Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ديمبلي وديباي أكبر المستفيدين من تأجيل يورو 2020 بسبب فيروس كورونا

ديمبلي وديباي أكبر المستفيدين من تأجيل يورو 2020 بسبب فيروس كورونا

جاء قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو» حتى صيف العام المقبل 2021 بالنفع على بعض اللاعبين مثل عثمان ديمبلي وممفيس ديباي.

حسام نور
حسام نور
تم النشر

أعلن الاتحاد الأوروبي «يويفا» بالإجماع، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» حتى العام المقبل وبالتحديد في الفترة بين 11 يونيو حتى 11 يوليو من عام 2021، وذلك إثر توسع انتشار وباء فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف بكوفيد 19، والذي أجبر حكومات الدول على اتخاذ إجراءات صارمة شملت الأنشطة الرياضية.

والقرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالرغم أنه قد يتسبب في مشاكل على المدى البعيد، إلا أنه جاء بالنفع الكبير على بعض اللاعبين وبالأخص: الفرنسي عثمان ديمبلي (مهاجم فريق برشلونة الإسباني) والهولندي ممفيس ديباي (مهاجم فريق أولمبيك ليون الفرنسي).

أقرأ أيضا: بسبب فيروس كورونا.. يويفا يقرر رسميا تأجيل كأس أوروبا حتى العام 2021

ويعاني عثمان ديمبلي، البالغ من العمر 22 عاما، من الإصابة بتمزق في الوتر القريب من العضلة ذات الرأسين الفخذية تعرض لها في شهر يناير الماضي جعلته يودع الموسم الجاري بشكل نظري وكانت خيارات انضمامه إلى بطولة يورو 2020 تكاد تكون مستحيلة.

ويعتبر ديمبلي أحد اللاعبين الأساسيين في قائمة المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب لمباريات منتخب الديوك الفرنسية، كما أنه كان أحد الأبطال الذين ساهموا بتتوج فرنسا بكأس العالم 2018 في روسيا.

وتأجيل موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية يفتح له الأبواب خلال الموسم المقبل للقدرة على المشاركة في حالة أثبت أنه يستحق ذلك وفقا لأدائه مع النادي الكتالوني.

ومن جانبه، تعرض اللاعب الهولندي ممفيس ديباي لإصابة خطيرة بتمزق في الرباط الصليبي خلال شهر نوفمبر الماضي مع فريقه أوليمبك ليون، وعلى الرغم أن أمله في القدرة على المشاركة في بطولة اليورو كان شبه مستحيل، أصبح الآن على العكس تماما وأمامه فرصة كبيرة للمشاركة مع منتخب هولندا في البطولة القارية.

اخبار ذات صلة