Web Analytics Made
Easy - StatCounter

رغم توقف النشاط بسبب كورونا.. ماذا يحدث في الأندية العربية الكبرى؟

تسبب فيروس كورونا «كوفيد - 19» في إعلان حظر التجول في مصر إلى جانب توقف النشاط الرياضي هناك، وهذا ما حدث في السعودية والمغرب وتونس والإمارات وقطر أيضًا.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

تشهد معظم البلاد العربية توقفا للنشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي ظل تعليق التدريبات في مصر والسعودية والإمارت وقطر وتونس والمغرب، نقدم إليكم ما يدور في الأندية العربية الكبرى، عبر السطور التالية: -

مصر

الأهلي

توقف مران الفريق بالطبع تطبيقًا للتعليمات الحكومية، لكن على صعيد آخر كشفت مصادر صحفية مصرية، أن المارد الأحمر اتخذ قرارًا بشأن رمضان صبحي.

حيث لن يطلب النادي شراء اللاعب بشكل نهائي خلال الفترة المقبلة بسبب المبلغ المالي الكبير الذي يطلبه هيدرسفيلد الإنجليزي.

الزمالك

الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، قرر عدم اتخاذ قرار بشأن العودة للتدريبات بعد مد فترة الراحة السلبية لمدة أسبوع آخر بدأ منذ أمس، السبت، إلا بقرار من إدارة القلعة البيضاء حيث قد يقوم المدرب الفرنسى بمد تلك الراحة مجددًا وفقًا لمستجدات الفترة القادمة وما ستشهده بشأن فيروس كورونا الذى تم تعليق النشاط الرياضى لتجنب انتشاره، وذلك لمدة 15 يومًا.

كما تم تعقيم وتطهير النادي ويحدث ذلك أيضا بصورة دورية، ورغم ذلك لن يتم استدعاء اللاعبين إلا بعد عبور تلك المرحلة حفاظا على صحة الجميع فى ضوء تنفيذ التوجيهات الصادرة بتجنب انتشار ذلك الفيروس.

يمكنك قراءة أيضًا: تأجيل أولمبياد طوكيو 2020.. خسائر اقتصادية هائلة

السعودية

الهلال

أعلن الهلال إيقاف التدريبات منذ أيام إلى أجل غير مسمى، وعلى الجانب الآخر حرص الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال، على توجيه رسالة إلى مدربه السابق فاتح تريم، المدير الفني لفريق جالطة سراي التركي، بعد إصابته بفيروس كورونا.

النصر

البرتغالي روي فيتوريا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، طلب من لاعبيه تصوير مقاطع فيديو لتدريباتهم الفردية اليومية في مقر سكنهم، وإرسالها عبر تطبيق واتساب.

الإمارات

أمس تراجع اتحاد كرة القدم الإماراتي عن قراره الأخير بالسماح للأندية لاستئناف تدريباتها اليومية المعتادة ضمن إجراءات احترازية محددة، وأكد عبر بيان أصدره اليوم تمديد إيقاف النشاط.

وأوضح الاتحاد أنه سيُوقف تدريبات أي نادٍ لن يلتزم بإرسال نتائج الفحوصات إليه أو اتباع الإجراءات المطلوبة.

قطر

السد

ليس هناك جديد في نادي السد فقط أكرم عفيف، قال في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، «أشجع الهلال بالتأكيد، من لا يحب الهلال؟».

وتشير التقارير إلى أن النادي السعودي قد يتحرك لضم عفيف في ميركاتو صيف 2020.

تونس

الترجي

فيما يتعلق بالترجي التونسي، فإن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفنى لفريق الزمالك، أبلغ إدارة النادى، استمراره مع الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة، ورفض عرضين أحدهما من الترجى التونسى، والثانى من فريق يابانى.

النجم الساحلي

أما في النجم الساحلي فقد اقترب المسؤولون، من تجديد عقد متوسط ميدان الفريق محمّد المثناني.

يمكنك قراءة أيضًا: تأجيل أولمبياد طوكيو 2020.. خسائر اقتصادية هائلة

المغرب

الوداد

نشر لاعبو الوداد عبر صفحته الرسمية على الموقع الاجتماعي «فيس بوك» وصلًا يؤكد مساهمته في صندوق مواجهة كورونا، وكتبوا معقبين: «اللهم ارفع عنا البلاء».

واهتم نجم فريق الوداد الرياضي في وقت سابق بالتكفل بأكثر من عائلة للمتضررين بسبب انتشار فيروس كورنا المستجد.

الرجاء

وفي الرجاء رد النادي على استفسارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» بشأن ما حدث بين لاعبي الفريق وجماهير فريق مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال أفريقيا على أرض الأخير، والتي تسببت بإيقاف إلياس حداد إلى إشعار اخر، وأكد الفريق البيضاوي أن لاعبه دافع عن نفسه وأرفق صورا ومقاطع فيديو للحادثة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة