Web Analytics Made
Easy - StatCounter
«تسلا» تساهم في مكافحة كورونا.. العمل على جهاز تنفس من قطع السيارات

«تسلا» تساهم في مكافحة كورونا.. العمل على جهاز تنفس من قطع السيارات

تفشى فيروس كورونا المستجد حول العالم وأصاب أكثر من مليون و300 ألف حالة حتى الآن وأودى بحياة 75 ألف شخص حول العالم، في مختلف القارات.

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

دفع تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم وإصابته لأكثر من مليون و300 ألف حالة حتى الآن وأودى بحياة 75 ألف شخص حول العالم، العديد من العلماء والباحثين لاكتشاف علاج له.

وفي سياق متصل، بجانب محاولات خلق لقاح أو مصل لمواجهة الفيروس المعروف أيضًا باسم «كوفيد-19»، تسعى كافة الدول لإيجاد بديل لأجهزة التنفس الصناعي التي تعاني من نقص منها، بسبب كثرة المرضى.

وفي إيطاليا قاموا بإجراء تجارب لاستبدال أجهزة التنفس الصناعي، بأجهزة الغطس من شركة «ديكاتلون»، وحتى الآن لم يعلن عن نتائج التجارب.

يمكنك قراءة أيضًا: لمواجهة كورونا.. حل فريد وسحري لتعويض نقص أجهزة التنفس الصناعي في إيطاليا

وذكرت شبكة «سكاي نيوز» أن شركة «تسلا» الأمريكية لصناعة السيارات المتطورة والمملوكة لرجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، نشرت مقطع فيديو، تعلن فيه تصميم جهاز تنفس صناعي جديد.

وأوضحت الشبكة أن «تسلا» تسير على نهج «فورد وجنرال موتورز»، حيث يعمل المهندسون على إنتاج أجهزة التنفس الصناعي باستخدام أجزاء من سياراتها، بسبب توفر قطع الغيار وتراجع مستويات التصنيع نظرًا لحالة الإغلاق والتباعد الاجتماعي التي تعيش فيها معظم الدول في الوقت الحالي.

وأضافت أن جهاز التنفس الصناعي الخاص بـ «تسلا»، يستخدم نظام المعلومات والترفيه لكمبيوتر سيارتها «موديل 3»، والذي يتحكم في تدفق الهواء، مشيرة إلى أن خزان الهواء المعلّق يستعمل بوصفه غرفة خلط للأكسجين.

واستطردت أن من ضمن الأجزاء التي تستخدمها «تسلا» هي شاشة تعمل عن طريق اللمس، تعمل كوحدة للتحكم بالجهاز.

اخبار ذات صلة