Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تطورات فيروس كورونا في لبنان.. وسلطنة عمان تعلن قرارات صارمة

تطورات فيروس كورونا في لبنان.. وسلطنة عمان تعلن قرارات صارمة

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن إجراءات الإغلاق التام، غير كافية لمواجهة انتشار فيروس كورونا لتعلن لبنان وسلطنة عمان العديد من القوانين للمواطنين

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن إجراءات الإغلاق التام، غير كافية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، الذي ضرب شتى بقاع العالم في الفترة الأخيرة.

وتسبب فيروس كورونا في العديد من الوفيات بمختلف أنحاء العالم، وتعمل كل البلاد للسيطرة على هذا الوباء.

وفي هذا الصدد أكد محمد فهمي وزير الداخلية اللبناني، أن بلاده لن يعد بمقدورها احتواء وباء فيروس كورونا المستجد إذا لم يلتزم الكل بالتعليمات، خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل.

اقرأ أيضًا: أكثر من مجرد لعبة.. انتفاضة عالم كرة القدم لمواجهة فيروس كورونا

وأوضح أن أعداد المصابين بفيروس كورونا ارتفعت بهذا الشكل المخيف بسبب عدم الالتزام.

وأضاف: «سيتم اتخاذ الإجراءات ضد أي مخالفة للتعليمات المتعلقة بمواجهة كورونا، مشددا على أن هذا الأمر حول الحل الوحيد من أجل السيطرة على انتشاره».

وأشار فهمي إلى أنه سيتم تحديد دخول المواطنين في لبنان للصيدليات وغيرها من الأماكن، مطالبا المنظمات الدولية المعنية للتنسيق مع السلطات المحلية في لبنان بشأن اللاجئين لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا بينهم.

كما اتخذت سلطنة عمان العديد من القرارات للحد من باء كورونا، كان أهمها:

منع التجمّعات بكل أنواعها في الأماكن العامة واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال المخالفين.

وقف الطباعة الورقية للصحف والمجلات والمنشورات بمختلف أنواعها ومنع تداولها ومنع بيع وتداول الصحف والمجلات والمنشورات التي تصدر خارج السلطنة.

تقليص عدد الموظفين الموجودين في مقرات العمل في الجهات الحكومية إلى ما لا يزيد على 30% فيما يباشر بقية الموظفين أعمالهم عن بُعد.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة