Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
شفاء 6 حالات بالكويت والسعودية من فيروس كورونا ومصر تتخذ خطوات جديدة ضده

شفاء 6 حالات بالكويت والسعودية من فيروس كورونا.. ومصر تتخذ خطوات جديدة ضده

ينعكس تأثير تفشي الوباء العالمي المعروف باسم فيروس كورونا بصورة كبيرة على الوطن العربي بعد تعليق الدوريات العربية والمسابقات الرياضية في كافة أنحائه

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

طالب جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، من المواطنين في بلاده الالتزام بالإجراءات الاحترازية تفاديًا لتفشي فيروس كورونا المستجد «COVED - 19»، مشددًا على أنه من الصعب الحديث عن الكرة في مثل هذه الأوقات، التي يعاني فيها العالم أجمع من هذا الوباء، حيث وصل عدد المصابين في بلد الـ«مليون شهيد» إلى 54 حالة، بعد إعلان الحكومة إصابة 6 حالات جديدة.

وينعكس تأثير تفشي فيروس كورونا بصورة كبيرة على الوطن العربي بعد تعليق الدوريات العربية والمسابقات الرياضية في كافة أنحائه، وسط ارتفاع الحالات المصابة في معظم البلدان العربية والإجراءات الاحترازية التي تتبعها تلك الدول لمواجهة الوباء، ووفقًا للتعليمات الصادرة من الهيئات الحكومية المعنية بذلك وعلى رأسها وزارات الصحة في كل دولة.

وفي فيديو بثه الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم قال مدرب محاربي الصحراء: «فى مثل هذه الأوقات الغامضة والمضطربة إلى حد ما، أردت كمواطن أولاً ثم كمدرب أن أخاطب جميع مواطني بلدي حيث هم». مضيفًا: «اعتنوا بأنفسكم وعائلاتكم واتخذوا جميع الإجراءات اللازمة التي نعرفها عن هذا الوباء».

6 إصابات جديدة في الجزائر

وعلى ضوء ما طلبه جمال بلماضي من المواطنين، فقد أعلنت وزارة الصحة الجزائرية في بيان لها، مساء الأحد، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 54 إصابة، بعدما تم تسجيل 6 إصابات جديدة خمسة منها في ولاية البليدة والسادسة بولاية أدرار لشخص إيراني.

تعافي 3 حالات في السعودية

وفي السعودية، أرجأت فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، تدريباتها لمدد متفاوتة، فور تعليق النشاط الرياضي بالمملكة، ضمن تدابير الوقاية من فيروس كورونا الجديد، باستثناء الاتحاد الذي خاض لاعبوه أمس حصة تدريبية للياقة البدنية، تليها 3 أيام.

وعلقت بعض الفرق التدريبات حتى إشعار آخر، كالأهلي والرائد والفيحاء، فيما حددت أخرى فترات إجازة أطول مثل الهلال الذي وصلت فترته إلى أسبوع كامل.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السعودية، تعافي 3 حالات في آخر بيان لها نشر مساء الإثنين على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مشيرة إلى أنه تم إجراء فحص أثبت خلوهم من الفيروس ويتمتعون جميعًا بصحة جيدة في الوقت الحالي، كما أنهم غادروا المستشفى.

وأضاف البيان أن عدد حالات التعافي في السعودية وصل حاليًا إلى 6 حالات، ذلك بعد أن أعلنت الوزارة مساء الأحد عن تسجيل 15 حالة جديدة بالفيروس، منهم اثنان من الجنسيتين الفلبينية والإندونيسية في مدينة الرياض، وكانا مخالطين لحالات سابقة، قبل أن يتم عزلهما في منشأة صحية بنفس المدينة، بجانب 5 حالات أخرى وجميعهم معزولون بمنشأة صحية في القطيف.

يمكنك أيضًا قراءة: 152 حالة وفاة بإسبانيا بسبب كورونا خلال 24 ساعة.. والعالم يسجل أرقاما جديدة تتجاوز الصين

الكويت تعلن عن 11 حالة وشفاء 3 مصابين

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن شفاء 3 حالات جديدة من فيروس كورونا، بعدما جاء ذلك على لسان وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل حمود آل صباح، حيث نشر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تم شفاء 3 حالات جديدة من فيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات التي تم شفاؤها حتى الآن 12».

وقبل ذلك الإعلان كانت الوزارة قد أعلنت عن تأكيد إصابة 11 حالة جديدة بالفيروس المستجد ليصبح الإجمالي المصاب 123.

مصر تتخذ إجراءات أكثر صرامة للتصدي لفيروس كورونا

منح النادي الأهلي لاعبيه إجازة تصل إلى 6 أيام، وذلك ضمن التدابير الاحترازية التي تتبعها الأندية المصرية للتصدي لفيروس كورونا، والتعليمات الوقائية التي أعلنتها وزارة الصحة المصرية، وذلك بعد أن خاض الأحمر مرانهم صباح الإثنين.

اتخذت جمهورية مصر العربية تدابيرًا جديدة وقرارات أكثر صرامة بعدما أعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، تعليق حركة الطيران في كل المطارات المصرية اعتبارًا من الخميس المقبل وحتى نهاية شهر مارس الجاري، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لاحتواء انتشار الفيروس.

كما أكد مدبولي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الإثنين، أن الدولة قررت تطهير كل الفنادق والمنشآت السياحية خلال فترة تعليق الطيران، بجانب أن الدولة ستخفض عدد العاملين في أجهزتها والمصالح الحكومية بهدف تقليل الاختلاط بين المواطنين، مشيرًا إلى أن السلع الاستراتيجية تكفي لشهور داعيًا المواطنين إلى عدم التكالب على الشراء واتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

يذكر أن عدد الإصابات بمرض فيروس كورونا في مصر وصل إلى 126 حالة، وعدد الحالات التي شفيت هي 26 حالة، وسجلت الوزارة حالتي وفاة.

وفي سياق متصل، نفت وزارة الصحة والسكان المصرية، ما تم تداوله في جريدة الجارديان البريطانية عن زيادة معدل الإصابات بالفيروس في مصر، مؤكدة أنها تتعامل بشفافية كبيرة في نشر أعداد المصابين بإشراف منظمة الصحة العالمية.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة