهت
فيورنتينا
ساسولو
18:00
أنطاليا سبور
بلدية إسطنبول
20:00
انتهت
ريال بلد الوليد
ليفانتي
17:30
انتهت
ديبورتيفو ألافيس
غرناطة
14:00
ليستر سيتي
كريستال بالاس
20:00
انتهت
ريال بيتيس
فياريال
17:30
انتهت
فالنسيا
أتليتك بلباو
فيروس كورنا عربيا 30 مارس| حالات جديدة في عدة دول.. وقرارات في الأردن والسعودية

فيروس كورنا عربيا 30 مارس| حالات جديدة في عدة دول.. وقرارات في الأردن والسعودية

يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره الكبير حول العالم وكذلك الانتشار في عدد كبير من الدول العربية ونرصد هنا آخر أرقام وأخبار مواطهة الفيروس في العالم العربي

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

شهد الإثنين الثلاثين من شهر مارس الجاري، مواصلة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حول االعالم وحصد أرواح الكثير من الأبرياء، كما واصل الفيروس القاتل انتشاره أيضاً في العديد من الدول العربية، التي ما زالت تعلن عن زيادات جديدة يوميا في عدد المصابين، وحالات الوفاة كذلك.

وترصد «آس آرابيا» في هذا التقرير آخر التطورات والأرقام والإحصاءات والأخبار الخاصة بفيروس كورونا في الدول العربية، ومدى انتشاره وحالات الإصابة والوفيات، وكذلك معدلات العلاج ومغادرة مستشفيات العزل الصحي في العديد من البلدان العربية.

اقرأ أيضاً: رسميا.. ميسي يُعلن موافقة لاعبي برشلونة على تخفيض رواتبهم

المغرب وفيروس كورونا.. زيادات جديدة وحالتي وفاة

البداية من المغرب، حيث أعلنت وزارة الصحة المغربية عن 37 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، أثبتت التحاليل المعملية إيجابيتها للفيروس المستجد، لترتفع بذلك الحصلية الإجمالية لعدد حالات الإصابة إلى 516 حالة.

وكانت الحالات مساء الأحد، هى 479 وفقا لما أعلنته وزارة الصحة المغربية، ولكن في المؤتمر الصحفي الصباحي لكشف تطورات الفيروس في البلاد، والذي عقد صباح اليوم في الرباط تم الكشف عن الحالات الجديدة، كما تم التأكيد على وجود حالتي وفاة جديدتين ليرتفع عدد الوفيات إلى 29 فرداً.

البحرين وفيروس كورونا.. حالات تعافي

في البحرين، أعلنت وزارة الصحة عن تعافى 7 حالات جديدة من فيروس كورونا الجديد ليرتفع إجمالى المتعافين إلى 279 حالة حتى الآن، وكشفت الوزارة البحرينية عبر حسابها على موقع تويتر، إلى أنه تم إخراج المتعافين من مستشفيات العزل والعلاج.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن وزير شؤون الإعلام البحرينى شدد على أن الظرف الحالى يستوجب على الدول جملة من الإجراءات الاحترازية والاستعدادات الطبية التى تقوم بها مملكة البحرين بشكل مدروس وبالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

الكويت وفيروس كورونا.. شفاء 72 حالة و11 إصابة جديدة

في الكويت، أعلن الدكتور عبدالله السند المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين، عن إصابة 11 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصبح إجمالي عدد الإصابات 266 حالة، مؤكدا شفاء 72 حالة، بعد تعافي 5 حالات جديدة في الساعات الماضية.

وقال الدكتور عبد الله السند، إن الحالات الجديدة تضمنت 7 حالات مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا، منها 6 حالات لمواطنين كويتيين، وحالة واحدة لمقيمة من الجنسية الفلبينية.

وأضاف السند أنه بالنسبة لباقي الحالات فجميعها من المخالطين، وشملت حالة واحدة لمواطن كويتي مخالط لحالة مرتبطة بالسفر إلى السعودية، و9 حالات من الجنسية الهندية، مخالطة لثلاث حالات من الجنسية الهندية تحت التقصي الوبائي، وثلاث حالات من الجنسية البنجلاديشية مخالطة لحالة من ذات الجنسية، وهي ما زالت تحت التقصي الوبائي، لافتا إلى أنه لوحظ زيادة نسبة الإصابات بالنسبة للمخالطين في بعض المناطق.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، إن هناك نحو 13 حالة في العناية المركزة، و194 حالة تتلقى العلاج، فضلا عن 910 حالة غادرت الحجر الصحي.

فلسطين وفيروس كورونا.. 115 حالة في البلاد

في فلسطين، سجلت الحكومة الإثنين، 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 115 إصابةً.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر في مؤتمر صحفي بمدينة رام الله أن الإصابات الجديدة من قرية قطنة، شمال غربي القدس، وناجمة عن الاختلاط بمصابين، وتتوزع الإصابات في مدن بيت لحم ورام الله ونابلس وطولكرم والخليل وسلفيت بالضفة الغربية وقرى قضاء القدس وقطاع غزة.

كما سجلت الأراضي الفلسطينية حالة وفاة واحدة، فيما تم الإعلان عن تماثل 18 حالة للشفاء.

الأردن وفيروس كورونا.. أول حالة وفاة و5000 يغادرون الحجر الصحي

في الأردن، تم الإعلان عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا، كما وصل عدد الإصابات في المملكة إلى أكثر من مئتي حالة.

وبدأت بدأت السلطات الاردنية الإثنين إخلاء نحو 5 آلاف شخص من فنادق بعدما خضعوا لدى دخولهم المملكة لحجر صحي إلزامي مدة أسبوعين للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

ووزع الجيش الورود على من كانوا في الحجر الصحي لدى مغادرتهم الفنادق، وقال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات في تصريحات لتلفزيون المملكة الأردنية الرسمي إن الحجر المنزلي يتطلب التباعد وعدم التلامس مع الآخرين وغسل اليدين والتقيد بالتعليمات عبر توقيعهم تعهد شخصي.

وفرضت السلطات الأردنية حظر التجول في 21 من الشهر الحالي وحتى إشعار آخر في اطار اجراءات اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

السعودية وفيروس كورونا.. قرار ملكي بالعلاج المجاني للجميع

في السعودية كان الأبرز اليوم الإثنين هو أن وزير الصحة أعلن عن قرار خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان، بتقديم علاج فيروس_كورونا مجانا للمواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة أيضاً.

وأعلنت وزارة الصحة‬⁩ السعودية عن تسجيل (154) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا‬⁩، وتسجيل (49) حالة تعافي ليصبح مجموع الحالات المتعافية (115) حالة، وشدد محمد العبد المتحدث باسم وزارة الصحة، على ضرورة التزام المواطنين داخل المملكة الالتزام الكامل بالتعليمات الوقائية للسيطرة على منع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى للوزارة حول فيروس كورونا اليوم الاثنين، أن وزارة الصحة تعمل على برتوكول علاجى متطور لهذا الفيروس، مشددا على أنه حتى الآن لم يتم تسجيل أى علاج رسمى لهذا الفيروس.

الإمارات وفيروس كورونا.. وفاة سيدة عمرها 47 سنة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات عن حالة وفاة بسبب فيروس كورونا لسيدة عربية تبلغ من العمر 47 عاماً، تعود إلى إصابتها بعدة أمراض مزمنة، مما عرضها إلى مضاعفات أدت إلى الوفاة، كما كشفت عن ارتفاع حالات الشفاء إلى 58 حالة.

وكانت قد رصدت الوزارة، الأحد، 102 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، ولم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي.

وتشير وزارة الصحة إلى أن الحالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج. وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 570 حالة.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، تعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة، شملت شخصاً من كل من نيوزيلاندا، سلوفاكيا، المغرب، اليونان، الصين، فرنسا، ألمانيا، الجزائر، العراق، كولومبيا، فنزويلا، بولندا، وشخصين من البرازيل، السويد، أستراليا، إثيوبيا، كندا، لبنان، السودان، السعودية والبرتغال وثلاث حالات من إيطاليا وأيرلندا، وستة أشخاص من مصر وسبعة أشخاص من الإمارات والفلبين و16 شخصاً من بريطانيا وثلاثين شخصاً من الهند، حيث إن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

وقررت الإمارات إغلاق كافة المراكز التجارية واستثنت فقط منافذ بيع المواد الغذائية.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة