Web Analytics Made
Easy - StatCounter
رئيس الاتحاد الأوروبي لا يعلم موعد استئناف المسابقات القارية

رئيس الاتحاد الأوروبي لا يعلم موعد استئناف المسابقات القارية

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في اجتماع طارئ له الأسبوع الماضي قد اتخذ قرارًا بتأجيل كأس أوروبا 2020 إلى العام المقبل وتعليق جميع مسابقاته «حتى إشعار أخر».

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر
آخر تحديث

أكد السلوفيني ألكسندر تشفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أنه لا يدري متى يمكن عودة الموسم القاري الذي توقف بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن اتحاده وضع خطة «أ، ب، أو ج» بحسب الظروف.

وقال تشفيرين في مقابلة أجرتها معه صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية ونشرتها السبت: «لا أحد يعرف متى ينتهي الوباء، وضعنا خطة أ، ب أو ج: نحن على تواصل مع رابطات الدوريات، الأندية، لدينا مجموعة عمل. يتعين علينا انتظار باقي القطاعات».

ولدى سؤاله عن الخيارات المحتملة لمعاودة النشاط الكروي أجاب تشفيرين: «منتصف مايو، في يونيو أو حتى في آخر يونيو. ثم إذا لم نتوصل إلى ذلك، سنفقد الموسم على الأرجح».

وكشف: «ثمة اقتراح يهدف إلى إنهاء الموسم الحالي في مطلع الموسم التالي الذي سيتأخر في الانطلاق» لكنه أضاف: «كوننا لا نعرف متى سينتهي الوباء، لا نستطيع وضع خطة نهائية».

واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة في اجتماع طارئ له الأسبوع الماضي قرارًا بتأجيل كأس أوروبا 2020 إلى العام المقبل وتعليق جميع مسابقاته «حتى إشعار آخر».

وتوقفت مسابقات دوري الأبطال والدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في الدور ثمن النهائي، ودوري الأبطال للسيدات في ربع النهائي.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا| مبابي يتبرع بمبلغ مالي كبير لإحدى المؤسسات الخيرية



وتطرق المسؤول القاري إلى طلب بعض الأندية من لاعبيها تخفيض رواتبهم بسبب الأزمة الصحية المستجدة، فقال إن «لا وجود للأنانية» في هذا الوضع، مؤكدًا أن «عددًا كبيرًا من اللاعبين وافقوا» على هذا الأمر.

وتابع: «الأزمة تطال الأندية أيضا ولا شيء سيبقى ما في السابق بعد هذه السنة الرهيبة» مشيرًا إلى إمكانية إحداث تعديلات على قوانين اللعب النظيف.

وأدلى تشيفرين الذي تولى رئاسة الاتحاد القاري في سبتمبر عام 2016 بتصريحات سياسية إلى الصحيفة الإيطالية تتعلق بالاتحاد الأوروبي بقوله «لقد خاب ظني بالاتحاد الأوروبي. أوروبا غارقة تحت قوانين زائدة، منقسمة، ولهذا السبب فهي ضعيفة. لا وجود للتضامن وهو أمر محزن».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة