Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
رئيس صربيا يوبخ لوكا يوفيتش: حياة شعبنا أهم من ملايينك

رئيس صربيا يوبخ لوكا يوفيتش: حياة شعبنا أهم من ملايينك

وجّه رئيس صربيا، ألكسندر فوتشيتش، رسالة قاسية إلى اللاعبين الصرب الذين وصلوا إلى البلاد مؤخرًا مخترقين قواعد الأمن الخاصة بالحجر الصحي، وعلى وجه الخصوص لوكا يوفيتش.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أدانت الشرطة الصربية لوكا يوفيتش مهاجم ريال مدريد بسبب تخطيه الحجر الصحي المفروض عليه بسبب انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي يجعله مهدداً بتلقي عقوبة قاسية من إدارة النادي الملكي أيضًا، وتم الحجر صحيًا على جميع لاعبي ريال مدريد بعد اكتشاف إصابة أحد لاعبي كرة السلة بفيروس كوفيد-19، علمًا أن فريقي كرة القدم وكرة السلة يتشاركان بنفس المرافق الرياضية.

كما قام الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، بتوجيه رسالة تحذيرية للاعبي كرة القدم الصرب الذين وصلوا إلى البلاد في الساعات الأخيرة من الليل: «حياة شعبنا أهم بكثير من ملايينهم».

كما وجه فوتشيتش رسالة قاسية إلى مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، لوكا يوفيتش الذي يقيم حالياً في شقته: «إذا غادرت منزلك فسيتم اعتقالك على الفور»، كما علق على لاعب فريق أسكولي الذي يلعب في دوري القسم الثاني الإيطالي، نانكوليتش.

اقرأ أيضًا: تقييم أداء لاعبي وسط ريال مدريد قبل توقف الليجا بسبب فيروس كورونا

وأضاف الرئيس الصربي: (أعتقد أن الاثنين يندمان على ما فعلاه، لكنني سأوضح لهما أن حياة شعبنا أهم بكثير من ملايينهما).

وكانت وكالة الأنباء المحلية في صربيا قد أعلنت اليوم، نقلاً عن مصادر رسمية في الدولة، تؤكد أن مكتب المدعي العام الصربي سيقدم شكوى جنائية ضد يوفيتش لمغادرته شقته في الحي المركزي في فراكار، حيث كان ينبغي أن يظل معزولًا طبق إجراءات الوقاية الصحية.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، أكد وزير الداخلية الصربي، نيبويسا ستيفانوفيتش، في تليفزيون برفا، أنه سيتم استجواب 80 شخصًا، من بينهم "رياضيون ومليونيرات مشهورون وذلك للهروب من الحجر الصحي المفروض على الجميع".

ولم يستشهد ستيفانوفيتش بيوفيتش، لكن الصحافة الصربية تفترض أنه كان أحد الأشخاص المشار إليهم، وإذا تم تأكيد الشكوى، فقد يواجه لوكا يوفيتش دفع غرامة باهظة وحتى أحكاما بالسجن من سنة إلى اثنتي عشرة سنة، وذلك وفقاً للقانون الصربي.

من ناحية أخرى، قامت رئيسة الوزراء الصربية، أني برنابيك، بتوجيه انتقادات عامة، افترض فيها الإشارة إلى يوفيتش رغم أنها لم تفعل، حيث قالت: (لقد رآه الجميع، وهذا مثال للاعبي كرة القدم لدينا، الذين يأتون من الخارج ولديهم عقود بالملايين، ثم يأتون إلى هنا، ويتجاهلون قواعد العزل الصحي عندما يعودون إلى المنزل، وهذا أمر يتعين على سلطاتنا دراسته واتخاذ كافة الإجراءات حياله).

يذكر أن كلا من برنابيك وسياسيين آخرين، قاموا بدعوة الصرب في الخارج بعدم العودة إلى البلاد في الوقت الراهن، ولكن تجاهلها أكثر من 45 ألف شخص، ولا تزال التحقيقات جارية.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة