Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
اللاعب الأقل راتبا في الدوري الإنجليزي يتبرع لمواجهة فيروس كورونا

اللاعب الأقل راتبا في الدوري الإنجليزي يتبرع لمواجهة فيروس كورونا

لاعب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ماثيو لونجستاف، الذي يملك من العمر 20 عاما فقط ويعتبر أقل لاعب حصولا على راتب في الدوري الإنجليزي يتبرع ضد فيروس كورونا.

حسام نور
حسام نور
تم النشر

أصبح الكثيرون في إنجلترا يتحدثون عن اسم البريطاني ماثيو لونجستاف، وهو لاعب كرة قدم شاب بعمر 20 عاما فقط يلعب لصالح فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي وهو الآن في بداية مسيرته الكروية.

وكان السبب الذي جعل ماثيو لونجستاف يصبح حديث الشارع الإنجليزي هو قيامه بالتبرع بنسبة 30% من راتبه من أجل مكافحة فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف علميا باسم «كوفيد-19» والذي ضرب البلاد في جميع أنحاء العالم متسببا في العديد من الإصابات وحاصدا الكثير من أرواح البشر.

ويبدو الأمر الذي قام به لاعب نادي نيو كاسل يونايتد في ظاهره لفتة نبيلة سبقه بها العديد من الرياضيين وبينهم لاعبو كرة القدم، ولكن الأمر الباطن في هذا التبرع هو أن راتب ماثيو لونجستاف بعيد تماما عما يحصل عليه لاعبيو الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

ويعتبر ماثيو لونجستاف اللاعب الأقل راتبا في الدوري الإنجليزي حيث لا يتعدى راتبه الشهري قيمة 4000 يورو، وبالتالي تبرعه بقيمة 30% يمثل حوالي 585 يورو من راتبه، وهو جلب له الإشادة من الكثيرين وأصبح اسمه يتردد في الصحف بقوة.

اقرأ أيضا: فيروس كورونا «كوفيد-19» الخميس 15 أبريل| عدد الإصابات والوفيات حول العالم والوطن العربي

جدير بالذكر أن إنجلترا من أكثر بلدان العالم تأثرا بتفشي وباء فيروس كورونا «كوفيد-19» حيث تمتلك أعداد إصابة بإجمالي 99 ألفا و489 حالة، وبلغت أعداد الوفيات بها 12 ألفا و868 شخصا، وهو الأمر الذي يجعل عودة الدوري الإنجليزي الممتاز «بيريميرليج» مجهولة حتى الآن.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة